إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحتنا قديما وحديثا. !!!💑

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صحتنا قديما وحديثا. !!!💑

    كانت جداتنا وامهاتنا تقوم بأدخار ةالمواد الغذائية وحفضها وتعليبهامن موسم الى موسم وذلك بأستعمال طرق بدائية كالتمليح والتجفيف والتسكير .
    يتم حفظ السمم واللحم بتقديده ويعرف بالقديد ،وكذلك بعمل الخللات بالماء والملح او بالخل .
    وكانت بعض الفواكه والخضروات تحفظ في اماكن من البيوت والتي تعرف بالسرداب (البدروم )كحفظ البصل والبطاطا والرقي والبطيخ .
    في احد الايام شاهدت والدي يضع الليمون والبرتقال والنارنج في الرمل وبين فترة واخرى يقلب الرمل ويستمر بذلك لأشهر وكان يطعمنا منها وكنا نتناولها وكأنها قطفت في موسمها كنت اتعجب واسأل ابي كيف تحفظها ولاتتعرض للتلف ،كان يقول الرمل يحفظها وكلما جف الرمل يقلبه ويرطبه بين فترة واخرى .
    كانت النساء تعمل معجون الطماطة بعصرها ووضعها في اواني ذات سطوح واسعة لكي يتبخر الماء ويبقى المعجون ويجمع ويوضع في برطمانات ويستعمل لمدة طويلة دون تلف .
    وكذلك كانت تقطع الباذنجان الى نصفين وتبقى متصلة بالرأس وتشر على الحبال وبعد ان تيبس وتلم وتحفظ في اكياس من القماش وكذلك الباميا تقمع وتلظم بالخيوط وتعلق في الظل وتحظ كذلك في اكياس من القماش وتستخدم في غير موسمها والكل يتلذذ عند طبخها .
    والمربيات تعمل كل حسب الثمرة الموجدة في ذلك الفصل وتعمل وتحفظ في حاويات وتستخدم لأشهر عدةدون تلف ..
    الكثير من المواد الغذائية كانت تحفظ بطرق بدائية ،وكان اجدادنا وابائنا يتناولونها وكانت لها نكهه ولذة،وكان الجميع يتمتعون بصحة واجسام وبنية قوية ،رغم تلك الطرق البدائية لم يشكو من الضعف والامراض كما هو الان ،كان احدهم اذا اراد ان يتنشط او يقوي قلبه يأكل برتقالة فتمنحهم الراحة والنشاط .💪💪💪
    😷😷😷😷😷😞
    مالنا الان ونحن نعيش عصر التعقيم والتعفير والابتكار ،واغلب المواد تحفظ وتعبأ بالات لاتمسها الايدي وتضاف اليها مواد حافظة ومعقمة تساعد على عدم تلفها اوفسادها وقد تدعم بالفيتامينات ،وقد تستخدم الاسمدة والمبيدات لحمايتها من الحشرات .
    👪👪👪👪👪👪
    كانوا اهالينا يستخدمون موادبسيطة عند الاستحمام وهنالك نوع من الصابون كانو ا يفضلونه يدعى ب(صابون الرقي )رغم انه لم يصنع من الرقي وانما يصنع من الزيتون .
    كانت اجسامهم وشعرهم ينبض بالحيوية والنشاط ولايشكون من الجفاف والقشرة ،.
    ام الان فهنالك مستحضرات وشامبوات ومكيفات وبلسم للشعر والجسم ،ولاكن اغلب الناس يشكون منها ومن اثارها الجانبية .
    💧💧💧💧💧💧💧💧💧
    الان نشرب المياه المعقمة والمفلترة والمحلاة ،وقبل كانت الناس تشرب الماء من النهر والبئر ورغم ذلك كان الماء مااحلاه لديهم وما انظفه ،صحيح كانت تظهر لديهم بعض الامراض ولاكن ليس بكثرة الان ،رغم التقدم والتطور التكنلوجي والطبي ،لاكن دائما نحن للقديم ونتمنا عودت ورجوع الحياة الى بساطتها وبدائيتها لاكنها ايام عافية وراحة بال. .
    فما رايكم ايام زمان ببساطتها ...او ايامنا وتعقيدها ومعقماتها ...
    🍴🍔🍲🍗🍖🍮
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X