إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد الكرز*

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد الكرز*


    فوائد الكرز



    تنتمي فاكهة الكرز الى عائلة الورديات التي تضم أخواتها المشمش والخوخ وغيرها ، وللكرز نوعان ؛ حلو وأخر حامض ،
    ويمتاز الأخير بصغر الحجم قياسا بالحلو منه .


    وللكرز فوائد عديدة ، فبالإضافة الى طعمه اللذيذ ، له إفادة صحية لما يتمتع به من عناصر غذائية كالبيتا كاروتين وفيتامين (a,c,e) فضلا عن النحاس والمنغنيز والمنغيسيوم والبوتاسيوم والفسفور .

    كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة كالميلاتونين والفلافونويد ؛ وهي مفيدة بل وضرورية في الحفاظ على الصحة العام للجسم من خلال محاربتها لأي التهاب ومقاومتها لأثار الشيخوخة ، عدا ما يلي من فوائد نذكرها لك سيدتي الفاضلة على أمل إفادتك منها .

    ـــ بما ان الكرز غني بالمواد المضادة للأكسدة كالكيوراين ووالبارللي وبعض الأحماض ، مما يجعله عاملا مساعدا على تحصين خلايا الجسم من الجذور الحرة التي تسببها بعض السرطانات .

    ـــ نظرا لإحتواءه على البوتاسيوم ، يصنف الكرز على أنه منظم عالي الدقة لضغط الدم من خلال آليته الدقيقة بالتخلص من الصوديوم الزائد في الجسم .

    ـــ نظرا لإحتواءه على المواد المضادة للأكسدة كالإنثوسيانين والسيانيدين ، يسهم الكرز في خفض احتمالية الإصابة بإمراض القلب من خلال تخفيضه للدهون في الجسم وخفضه لنسبة الكولسترول فيه فضلا عن قضاءه على داء الشقيقة .

    ـــ بما انه مصدر مهم الإنثوسيانين ، يصنف الكرز على أنه مقوِ مهم للذاكرة ومعزز لوظائف الدماغ المعرفية فضلا عن أهميته للصحة الإدراكية ، إذ ان تناوله بشكل مستمر ومنتظم يمنع اضطرابات الدماغ ويحد من احتمالية الإصابة بالزهايمر .

    ـــ بما انه يحتوي على الميلاتونين ( هرمون طبيعي ) ؛ يُعد الكرز افضل منظم للنوم ومانع حقيقي من حالات الأرق التي تصيب البعض ، ناهيك عن كونه داعما للجهاز المناعي للجسم .

    ـــ بما انه يحتوي على ألياف ونسبة عالية من الماء وبالتالي انخفاض سعراته الحرارية ، يمنح الكرز متناوله فترة شبع أطول ، ناهيك عن مساعدته في تقليل الدهون وخصوصا في منطقة البطن، عدا ان هذه الألياف تمنع حالات الإمساك وتسهل حركة الأمعاء .

    ـــ وأخيرا ... أن مادة الأنثوسيانيد الموجودة فيه تساعد على منه إشارات الألم وتخفف الشعور به خصوصا الم العضلات والمفاصل .







المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X