إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔴 تدبي مشرفة 🌿 قصة وعبرة 🌿🔴

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔴 تدبي مشرفة 🌿 قصة وعبرة 🌿🔴




    💫تدبير مشرفة💫


    📚نقلت لي إحدى العاملات أنه في مكان عملها وهو مدرسة .أنه توجد طالبة جيدة جيدا بل وممتازة في دراستها، ولكنها مؤخرا وتحديداً قبل الامتحانات ببضعة أشهر لوحظ أن مستواها بات يتراجع بشكل كبير جدا خاصة في فترة قبل شهرين من الإمتحانات فتم استدعائها الى مكتب المشرفة الاجتماعية في المدرسة وسألتها عن سبب ذلك ، وبعد تردد الطالبة قليلا وتخوفها ، انهارت في البكاء بين يدي المشرفة الإجتماعية وقالت لها السبب الحقيقي وراء سوء حالتها الدراسية واستمرار هذا السوء بالتضخم .


    🔸قالت ان السائق الذي يوصلها كل يوم للمدرسة ، .... وترددت وهي خائفة من أن تروي حكايتها وجادلت جليا في أهمية السر وكتمانه من قبل المشرفة واشترطت أن لا يعرف أحدا في مدرستها عن هذه القصة شيئا، فطمئنتها المشرفة وجعلتها تبتدء الحديث ، قالت أن هذا السائق يوميا يذهب بها لأماكن منزوية وبعيدة قبل أن يوصلها ، ويتحرش بها ، ولا تعرف كيف توقفه وأنها خائفة جدا ولا تعلم ما الحل ، ة لا تدري ماذا تفعل ، والأغرب أنها أخبرت والدتها بالأمر وكانت بانتظار الخلاص ففوجئت بالوالدة ترد رداً لا يليق بأم ولا بأي شخص مسؤول ، بحيث كان رد هذه الوالدة :


    🔹لا تخبري والدك بالأمر فإنه سيعمل على ترحيل السائق وسيحرمنا من الخروج من البيت ، ولن يأتمن علينا سائقا بعد اليوم !!


    🔸غضبت المشرفة كثيرا ، غضبت من رد الأم قبل أن تعلق على الأمر الذي يحصل للفتاة وما هو الحل ، تناولت سماعة الهاتف ، واتصلت بالأم ، وأخبرتها أنها باتت تعلم بالأمر ، ومن جديد يبدو جهل الأم وأنانيتها وعدمية مسؤوليتها في القمة ، أجابت : يال الفضيحة !! لقد أسائت هذه الفتاة الطائشة الى سمعة كل العائلة ، لقد فضحتنا !! وترجت من المشرفة أن لا تخبر والد الفتاة خوفاً من مشاكل عائلية ستحصل في المنزل إثر ذلك ، وهي خائفة .


    🔹ذهلت المشرفة الإجتماعية من هذا الرد ولم تستطع استيعاب كيف أن أم تفضل الإعتداء على ابنتها عوضا عن الوقوف بجانبها وتفضل اخفاء الأمر عوضا عن تحمل بعض المشاق الأسرية !!


    🔸فعزمت المشرفة على أن تخبر الوالد بالأمر علها تجد فردا عاقلا تحدثه ، أحدا يستوعب خطورة الأمر ويتصرف اتجاهه . كلمته في الهاتف واستدعته الى مكتبها ، وسردت له الحكاية ولم تخبره عن سكوت الأم اتجاه الأمر كي لا تحيد عن المشكلة الأساسية وتتسبب بضرر للعائله وما ستعاني منه الفتاة لا شك .


    🔸علم الوالد بالأمر فاستدعى السائق ، وأعطاه ما له من مستحقات وطرده من عمله . وتابعت المشرفة الإجتماعية الفتاة الى أن استقرت حالتها ، ودعت الأم واجتمعت معها فشرحت لها خطورة الأمر وخطئ تعاملها الجاهل مع الأمر .


    ✨المهم في الامر


    🔹اننا ان لم نستطع ان نحل المشكلة او نخاف من انتشارها والفضيحة التي ستترتب عليها ، علينا ان نستشير اهل الخبرة والدراية والامانة فهم الاجدر على حلها لما لهم خبرة وممارسة وفكرهم الراكز في التفكير لحل هكذا مشاكل .


    🌺☘🌺☘🌺☘🌺☘🌺
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X