آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

رؤية أمير المؤمنين عليه السلام عند الأحتضار . » الكاتب: الجياشي » آخر مشاركة: الرضا                         في رحاب الطفوف ((ما لا يعجبني في عاشوراء)) » الكاتب: خادمة الحوراء زينب 1 » آخر مشاركة: فداء الكوثر(ام فاطمة)                         النبي صلى الله عليه وآله يقيم مجلس عزاء للحسن عليه السبلم حين ولادته » الكاتب: الجياشي » آخر مشاركة: الجياشي                         قانون الجذب الفكري » الكاتب: سحائب الرحمه » آخر مشاركة: سحائب الرحمه                         المهدي ع ذكره سكن وهدوء للملائكة » الكاتب: م.القريشي » آخر مشاركة: م.القريشي                         المهدي من ولد الحسين ع لامن ولد الحسن ع لماذا ؟ » الكاتب: م.القريشي » آخر مشاركة: م.القريشي                         في عصر الظهوريقضى دين المديونين » الكاتب: م.القريشي » آخر مشاركة: م.القريشي                         لماذا لم يكن الرسول (ص) هو الذي يملؤها قسطا و عدلا؟ » الكاتب: م.القريشي » آخر مشاركة: م.القريشي                         أخـــــــــــــــــــــلا قيات ... » الكاتب: حسينيه الهوى » آخر مشاركة: حسينيه الهوى                         محور المنتدى (وقفات مع العام الدراسي الجديد) 138 » الكاتب: مقدمة البرنامج » آخر مشاركة: تراتيل الانتظار                        
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: شر الناس..العالم الفاسد..

  1. #1
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية المدرسي
    الحالة : المدرسي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 15237
    تاريخ التسجيل : 27-04-2011
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 121
    التقييم : 10


    Thumbs up شر الناس..العالم الفاسد..


    وعن رسول الله (ص) لما سئل عن شر الناس قال(العلماء اذا فسدوا)).
    ان هؤلاء العلماء درسوا العلم في كل ما يحمله من قيم الخير والصلاح وكل ما يربطهم بالله سبحانه وتعالى ويحملهم المسؤولية ولكنهم يتحولون من خلال شهواتهم وأطماعهم الى الفساد في اخلاقهم والفساد في سلوكهم والفساد في كل ما يحدثون الناس به فيكونون شرا على انفسهم وشرا على الناس وشرا على الحياة ولاسيما ان الناس قد يعتقدون بهم من خلال أوضاعهم الظاهرة أنهم يمثلون الصلاح ويمثلون الخير .





  2. #2
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية بيرق
    الحالة : بيرق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 14405
    تاريخ التسجيل : 14-04-2011
    المشاركات : 2,752
    التقييم : 10


    افتراضي


    العلماء اعطاهم الله العلم ليدلوا الناس على طرق الخير لكن اذا فسد العالم وقدم شهوته فوق انسانية وعلمه فأنه يصبح ضال مضل ، احسنت اخي المدرسي ، جزاك الله كل خير .





  3. #3
    عضو فضي
    الصورة الرمزية زاهرة بولائها
    الحالة : زاهرة بولائها غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 14718
    تاريخ التسجيل : 19-04-2011
    الجنسية : البحرين
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 1,008
    التقييم : 10


    افتراضي