إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معالم عظيمة من الخط الفاطمي العظيم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معالم عظيمة من الخط الفاطمي العظيم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته


    معالم عظيمة من الخط الفاطمي العظيم
    1/ إن الزهراء عليها السلام أول مجاهد في سبيل العقيدة والدفاع عن منصب الإمامة ومقام الولاية وذلك يبعث فينا روح الدفاع عن عقائدنا ومبادئنا اتباعاً لما ورد عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: ”إذا ظهرت البدع وجب على العالم أن يظهر علمه فإن لم يفعل سلب منه نور الإيمان“.
    2/ إن من أهم المبادئ الفاطمية التي سنتها الصديقة الطاهرة رفض الظلم والعدوان وإهدار الحقوق وتحملت في سبيل ذلك كل أنواع الأذى وأصناف الألم.
    3/ لقد رسمت بجراحها خط المعارضة الذي اتسم به مذهب التشيع منذ ذلك اليوم، فكانت كربلاء امتداداً لجراحها وثورة زيد بن علي من أصداء أنفاسها، والملاحم البطولية للمقاومة الإسلامية في لبنان تجسيداً لروحها الفدائية، كما تمثلت صور الصبر وتجرع الألم الذي بثته آهات الزهراء في صبر الفاطميين من أبنائها في العراق والبحرين بل كل تاريخ التشيع من جهاد وصمود وإرادة وصبر امتداد لروح فاطمة .
    4/ إن المرأة لا تقل عن الرجل في خط الدفاع عن الحقوق والمظالم بلسانها وقلمها وتربيتها لأبنائها على الدرب الفاطمي، إن هذه الذكرى الخالدة تحثنا على البذل والعطاء في سبيل تحقيق العدالة وإنصاف الحقوق، فنحن نحتاج للفقيه في علمه والشاعر في أدبه والباحث في قلمه والوجيه الغيور في دفاعه وإخلاصه والشباب المعطاء في جهوده التي يبذلها لخدمة الطائفة وحقوقها، فكل هذه الصور الرائعة مستفادة من درب الصديقة الشهيدة رزقنا الله في الدنيا زيارتها وفي الآخرة شفاعتها إنه خير الناصرين.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X