عيوب الهجرة والنتائج المترتبة عليها :
1- البعد عن الأهل والأحباب والأقارب .
2- فقد الإحساس بالإستقرار .
3- التخلي عن الكثير من المبادىء والعادات والتقاليد للتأقلم مع الحياة الجديدة .
4- عدم الإنتماء والإحساس بالإطمئنان .
5- الإحساس بالغربة .الحلول المقترحة للحد من الهجرة :
1- التركيز على التدريب في البرامج المدرسية لتحفيز الشباب على التعلق بوطنهم وعدم التفريط فيه .
2- الإهتمام بمؤهلات الشباب من خلال توفير بعض الإمتيازات كوسائل المواصلات والمسكن والتأمين الصحي .
3- القضاء على المحسوبية وتحقيق مبدأ المساوة والعدل .
4- توفير فرص عمل للشباب .
5- فتح مجالات لإستثمار مؤهلات الشباب كالنوادي الثقافية والجمعيات .
6- تحفيز الشباب على المشاركة في الحياة السياسية
،،،،،،،،،،،،،،،،،
التعليم النظامي (التقليدي)عدل1- البعد عن الأهل والأحباب والأقارب .
2- فقد الإحساس بالإستقرار .
3- التخلي عن الكثير من المبادىء والعادات والتقاليد للتأقلم مع الحياة الجديدة .
4- عدم الإنتماء والإحساس بالإطمئنان .
5- الإحساس بالغربة .الحلول المقترحة للحد من الهجرة :
1- التركيز على التدريب في البرامج المدرسية لتحفيز الشباب على التعلق بوطنهم وعدم التفريط فيه .
2- الإهتمام بمؤهلات الشباب من خلال توفير بعض الإمتيازات كوسائل المواصلات والمسكن والتأمين الصحي .
3- القضاء على المحسوبية وتحقيق مبدأ المساوة والعدل .
4- توفير فرص عمل للشباب .
5- فتح مجالات لإستثمار مؤهلات الشباب كالنوادي الثقافية والجمعيات .
6- تحفيز الشباب على المشاركة في الحياة السياسية
،،،،،،،،،،،،،،،،،
هو ذلك التعليم الذي يتلقاه المتعلمون في المدرسة، وغالبا ما يعرف بالتعليم المدرسي. وفي معظم الأقطار يلتحق الناس بشكل منتظم وهو التعليم الذي يتم توفيره في المدارس والكليات والجامعات والمؤسسات التعليمية النظامية الأخرى. يشكل هذا التعليم عادة "سلما" متواصلا من التعليم الكامل الدوام للأطفال واليافعين، يبدأ -في الغالب- من عمر الخامسة حتى السابعة ويمتد حتى العشرين أو الخامسة والعشرين من العمر. تتألف الأقسام العليا من هذا السلم في بعض البلدان، من برامج منظمة تزاوج ما بين العمل ومتابعة التعلم لبعض من الوقت
شكري للأخ حارث الداحي
والاخت ام ساره
والاخت المتألقة سرى المسلماني
اتصال ام محمد جاسم
ام زهراء
تعليق