آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الليمون الحامض وفوائده الرهيبة العجيبة » الكاتب: شجون الزهراء » آخر مشاركة: شجون الزهراء                         الأشقاء وتنافسهم » الكاتب: شجون الزهراء » آخر مشاركة: شجون الزهراء                         نظارة ذكية تعثر علي الأشياء الضائعة » الكاتب: شجون الزهراء » آخر مشاركة: شجون الزهراء                         اكتشاف "جرم غامض" خلف الكوكب الأزرق » الكاتب: شجون الزهراء » آخر مشاركة: شجون الزهراء                         خروج من الذنوب » الكاتب: ليت امي لم تلدني » آخر مشاركة: ليت امي لم تلدني                         المسائل الاربعه » الكاتب: ليت امي لم تلدني » آخر مشاركة: ليت امي لم تلدني                         في رحاب الغدير » الكاتب: بلال الرفاعي » آخر مشاركة: الهادي                         محور المنتدى (وقفات مع العام الدراسي الجديد) 138 » الكاتب: مقدمة البرنامج » آخر مشاركة: خادمة ام أبيها                         صباح الكفيل(يوم المباهله) اليوم العظيم🌹🌹🌹 » الكاتب: فداء الكوثر(ام فاطمة) » آخر مشاركة: فداء الكوثر(ام فاطمة)                         حمله يوميه ادخل وشارك(اللهم صل على محمد وال محمد) حتى تثقل ميزان حسناتك » الكاتب: عاشق أبا الفضل العباس » آخر مشاركة: الصقر السوراوي                        
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: رد من زعم دخول نساء النبي في آية التطهير ؟.

  1. #1
    مشرف في قسمي العقائد والامام المهدي(عجل الله تعالى فرجهالشريف)
    الصورة الرمزية الهادي
    الحالة : الهادي متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25
    تاريخ التسجيل : 01-06-2009
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 5,019
    التقييم : 10


    افتراضي رد من زعم دخول نساء النبي في آية التطهير ؟.


    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ذهب بعض السلفية إلى ان آية التطهير نزلت خاصة في نساء النبي (صلى الله عليه واله) ويستدلون بأدلة غير ناهضة بل مخالفة للأدلة الصريحة التي وردت في مصادرهم المعتبرة.
    ونحن نقول: اذا كانت آية التطهير خاصة بنساء النبي (صلى الله عليه واله) فما هو معنى الحديث الصحيح الوارد في صحيح مسلم : ج4 ص 1874) .
    ..ألا وإني تارك فيكم ثقلين أحدهما كتاب الله عز وجل هو حبل الله من أتبعه كان على الهدى ومن تركه كان على ضلالة وفيه فقلنا : من أهل بيته نساؤه ، قال : لا وأيم الله إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ، ثم يطلقها فترجع إلى أبيها وقومها أهل بيته أصله وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده .
    اذن هنا رواية صحيحة وواضحة تبين ان نساء النبي ليس من أهل بيته ,بل وردت روايات أخرى في صحيح البخاري وصحيح مسلم تبين من هم أهل بيت النبي الذين نزلت فيهم آية التطهير فورد في صحيح مسلم

    صحيح مسلم - فضائل الصحابة - فضائل أهل بيت النبي (صلى الله عليه وسلم) - رقم الحديث : ( 4450 )
    - حدثنا : ‏ ‏أبوبكر بن أبي شيبة ‏ ‏ومحمد بن عبد الله بن نمير ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لأبي بكر ‏ ‏قالا : ، حدثنا : ‏ ‏محمد بن بشر ‏ ‏، عن ‏ ‏زكرياء ‏ ‏، عن ‏ ‏مصعب بن شيبة ‏ ‏، عن ‏ ‏صفية بنت شيبة ‏ ‏قالت : قالت عائشة : ‏خرج النبي ‏(صلى الله عليه وسلم) ‏غداة ‏ ‏وعليه ‏ ‏مرط ‏ ‏مرحل ‏ ‏من شعر أسود فجاء ‏ ‏الحسن بن علي ‏ ‏فأدخله ، ثم جاء ‏ ‏الحسين ‏ ‏فدخل معه ، ثم جاءت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏فأدخلها ثم جاء ‏ ‏علي ‏ ‏فأدخله ، ثم قال : ‏إنما يريد الله ليذهب عنكم ‏ ‏الرجس ‏ ‏أهل البيت ويطهركم تطهيرا. ‏
    وروى البخاري ايضا - التاريخ الكبير - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 25 )
    205 - أبو الحمراء له صحبة ، قال أبو عاصم : ، عن عياد أبي يحيى قال : ، نا : أبو داود ، عن أبي الحمراء ، قال : صحبت النبي (صلى الله عليه وسلم) تسعة أشهر فكان إذا أصبح كل يوم ، يأتي باب علي وفاطمة فيقول السلام عليكم أهل البيت : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا.
    وغيرها كثير من الروايات التي يرونها أهل السنة والجماعة في ان آية التطهير نزلت خاصة في علي وفاطمة والحسن والحسين دون غيرهم .
    لانه لايمكن ان نقول ان آية التطهير نزلت في نساء النبي (صلى الله عليه واله) لان هناك من نساء النبي ممن ارتدت بعد وفاة الرسول الأعظم (صلى الله عليه واله) وهي:
    قتيلة أخت الأشعث بن قيس فأنها لما سمعت بوفاة النبي (صلى الله عليه واله) ارتدت ورجعت الى الكفير حيث يروي صاحب المستدرك على الصحيحين ج4 ص40 وصاحب كتاب كنز العمال ج13 ص 304 وصاحب الإصابة ج8 ص288 أن النبي صلى الله عليه و سلم توفي وقد ملك امرأة من كندة يقال لها قتيلة فارتدت مع قومها فتزوجها بعد ذلك عكرمة بن أبي جهل فوجد أبو بكر من ذلك وجدا شديدا .
    وهي من نساء النبي فكيف يرتد من طهره الله تعالى من الذنوب والآثام! وكيف يعقل لمن قال الله في حقه (ويطهركم تطهيرا) ان يرتد الى الكفر والإلحاد ؟؟.
    والنتيجة لا يبقى الا التسليم بان اية التطهير خاصة بأصحاب الكساء الذين ادخلهم رسول الله (صلى الله عليه واله) تحت الكساء وقال اللهم ان هؤلاء اهل بيتي فاذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا .
    كما ان التطهير في آية التطهير يستلزم العصمة فلابد ان يكون من( طهره الله تطهيرا) معصوما من الذنوب وهذا لم تدعيه حتى نساء النبي , لان بعضهن خالفن امر الله وامر رسوله ولم تقر في بيتها حينما أمرها القران بذلك , بل خرجت لحرب علي بن أبي طالب مع علمها بان من حارب علي فقد حارب رسول الله ومن حارب رسول الله فمصيره معلوم ؟بل وتسببت في مقتل اكثر من عشرين الف فمن كان كذلك فبعيد كل البعد عن شموله بأية التطهير.




    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    من مواضيع الهادي :


  2. #2
    عضو جديد
    الصورة الرمزية ياغريب كربلاء
    الحالة : ياغريب كربلاء غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 102593
    تاريخ التسجيل : 10-03-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 17
    التقييم : 10


    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى اهل بيته الكرام الطيبين

    جزاك الله خيرا على هذه النفحات الطيبه واقول ان المتأمل في الاية نفسها يجد الدليل القاطع والواضح كالشمس الساطعه

    ولاتحتاج الى التفسير والتأويل في ان هذه الاية نزلت بحق
    (علي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين )




    حيث نرى ان الله جل وعلا ذكر في بداية الاية ( وقرن في بيوتكن ) والمقصود بها بيوت زوجات النبي كذلك نرى بعد ذكر اية التطهير

    ابتدأ الله جل وعلا الاية التي بعدها بذكر ( وأذكرن مايتلى في بيوتكن ) وايضا المقصود هنا بيوت زوجات النبي (ص) في حين ان الله

    عز وجل ذكر في اية التطهير ( اهل البيت ) والمقصود بها (علي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين ) حتى ان المتأمل


    في الايات السابقه ذكر الله عز وجل عبارات بيوتكن وليس بيوت النبي اي ان الله لم يشرف وينسب بيوت زوجات النبي الى النبي ويقول

    بيوت النبي
    وذلك لما فيهن من أذت النبي (ص) واهل بيته

    والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي المصطفى واهل بيته الطيبين

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته











  3. #3
    مشرف في قسمي العقائد والامام المهدي(عجل الله تعالى فرجهالشريف)
    الصورة الرمزية الهادي
    الحالة : الهادي متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25
    تاريخ التسجيل : 01-06-2009
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 5,019
    التقييم : 10


    افتراضي