إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أصداء فقهيه ،،،، احكام العمره ،،، ح،،، 5

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أصداء فقهيه ،،،، احكام العمره ،،، ح،،، 5



    من أحكام العمرة المفردة

    من أحكام العمرة المفردة

    العمرة المفردة مستحبة سائر أيام السنة وبخاصة في شهري رجب ثم رمضان. لذا يحسن بي هنا أن أدرج المهم من أعمالها تسهيلاً وتيسيراً على المعتمرين الكرام تقبل الله أعمالهم جميعا ووفقهم لما فيه الخير دائماً.
    أعمال العمرة المفردة

    أعمال العمرة المفردة سبعة وهي كما يأتي:

    1 - الإحرام وواجباته ثلاثة هي:
    أ -النية ويشترط فيها القربة لله تعالى مع الإخلاص كأن يقول الشخص: أحرم لعمرة مفردة قربة الى الله تعالى . ويكفي فيها وفي كل نية القصد القلبي ولا يشترط التلفظ.
    ب - لبس ثوبي الإحرام (للرجل) مثل ما تقدم في عمرة التمتع
    ج - التلبية مقارنة للنية قائلاً: لَبيّكَ اللّهمّ لَبيّكَ، لَبيّكَ لا شَريكَ لَكَ لَبيّكَ، إنَّ الحَمدَ والنِعمةَ لَكَ والمُلكَ لا شَريكَ لَكَ لَبيّكَ ..
    ثم إنه يجب الإحرام للعمرة المفردة من أحد المواقيت المعروفة أو بالنذر ويستثنى من ذلك: من كان في مكة المكرمة وأراد الإتيان بعمرة مفردة. ومن خرج من مكة الى ما دون المواقيت كعرفات وجدة وأراد الرجوع الى مكة بعمرة مفردة. فإن هذين يحرمان من أدنى الحلّ كالتنعيم والحديبية. وكذلك من كان مسكنه فيما دون المواقيت الى مكة كالمقيم في جدة فإنه يحرم للعمرة المفردة من منزله.

    2 - الطواف حول البيت الحرام سبعة أشواط مبتدأ بالحجر الاسود ومنتهياً به ناوياً مع القربة والإخلاص هكذا: أطوف بهذا البيت سبعة أشواط قربة الى الله تعالى ويستحب له أن يدعو بالأدعية المأثورة وغيرها. للمزيد

    3 - صلاة الطواف خلف مقام إبراهيم (ع). وهي ركعتان كصلاة الصبح يؤديها المعتمر ناوياً مع القربة والإخلاص هكذا: أصلي ركعتي العمرة المفردة قربة الى الله تعالى .

    4 - السعي بين الصفا والمروة سبعة أشواط مبتدأ بالصفا ومنتهياً بالمروة ناوياً مع القربة والإخلاص هكذا: أسعى بين الصفا والمروة سبعة أشواط قربة الى الله تعالى

    5 - حلق شعر الرأس أو التقصير بقصّ شيء من شعر الرأس أو اللحية أو الشارب ناوياً مع القربة والإخلاص هكذا: أحلق أو أقصّر للإحلال من إحرام العمرة المفردة قربة الى الله تعالى . والحلق أفضل للمعتمر. للمزيد ويتعين علي النساء للتحلّل من الإحرام التقصير بقصّ شيء من شعر الرأس. ولا يجوز لهن الحلق.

    6 - طواف النساء: وهو الطواف حول الكعبة المشرفة سبعة أشواط ناوياً القربة مع الإخلاص هكذا: أطوف حول البيت سبعة أشواط لطواف النساء للعمرة المفردة قربة الى الله تعالى . للمزيد

    7 - صلاة طواف النساء: ومكانها خلف مقام إبراهيم (ع) وهي ركعتان كصلاة الصبح ناوياً مع القربة لله تعالي والإخلاص: أصلي ركعتي طواف النساء للعمرة المفردة قربة الى الله تعالى . .
    فاذا انتهى المعتمر من كل ذلك فقد انتهي من أعمال العمرة المفردة المستحبة.

    شكر وتقدير لسماحه السيد محمد صادق الخرسان

    والاخت رؤى علي



    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X