آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قانون الجذب الفكري » الكاتب: سحائب الرحمه » آخر مشاركة: سحائب الرحمه                         المهدي ع ذكره سكن وهدوء للملائكة » الكاتب: م.القريشي » آخر مشاركة: م.القريشي                         المهدي من ولد الحسين ع لامن ولد الحسن ع لماذا ؟ » الكاتب: م.القريشي » آخر مشاركة: م.القريشي                         في عصر الظهوريقضى دين المديونين » الكاتب: م.القريشي » آخر مشاركة: م.القريشي                         لماذا لم يكن الرسول (ص) هو الذي يملؤها قسطا و عدلا؟ » الكاتب: م.القريشي » آخر مشاركة: م.القريشي                         أخـــــــــــــــــــــلا قيات ... » الكاتب: حسينيه الهوى » آخر مشاركة: حسينيه الهوى                         محور المنتدى (وقفات مع العام الدراسي الجديد) 138 » الكاتب: مقدمة البرنامج » آخر مشاركة: تراتيل الانتظار                         🔶🔶 الاعتذار 🔶🔶 » الكاتب: خادمة ام أبيها » آخر مشاركة: خادمة ام أبيها                         🔶🌟🔶 ماهي حكمة الحجاب ؟ وكيف يكون الحجاب الاسلامي ؟ » الكاتب: خادمة ام أبيها » آخر مشاركة: خادمة ام أبيها                         🍃🌻🍃 كنا نعلم ولا نعلم 🍃🌻🍃 » الكاتب: خادمة ام أبيها » آخر مشاركة: خادمة ام أبيها                        
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: ماذكر عن الامام الحسين (ع) من أقوال بعض الشخصيات--

  1. #1
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية ندى
    الحالة : ندى غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39
    تاريخ التسجيل : 01-06-2009
    المشاركات : 2,642
    التقييم : 10


    Unhappy ماذكر عن الامام الحسين (ع) من أقوال بعض الشخصيات--


    اللهم صل على محمد واله الطيبين الطاهرين
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    نورد في ما يلي آراء عدد من الشخصيات المسلمة وغير المسلمة:
    __________________________________________________ _________

    1) غاندي، زعيم الهند: لقد طالعت حياة الإمام الحسين، شهيد الإسلام الكبير، ودققت النظر في صفحات كربلاء واتضح لي أن الهند إذا أرادت إحراز النصر، فلا بد لها من اقتفاء سيرة الإمام الحسين.

    2) محمد علي جناح، مؤسس دولة باكستان: لا تجد في العالم مثالاً للشجاعة كتضحية الإمام الحسين بنفسه واعتقد أن على جميع المسلمين أن يحذو حذو هذا الرجل القدوة الذي ضحّى بنفسه في أرض العراق.

    3) شارلز ديكنز، الكاتب الإنجليزي المعروف: إن كان الإمام الحسين قد حارب من أجل أهداف دنيوية، فإنني لا أدرك لماذا اصطحب معه النساء والصبية والأطفال؟ إذن فالعقل يحكم أنه ضحى فقط لأجل الإسلام.

    4) توماس كارليل، الفيلسوف والمؤرخ الإنجليزي: أسمى درس نتعلمه من مأساة كربلاء هو أن الحسين وأنصاره كان لهم إيمان راسخ بالله، وقد أثبتوا بعملهم ذاك أن التفوق العددي لا أهمية له حين المواجهة بين الحقّ والباطل والذي أثار دهشتي هو انتصار الحسين رغم قلّة الفئة التي كانت معه.

    5) إدوارد براون، المستشرق الإنجليزي: وهل ثمة قلب لا يغشاه الحزن والألم حين يسمع حديثاً عن كربلاء؟ وحتّى غير المسلمين لا يسعهم إنكار طهارة الروح التي وقعت هذه المعركة في ظلّها.

    6) فردريك جيمس: نداء الإمام الحسين وأي بطل شهيد آخر هو أن في هذا العالم مبادئ ثابتة في العدالة والرحمة والمودّة لا تغيير لها، ويؤكد لنا أنه كلّما ظهر شخص للدفاع عن هذه الصفات ودعا الناس إلى التمسّك بها، كتب لهذه القيم والمبادئ الثبات والديمومة.

    7) ل . م . بويد: من طبيعة الإنسان أنه يحب الجرأة والشجاعة والإقدام وعلو الروح والهمّة والشهامة. وهذا ما يدفع الحرية والعدالة الاستسلام أمام قوى الظلم والفساد. وهنا تكمن مروءة وعظمة الإمام الحسين. وأنه لمن دواعي سروري أن أكون ممـن يثني من كل أعماقه على هذه التضحية الكبرى، على الرغم من مرور 1300 سنة على وقوعها.

    8) واشنطن ايروينغ، المؤرخ الأمريكي الشهير: كان بميسور الإمام الحسين النجاة بنفسه عبر الاستسلام لإرادة يزيد، إلاّ أنّ رسالة القائد الذي كان سبباً لانبثاق الثورات في الإسلام لم تكن تسمح له الاعتراف بيزيد خليفة، بل وطّن نفسه لتحمّل كل الضغوط والمآسي لأجل إنقاذ الإسلام من مخالب بني أُميّة. وبقيت روح الحسين خالدة، بينما سقط جسمه على رمضاء الحجاز اللاهبة (استشهد الحسين على رمال كربلاء، وليس على رمضاء الحجاز!)، أيها البطل، ويا أسوة الشجاعة، ويا أيها الفارس يا حسين!

    9) توماس ماساريك: على الرغم من أن القساوسة لدينا يؤثرون على مشاعر الناس عبر ذكر مصائب المسيح. إلاّ أنك لا تجد لدى أتباع المسيح ذلك الحماس والانفعال الذي تجده لدى اتباع الحسين عليه السلام. ويبدو أن سبب ذلك يعود إلى أن مصائب المسيح إزاء مصائب الحسين عليه السلام لا تمثل إلاّ قشـّة أمام طود عظيم.

    10) موريس دوكابري: يقال في مجالس العزاء أن الحسين ضحى بنفسه لصيانة شرف وأعراض الناس، ولحفظ حرمة الإسلام، ولم يرضخ لتسلط ونزوات يزيد. إذن تعالوا نتخذه لنا قدوة، لنتخلص من نير الاستعمار، وأن نفضل الموت الكريم على الحياة الذليلة.

    اذا كان الحسين سلام عليه بعيون الغرب وغير المسلمين هكذا فكيف نحن محبينهم وموالينهم ... فكيف نثبت حبنا إلي الإ مام الحسين


    ---------اختكم ندى تشكركم بامنتان -----------------





  2. #2
    عضو متميز
    الصورة الرمزية لواء صاحب الزمان
    الحالة : لواء صاحب الزمان غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 38
    تاريخ التسجيل : 01-06-2009
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 971
    التقييم : 10


    افتراضي


    قال الرسول الاعظم(ص) حسين مني وانا من حسين

    جعله الله في ميزان حسناتكي





  3. #3
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية ندى
    الحالة : ندى غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39
    تاريخ التسجيل : 01-06-2009
    المشاركات : 2,642
    التقييم : 10


    افتراضي