إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌹🌺صباح الكفيل 📚افضل الحديث)🌺🌹

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌹🌺صباح الكفيل 📚افضل الحديث)🌺🌹

    فضائل سورة يس


    1-عن النبي صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله قال : القرآن أفضل من كل شئ دون الله ، فمن وقر القرآن فقد وقرالله ، ومن لم يوقر القرآن فقد استخف بحق الله ، وحرمة القرآن كحرمة الوالد على ولده ، وحملة القرآن المحففون برحمة الله ، الملبوسون نورالله ، يقول الله :


    يا حملة القرآن استحبوا الله بتوقير كتاب الله يزد لكم حبا ، ويحببكم إلى عباده ، يدفع عن مستمع القرآن بلوى الدنيا وعن قارئها بلوى الاخرة ، ولمستمع آية من كتاب الله خير من ثبير ذهبا ولتالي آية من كتاب الله أفضل مما تحت العرش إلى أسفل التخوم.


    وإن في كتاب الله سورة يسمى العزيز يدعا صاحبها الشريف عندالله ، يشفع لصاحبها يوم القيامة ، مثل ربيعة ومضر ، ثم قال النبي صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله : ألا وهي سورة يس .
    بحار الانوار :
    ج89 ص289


    2-عن أبي جعفر عليه‌ السلام قال : من قرأ يس في عمره مرة واحدة كتب الله له بكل خلق في الدنيا ، وبكل خلق في الاخرة وفي السماء ، بكل واحد ألفي ألف حسنة ، ومحا عنه مثل ذلك ولم يصبه فقر ولا غرم ولا هدم ولا نصب ولا جنون ولا جذام ولا وسواس ولا داء يضره ،
    وخفف الله عنه سكرات الموت وأهواله ، وولي قبض روحه ، وكان ممن يضمن الله له السعة في معيشته ، والفرح عند لقائه ، والراضا بالثواب في آخرته وقال الله تعالى لملائكته أجمعين : من في السماوات ومن في الارض : قد رضيت عن فلان فاستغفر وا له .
    ثواب الاعمال ص100
    قال النبي صلى الله عليه واله وسلم :
    ياعلي! ..إقرأ يس، فأن في قراءة يس عشر بركات :
    ماقرأها جائع الاشبع، ولا ظامئ إلا روي، ولا عار إلا كُسي، ولا اعزب الاتزوج، ولا خائف إلا أمن، ولا مريض الابريء، ولامحبوس الا اخرج، ولا مسافر الا اعين على سفره، ولا قرأها رجل ضلت له ضالة الا ردها الله عليه ، ولا مسجون الاأخرج، ولا مدين الا أدى دينه، ولا قرأت عند ميت الا خفف عنه تلك الساعة

  • #2
    بوركت اختنا العزيزة
    على كل مانشرت

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X