إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔬افضل 🍗🍎🍲 غذاء لدماغ :

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔬افضل 🍗🍎🍲 غذاء لدماغ :


    🔬 افضل غذاء🍜🍎🍗 للدماغ :
    وجد الباحثون أن افضل غذاء للدماغ هو السمك حيث يعتبر تناول الأسماك مرة واحدة في الأسبوع يمكن أن تجعل الدماغ نشط جداً مع التقدم في العمر، مما يحعل لديهم فرصة افضل لتجنب الإصابة بإضطرابات الصحة العقلية الأخرى ، حيث يعتبرالسمك هو غذاء الدماغ .


    دور السمك في تنشيط الداكرة


    وبيّنت هذه الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا نظاماً غذائياً يتضمن الأسماك المشوية وليس المقليّة ، لديهم فرصة افضل وأكبر من مناطق الدماغ المرتبطة بالذاكرة والإدراك .




    تغدية الدماغ يقي من الاصابة بالخرف


    ويقدر الخبراء أن أكثر من 80 مليون شخص سوف يصابون بالخرف بحلول عام 2040 ، والتي يمكن أن تصبح عبئاً وتكاليف كبيرة على الأسرة من حيث الرعاية الصحية.




    ضعف الإدراك عند المسنين


    وتوقعت بعض الدراسات أن تغيير نمط الحياة مثل خفض معدلات قلّة النشاط البدني ، والتدخين والسمنة يمكن أن تؤدي إلى حالات أقل من مرض الزهايمر وغيرها من الأمراض التي تضعف الإدراك عند المسنين.




    حماض أوميغا 3 الدهنية تحسن صحة الدماغ


    يذكر أن مضادات الأكسدة من أحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي توجد بكميات عالية في الاغذية السمكية والبذور والمكسرات ، وبعض الزيوت ، تحسن الصحة ، وخاصة صحة الدماغ .


    يتوفر الدماغ على ملايين الخلايا الدماغية يفقد الآلاف منها كل يوم بسبب السموم التي يتعرض لها جسم الإنسان وبسبب سوء التغذية والضغط النفسي والأدوية ، وتزود الدورة الدموية الدماغ بالمواد التي يحتاجها كالأوكسجين والسكر والأحماض الدهنية والأمينية والمعادن ، و أي نقص في المواد الضرورية كالبروتينات والفيتامينات التي تتكون بالسمك بشكل افضل يسبب في انخفاض القدراته ، كما أن حرمانه من الأكسجين لدقائق قليلة يؤدي إلى موته ، لأن الأكسجين ضروري لإنتاج الطاقة ولأن كل خلية دماغية تعتمد على نفسها لإنتاج الطاقة الخاصة بها.

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X