إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عشرة قواعد ذهبيه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عشرة قواعد ذهبيه

    ・・・
    ( 10 قواعد ذهبية في التغذية )
    الأطعمة الغنية بالأليف و استبدال #الخبز_الابيض بالحبوب الكاملة
    2_ .تفضيل الأطعمة التي تتمتع بمؤشر سكري منخفض


    3_ إستهلاك ما يكفي من البروتين
    4_ الحد من استهلاك جميع الدهون


    5_ شرب الكثير من الماء طوال اليوم و استبعاد المشروبات السكرية.


    6_ .التعويض عن الطعام الزائد: إذا لم تتمكن من ضبط ارادتك، فعليك استعادة توازن الطاقة على الفور بعد كل ما أكلت من فائض. على سبيل المثال: إذا كنت تأكل بطاطا مقلية، يجب أن تأخذ الخضراوات في الأيام التالية، وإذا كنت تأخذ المعجنات و الحلوى، فتناول الفواكه في الأيام التالية ... 7_ مزج الأطعمة للحصول على قدر ممكن من المنافع: يمكن الجمع بين الحبوب والبقول (العدس والأرز، على سبيل المثال) لزيادة كمية البروتين بواسطة تفاعل ديناميكي بين العنصرين. فمثلاً يتم امتصاص البيتاكاروتين في الخضراوات من قبل الجسم بشكلٍ أفضل عندما يترافق ذلك مع القليل من الزيت أو الزبدة. كما وأن الجمع بين الأطعمة الغنية بالألياف مع الأطعمة الأخرى (المواد الغذائية البروتينية، الأطعمة الدسمة) يعزز الشبع ويحسن الهضم.


    8_ تناول وجبة الطعام بجو من الاسترخاء: تجنب التوتر، وإعطاء الوقت الكافي للوجبة،في غرفة الجلوس أو الطعام، دون أن تفعل أي شيء آخر، و المحافظة على ثلاث وجبات يوميا وعدم تخطي وجبة الإفطار ... 9_ أظهرت الأبحاث أن كمية السعرات الحرارية اللازمة لهضم وجبة لذيذة نحبها هي ضعف ما هو الحال أن كانت وجبة لا طعم لها. لذا يجب التفكير بنوعية الأطعمة التي نختارها


    10_ المحافظة على النقد و التحليل لكل ما تقرأه و تسمعه عن النظام الغذائي،
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X