إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علم الغيب بين أشكال السلفية وبين اثباته لابن تيمية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علم الغيب بين أشكال السلفية وبين اثباته لابن تيمية

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    واللعنة الدائمة الأبدية على اعدائهم اجمعين الى قيام يوم الدين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من اكثر المسائل التي يشنع السلفية بها على اتباع اهل البيت هي ان اهل البيت يتحدثون بالمسائل الغيبية مع اننا لم ندعي ان اهل البيت عليهم السلام يعلمون الغيب وانما هو علم تعلموه من رسول الله (صلى الله عليه واله) والعجيب اننا لو رجعنا الى صحاحهم فنجد ان رسول الله (صلى الله عليه واله) قد تحدث طويلا في بيان الغيب لدى جميع أصحابه واخبرهم بما كان وما يكون الى يوم القيامة ومن بين الذين رووا هذه الاخبار هو مسلم في صحيحة عن حذيفة وغيره
    بدليل ما رواه مسلم في صحيحة
    قال
    حذيفة أخبَرني رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ بما هو كائنٌ إلى أن تقومَ الساعةُ . فما منه شيءٌ إلا قد سألتُه . إلا أني لم أسألْه : ما يُخرِجُ أهلَ المدينةِ من المدينةِ ؟
    الراوي : حذيفة بن اليمان | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
    الصفحة أو الرقم: 2891 | خلاصة حكم المحدث : صحيح |


    - صلَّى بنا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ الفجرَ . وصعِد المنبرَ فخطبنا حتى حضرتِ الظهرُ . فنزل فصلى . ثم صعِد المنبرَ . فخطبنا حتى حضرت العصرُ . ثم نزل فصلَّى . ثم صعِد المنبرَ . فخطبَنا حتى غربتِ الشمسُ .
    فأخبرنا بما كان وبماهو كائنٌ . فأعلمُنا أحفظُنا .
    الراوي : عمرو بن أخطب أبو زيد الأنصاري | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
    الصفحة أو الرقم: 2892 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
    واليكم الوثيقة:



    أقول اذا كان رسول الله (صلى الله عليه واله) قد تكلم بما كان وبماهو كائن الى قيام الساعة على جمع من أصحابه, فاين الاشكال اذا كان اهل البيت قد نقلو عنه ماتكلم به .
    ثم لا يخفى على الجميع ان باب علم رسول الله هو علي بن ابي طالب (عليه السلام ) لايسنى ما اخذه عن رسول الله (صلى الله عليه واله) فاين المشكلة اذا نقل ماسمعه من رسول الله (صلى الله عليه واله) الى ابنائه الطاهرين .
    والاغرب من ذلك يستشكلون على اتباع اهل البيت ان اهل البيت لديهم معرفة بأخبار رسول الله (صلى الله عليه واله) الغيبية وهم يدعونها لعلمائهم بانهم يعرفون علم الغيب ويعرفون ما في اللوح المحفوظ!!!
    كما يدعي ابن قيم الجوزية في حق ابن تيمية الحراني استاذه حيث قال : (( و
    لقد شاهدت من فراسة شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله امورا عجيبة ، وما لم أشاهده اعظم واعظم ، ووقائع فراسته تستدعي سفراً ضخماً . اخبر اصحابه بدخول التتار الشام سنة تسع وتسعين وستمائة ، وان جيوش المسلمين تُكسر ، وان دمشق لا يكون بها قتل عام ، ولا سبي عام ، وان كلب الجيش وحدته في الاموال ، وهذا قبل ان يهم التتار بالحركة ، ثم اخبر الناس والامراء سنة اثنتين وسبعمائة لما تحرك التتار وقصدوا الشام : ان الدائرة والهزيمة عليهم ، وان الظفر و النصر للمسلمين ، واقسم على ذلك اكثر من سبعين يميناً ، فيقال له قل ان شاء الله ، فيقول : ان شاء الله تحقيقاً لا تعليقاً .
    وسمعته يقول ذلك ، قال : فلما اكثروا عليَ قلت :
    تكثروا ، كتب الله تعالى في اللوح المحفوظ .))
    مدارج السالكين ج2 ص 489


    الملفات المرفقة
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X