إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعض الادله من ايات و احاديث نبويه عن اهل البيت و امامتهم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعض الادله من ايات و احاديث نبويه عن اهل البيت و امامتهم

    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
    هنا نوضح بعض الاحاديث عن رسول الله صلى الله عليه و اله و صحبه المنتجبين و اهل بيته عليهم الصلاة و السلام من كنب المسلمين

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال الرسول محمد صلى الله عليه و اله : يا ايها الناس اني تركت فيكم ما ان اخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي اهل بيتي
    اخرجه الترمذي و النسائي عن جابر و نقله عنهما المتقي الهندي في ص 144 ج 1 من كنز العمال
    2) قال الرسول محمد صلى الله عليه و اله : اني تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدي كتاب الله حبلا ممدودا من السماء الى الارض و عترتي اهل بيتي ولن يفترقا حتى يردا على الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما
    اخرجه الترمذي عن زيد بن ارقم ونقله صاحب الكنز ص 44 ج 1
    3) و قال الرسول محمد صلى الله عليه و اله : اني تارك فيكم خليفتين كتاب الله حبلا ممدودا ما بين السماء و الارض او ما بين السماء و الارض و عترتي اهل بيتي و انهما لن يفترقا حتى بردا على الحوض
    اخرجه الامام احمد من حديث زيد بن ثابت بطريقين صحيحين في اول صفحه 182 و الثاني في اخر صفحه 189 ج 5 من مسندة ايضا اخرجة ابن ابي شيبة و ابو يعلى و ابن سعد عن ابي سعيد و راجع الحديث 945 من الكنز ص 47 ج 1

    4) قال الرسول محمد صلى الله عليه و اله : اني تارك فيكم الثقلين , كتاب الله و اهل بيتي , وانهما لن يفترقا حتى يردا على الحوض
    اخرجه الحاكم في ص 148 ج 3 من المستدرك ثم قال هذا حديث صحيح الاسناد عن طريق الشيخين ولم يخرجاة و اخرجه الذهبي في تلخيصه معترفا بصحته على شرط الشيخين

    5) قال الرسول محمد صلى الله عليه و اله : اني اوشك ان ادعى فاجيب , واني تارك فيكم الثقلين , كتاب الله عز وجل , وعترتي. كتاب الله حبلا ممدودا من السماء الى الارض , وعترتي اهل بيتي. وان اللطيف الخبير اخبرني انهما لن يفترقا حتى يردا على الحوض , فانظروا كيف تخلفوني فيهما
    اخرجه الامام احمد من حديث ابي سعيد الخدري عن طريقين احدهما في اخر صفحه 26 ج 3 من مسندة واخرجه ايضا ابن ابي شيبه وابو يعلى وابن سعد عن ابي سعيد و هو الحديث 945 من احاديث الكنز ج 1 ص 47

    6) ولما رجع الرسول محمد صلى الله عليه و اله من حجه الوداع ونزل غدير خم , امر بدوحات فضممن فقال صلى الله عليه و اله : كاني دعيت فاجبت. اني قد تركت فيكم الثقلين , احدهما اكبر من الاخر , كتاب الله و عترتي , فانظروا كيف تخلفوني فيهما , فانهما لن يفترقا حتى يردا على الحوض. ثم قال صلى الله عليه و اله : ان الله عز وجل مولاي , وانا مولاى كل مؤمن. ثم اخذ بيد علي , فقال قال صلى الله عليه و اله : من كنت مولاة فهذا وليه , اللهم وال من والاة وعاد من عاداة......الحديث بطوله
    اخرجه الحاكم عن زيد بن ارقم مرفوعا في ص 109 ج 3 من المستدرك ثم قال هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاة بطوله واخرجه عن طريق زيد في ص 533 ج 3 من المستدرك وقال هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاة واوردة الذهبي في تلخيصه واعترف بصحته

    7) وخطب الرسول محمد صلى الله عليه و اله بالجحفه , فقال : الست اولى بكم من انفسكم؟
    قالوا بلى يا رسول الله , قال : فاني سائلكم عن اثنين : القران و عترتي
    اخرجه الطبراني كما في اربعين الاربعين للنبهاني وفي احياء الميت للسيوطي

    8) و الصحاح الحاكمه بوجوب التمسك بالثقلين متواترة وطرقها بضعا وعشرين صحابيا , متضافرة وقد صدع بها الرسول صلى الله عليه و اله في اماكن مختلفه
    راجع المراجعات للامام العاملي ص 53

    9) قال الرسول محمد صلى الله عليه و اله اثناء مرضه في حجرته الغاصه بالصحابه : ايها الناس , يوشك ان اقبض قبضا سريعا فينطلق بي , وقد قدمت اليكم القول معذرة اليكم , الا اني مخلف كتاب الله عز وجل وعترتي اهل بيتي , ثم اخذ بيد علي فرفعها فقال : هذا علي مع القران و القران مع علي لايفترقان حتى يردا على الحوض
    راجعه في اخر الفصل 2 من باب 9 من الصواعق المحرقه لابن حجر الهيثمي ص 57 وراجع تفسيرة في الايه الرابعه ( وقفوهم انهم مسؤولون) ص 89 من الصواعق المحرقه

    10) قال الرسول محمد صلى الله عليه و اله : الا ان مثل اهل بيتي فيكم مثل سفينه نوح , من ركبها نجا , ومن تخلف عنها غرق
    اخرجه الحاكم ص 151 ج 3 من المستدرك بالاسناد لابي ذر

    11) قال الرسول محمد صلى الله عليه و اله : انما مثل اهل بيتي فيكم مثل باب حطه في بني اسرائيل , من دخله غفر له
    اخرجه الطبراني في الاوسط عن ابي سعيد وهو الحديث 18 من الاحاديث الاربعين ( راجع الاربعين اربعين للنبهاني ص 216 من كتاب الاربعين

    12) وفي حديث الثقلين عند الطبراني , قال الرسول محمد صلى الله عليه و اله عن ال البيت عليهم السلام و القران الكريم : فلا تقدموهما , ولا تقصروا عنهما فتهلكوا , ولا تعلموهم فانهم اعلم
    منكم
    راجع في باب وصيه الكلبي من الصواعق ص 135 ثم سله لماذا قدم عليهم في الحديث عمران بن حطامه وامثاله من الخوارج وقدم عليهم في النفير قاتل بن سليمان المرجئ المجسم راجع ص 55 من المراجعات

    13) قال الرسول محمد صلى الله عليه و اله :النجوم امان لاهل الارض , واهل بيتي امان لامتي من الاختلاف , فاذا خالفتهما قبيله من قبائل العرب اختلفوا فصاروا حزب ابليس
    اخرجه الحاكم في 149 ج 3 من المستدرك عن ابن عباس ثم قال هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاة

    14) وخطب الرسول محمد صلى الله عليه و اله فقال : يا ايها الناس ان الفضل و الشرف والمنزله و الولايه لرسول الله وذريته , فلا تذهبن بكم الاباطيل
    اخرجه ابو الشيخ في حديث طويل ونقله ابن حجر في اخر المقصد 4 من المقاصد ص 105 من الصواعق ( ايه المودة في القربى ) راجع تفسيرها

    15) قال الرسول محمد صلى الله عليه و اله : واجعلوا اهل بيتي منكم مكان الراس من الجسد ومكان العين من الراس ولا يهتدي الراس الا بالعينين
    اخرجه جماعه من اصحاب السنن بالاسناد الى ابي ذر مرفوعا ونقله الامام الصبان في فضل اهل البيت من كتابه اسعاف الراغبين والشيخ يوسف النبهاني في ص 31 من الشرف المؤيد وغير واحد من الثقات راجع ص 60 من المراجعات

    16) و قال الرسول محمد صلى الله عليه و اله : لا تزول قدما عبد يوم القيامه حتى يسال عن اربع : عمرة فيما افناة , وعن جسدة فيما ابلاة , وعن ماله فيما انفقه ومن اين اكتسبه , وعن محبتنا اهل البيت
    لولا ان لهم منصبا من قبل الله يستوجب السمع و الطاعه , ما كان مستهم بهذة المثابه , وهذا الحديث اخرجه الطبراني عن ابن عباس ونقله السيوطي في احياء الميت والنبهاني و غير واحد من الاعلام

    17) قال رسول الله صلى الله عليه و اله : فلو ان رجلا صف قدميه بين الركن و المقام فصلى و صام وهو مبغض لال محمد , دخل النار
    اخرجه الطبراني عن ابن عباس

    18) وحسبنا في ايثارهم على سواهم ايثار الله عز وجل لهم حتى جعل الصلاة عليهم جزءا من الصلاة المفروضه على جميع عبادة فلا تصح الصلاة بدون ذكر ال البيت عليهم السلام اثناء الصلاة , بل لابد لكل من عبد الله بفرائضه ان يعبدة في اثنائها بالصلاة عليهم , كما يعبدة في الشهادتين , وهذة منزله عنت لها وجوة الامه وتخشع امامها الابصار
    اخرجه الطبراني و الحاكم واربعين النبهاني واحياء الميت للسيوطي

    قال الامام الشافعي رضي الله عنه في حق ال البيت عليهم السلام :

    يا اهل بيت رسول الله حبكم.......................فرض من الله في القران انزله
    كفاكم من عظيم الفخر انكم.......................من لا يصلي عليكم لا صلاة له

    راجع المراجعات للامام العاملي وهي من مدائح الامام الشافعي ارسلت عنه ارسال المسلمات ونقلها عنه غير واحد كابن حجر في تفسير ايه ( ان الله وملائكته يصلون على النبي يا ايها الذين امنوا صلوا عليه و سلموا تسليما ) ص 88 من الصواعق و النبهاني في ص 99 من الشرف المؤيد و الامام ابي بكر شهام الدين في رشفه الصادي

    19) ان قرابه الرسول الطاهرة من قريش و منزله الامام علي من رسول الله صلى الله عليه و اله هي احدى الادله على انه الامام علي عليه السلام هو الامام الحقيقي المفترض الطاعه حيث ان لكل نبي وصي ووارث من اهل بيته يخلفه بعد وفاته.
    قال رسول الله صلى الله عليه و اله : لكل نبي وصي و وارث , و وصيي و وارثي علي.
    كنزل العمال 6/158 - تاريخ بغداد للخطيب البغدادي 11/173 - شواهد التنزيل 2/223 - ينابيع المودة 94 .

    وكمثال على هذا الامر انه النبي زكريا كان خليفته ابنه النبي يحيي. قال تعالى :{قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا * وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائِي وَكَانَتْ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا * يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا}
    [مريم: 4-5-6].

    و مثال اخرعلى ذلك انه النبي موسى كان خليفته اخيه النبي هارون. قال تعالى ولقد ءاتينا موسى الكتاب وجعلنا معه أخاه هارون وزيرأ) (الفرقان 35)
    قال النبي (صلى الله عليه واله) :عليّ أخي في الدنيا والآخرة .
    الخصائص للنسائي 5 - الترمذي - ينابيع المودة 61 - ابن المغازلي.

    عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه قال : صليت مع رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ، يوما من الأيام ، الظهر ، فسأل سائل في المسجد ، فلم يعطه أحد شيئا ، فرفع السائل يديه إلى السماء ، وقال : اللهم اشهد ، أني سألت في مسجد نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ، فلم يعطني أحد شيئا ، وكان علي ، رضي الله عنه ، في الصلاة راكعا ، فأومأ إليه بخنصره اليمنى ، وفيه خاتم ، فأقبل السائل فأخذ الخاتم من خنصره ، وذلك بمرأى من النبي صلى الله عليه واله وسلم ، وهو في
    المسجد ، فرفع رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ، طرفه إلى السماء ، وقال : اللهم إن أخي موسى سألك فقال : ( رب اشرح لي صدري * ويسر لي أمري * واحلل عقدة من لساني * يفقهوا قولي * واجعل لي وزيرا من أهلي * هارون أخي * اشدد به أزري * وأشركه في أمري ) ، فأنزلت عليه قرآنا ( سنشد عضدك بأخيك * ونجعل لكما سلطانا * فلا يصلون إليكما ) ، وإني محمد نبيك وصفيك : اللهم فاشرح لي صدري ، ويسر لي أمري ، واجعل لي وزيرا من أهلي عليا ، أشد به ظهري . قال أبو ذر رضي الله عنه : فما استتم دعاءه ، حتى نزل جبريل عليه السلام من عند الله عز وجل ، قال : يا محمد ، إقرأ ( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا * الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ) .
    راجع هذة الكتب السنيه حيث انه تم نقله بشكل مطول او قصير و المصادر كثر لايمكن ذكرها كلها
    أبو إسحاق أحمد الثعلبي في تفسيره , تفسير القرطبي ص 2218 - 2219 . ( 2 ) تفسير الطبري 10 / 425 - 4 , تفسير ابن كثير 2 / 113 - 1 , الرياض النضرة 2 / 302 , تفسير المنار 6 / 366 , تفسير الكشاف 1 / 262 , كنز العمال 6 / 319

    وقد ذكر الامام شرف الدين مئات الايات التي نزلت باهل البيت وفسرها كذلك فحول المفسرين
    راجع المراجعات ص 65 الى 78

    20) قال رسول الله صلى الله عليه و اله : الائمه من قريش ما حكموا فعدلوا , ووعدوا فوفوا واسترحموا فرحموا.
    رواة الامام احمد

    21) قال رسول الله صلى الله عليه و اله : الخلافه في قريش
    رواة الترمذي

    22) قال رسول الله صلى الله عليه و اله : الامراء في قريش , ابرارها امراء ابرارها , و فجارها امراء فجارها
    رواة الامام احمد

    23) قال رسول الله صلى الله عليه و اله : ان الامر لايزال في قريش ما بقي منهم اثنان
    رواة الشيخان

    24) قال رسول الله صلى الله عليه و اله : ان هذا الامر في قريش , لا يعاديهم احد الا كبه الله في النار على وجهه ما اقاموا الدين
    رواة البخاري

    25) قال رسول الله صلى الله عليه و اله : الناس تبع لقريش في الخير و الشر
    رواة مسلم

    26) قال رسول الله صلى الله عليه و اله : قريش صلاح الناس لا يصلح الناس الا بهم كما ان الطعام لا يصلح الا بالملح
    راجع السيرة الحلبيه الحاشيه ج 1 ص 3 و 4 على برهان الدين الحلبي وراجع الجامع للاصول في احاديث الرسول علي ناصيف مجلد 3 ص 419 وما فوق

    27) قال رسول الله صلى الله عليه و اله : النبوة فيهم و الخلافه فيهم
    المصدر نفسه

    28) قال رسول الله صلى الله عليه و اله : العلم في قريش و الائمه في قريش
    المصدر نفسه

    ان رسول الله صلى الله عليه و اله و اهل بيت صلى الله عليه و اله هم اشرف الخلق واكرمهم عند الله سبحانه و تعالى. لقد زكى الله عز وجل اهل البيت عليهم السلام في قوله تعالى :انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت و يطهركم تطهيرا
    اخرجه ابن ابي شيبه واحمد و ابن جرير و ابن منذر و الطبراني عن وائله بن الاسقع قال : جاء رسول الله الى فاطمة و معه حسن و حسين و علي حتى دخل ( تحت الكساء اليماني ) فاذنى عليا و فاطمة فاجلسهما بين يديه واجلس حسنا و حسينا كل واحد على فخذة ثم لف عليهم ثوبه ( الكساء اليماني ) وانا مستدبرهم ثم تلا هذة : انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت و يطهركم تطهيرا
    و عن عائشه قالت خرج النبي صلى الله عليه و اله غداة و عليه مرط مرجل من شعر اسود فجاء الحسين و الحسن فادخلهما معه , ثم جاءت فاطمة فادخلها معه , ثم جاء علي فادخله معه , ثم قال : انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت و يطهركم تطهيرا

    وقد اخرجه كثر من رجال الصحيح و التفسير مثلا الطبري و الطبراني و الترمذي و البيهقي في سننه و الحاكم و ابن مردويه و الى اخرة من المصادر...

    ان هذة التزكيه الالهيه في حق ال البيت عليهم السلام هي احدى الادله على احقيتهم بمنصب الامامه و الخلافه بعد رسول الله صلى الله عليه و اله. و الادله لا تحصى و لا تعد على انهم طاهرين و معصومين و اتقياء و صادقين و ذو كرامه عند الله جل جلاله , و نحن هنا نذكر بعض الاحاديث النبويه التي تؤيد هذا القول الكريم.

    قال رسول الله صلى الله عليه و اله :خير العرب مضر و خير مضر بنو عبد مناف و خير بني عبد مناف بنو هاشم. و يقول رسول الله صلى الله عليه و اله : و الله ما افترقت فرقتان منذ خلق الله ادم الا كنت في خيرهما.
    راجع السيرة الحلبيه ج 1 ص 4 الى 11 و الحاشيه -السيرة الدحلانيه.

    29) قال رسول الله صلى الله عليه و اله : ان الله قسم الارض الى قسمين , فجعلني في خيرهما قسما , ثم قسم النصف الى اثلاث , فكنت في خيرهما ثلثا , ثم اختار العرب من هذا الثلث , ثم اختار قريشا من العرب , ثم اختار بني هاشم من قريش , ثم اختار بني عبد المطلب من بني هاشم , ثم اختارة صلى الله عليه و اله من بني عبد المطلب.
    راجع طبقات ابن سعد ج 1 ص 20 وراجع فتح الغدير للشوكاني ج 4 ص 280

    30) قال الامام علي عليه الصلاة و السلام : ان الائمه من قريش غرسوا في هذا البطن من هاشم , لا تصلح على سواهم ولا تصلح الولاة من غيرهم , الى ان قال : اثروا عاجلا واخروا اجلا وتركوا صافيا و شربوا اجنا
    راجع الخطبه 185 ص 156 ج 2 من شرح النهج لابن ابي حديد

    31) و قال الامام علي عليه الصلاة و السلام : واعلموا انكم ان تعرفوا الرشد حتى تعرفوا الذي تركه ولن تاخذوا بميثاق الكتاب حتى تعرفوا الذي نقضه و لن تمسكوا به حتى تعرفوا الذي نبذة فالتمسوة ذلك عند اهله فانهم عيش العلم و موت الجهل
    راجع ج 2 ص 43 الخطبه 143

    32) وقوله ايضا عليه الصلاة و السلام : وعترته خير العتر واسرته خير الاسر وشجرته خير الشجر نبتت في حرم و بسقت في كرم لها فروع طوال و شجرة لا تنال
    راجع ص 189 ج 1 من النهج خطبه 90

    33) و قال ايضا عليه الصلاة و السلام : انظروا اهل بيت نبيكم فالزموا سمتهم واتبعوا اثرهم فلن يخرجوكم من هدى ولن يعيدوكم في ردي. فان لبدوا , فالبدوا وان نهضوا , فانهضوا , ولا تسبقوهم فتضلوا , و لا تتاخروا عنهم فتهلكوا
    راجع ص 189 ج 1 من النهج خطبه 93

    34) و قال ايضا عليه الصلاة و السلام : نحن النجباء وافراطنا افراط الانبياء و حزبنا حزب الله و الفئه الباغيه حزب الشيطان من سوى بيننا و بين عدونا فليس منا

    35) قال تبارك و تعالى : إِنّمَا وَلِيّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالّذِينَ آمَنُواْ الّذِينَ يُقِيمُونَ الصّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ * وَمَن يَتَوَلّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالّذِينَ آمَنُواْ فَإِنّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ

    36) و قال رسول الله صلى الله عليه و اله : علي و شيعته هم الفائزون
    ابن المغزلي 47 - ميزان الاعتدال 2/313

    37) و قال رسول الله صلى الله عليه و اله : عليّ (عليه السلام) من فارقه فقد فارقني ، ومن فارقني فقد فارق الله
    ابن المغازلي 45 - ينابيع المودة 181

    38) و قال رسول الله صلى الله عليه و اله :عليّ (عليه السلام) مني وانا منه ، وهو ولي كل مؤمن بعدي
    ابن المغازلي 69 - ينابيع المودة 125

    39) قال الامام علي بن الحسين زين العابدين عليهما السلام : ومن الموثوق به على ابلاغ الحجه و تاويل الحكم الا اعدال الكتاب وابناء ائمه الهدى ومصابيح الدجى الذين احتج الله بهم على عبادة ولم يدع الخلق سدى من غيرهم حجه , هل تعرفونهم او تجدونهم الا من فروع الشجرة المباركه و بقايا الصفوة الذين اذهب الله عنهم الرجس و طهرهم تطهيرا وبرائهم من الافات وافترض مودتهم في الكتاب
    راجع ص 90 من الصواعق المحرقه باب 11

    40) قال جل جلاله : {قل لا أسألكم عليه أجراً الا المودة في القربى}
    و قال عز وجل {ومن يقترف حسنة نزد له فيها حسناً} (أخرج احمد عن ابن عباس قال : المودة لآل محمد (صلى الله عليه و اله )، عن الصواعق المحرقة) و(في تفسير الكشاف للزمخشري عن السدي انها المودة في آل رسول الله (صلى الله عليه و اله )


    41) عن امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام قال : ان امرنا اهل البيت صعب مستصعب لا يعرفه و لا يقر به الا ملك مقرب او نبي مرسل او مؤمن نجيب امتحن الله قلبه للايمان

    42) عن الامام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام قال : ان فوق كل عبادة عبادة و حبنا اهل البيت افضل عبادة

    43) و عن الامام علي عليه السلام قال : احسن الحسنات حبنا و اسوا السيئات بغضنا

    44) و قال الامام جعفرالصادق ابن الامام محمد الباقر ابن الامام علي زين العابدين ابن الامام الحسين ابن الامام علي بن ابي طالب عليهم السلام : ولايتنا ولايه الله التي لم يبعث نبيا قط الا بها

    قال تبارك و تعالى : إِنّمَا وَلِيّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالّذِينَ آمَنُواْ الّذِينَ يُقِيمُونَ الصّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ * وَمَن يَتَوَلّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالّذِينَ آمَنُواْ فَإِنّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ

    قال رسول الله صلى الله عليه و اله و سلم للامام علي ابن ابي طالب : يا علي طوبى لمن احبك و صدق فيك , وويل لمن ابغضك و كذب فيك.
    المصدر كتاب النظام السياسي في الاسلام

    و السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اخواني و اخواتي الكرام





    نفسي على ذكر اسم المرتضى طربت
    وفي سفينة اهل البيت قد ركبت
    اللهم صلي على محمد و ال محمد

  • #2
    اللهم صلي على محمد وال محمد

    مأجور أخي الفاضل
    ramialsaiad

    الحقيقة أن ولاية أهل البيت معروفة وثابتة الأسناد ولاشك فيها

    وأما المعاندين فليس لهم أي عذر في تجاهل الولاية

    أيعقل أن لا يكون لخاتم النبيين وصي يحافظ على مبادىء الدين بعد نبيه
    قال تعالى
    بسم الله الرحمن الرحيم

    {وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ} [آل عمران : 144]

    أذن فوجود وصي لرسول الله أمر حتمي ولا يقبل الشك
    لكي يحافظ على نهج الدين بعده..

    أحسنت أخي الكريم على طرح هذا الموضوع المهم غاية الأهمية..


    تعليق


    • #3
      اشكرك اخي الفاضل محب على هذا الرد الطيب

      الله يوفقك لكل خير بحق محمد و ال محمد الاطهار

      اخوك علي
      نفسي على ذكر اسم المرتضى طربت
      وفي سفينة اهل البيت قد ركبت
      اللهم صلي على محمد و ال محمد

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وال محمد
        وفقتم وجزيتم خيرا ببركة محمد وال محمد

        تعليق


        • #5
          اشكرك اخي الفاضل علي على هذا الرد الطيب

          الله يوفقك لكل خير بحق محمد و ال محمد الاطهار

          اخوك علي
          نفسي على ذكر اسم المرتضى طربت
          وفي سفينة اهل البيت قد ركبت
          اللهم صلي على محمد و ال محمد

          تعليق


          • #6
            احاديث ال البيت

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X