إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🍞🍩 كيف اجعل الكيكة ينفش ....

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🍞🍩 كيف اجعل الكيكة ينفش ....

    🍰كيف أجعل الكيك ينتفش ؟؟


    1⃣🍃يجب أن تكون جميع المواد الداخلة في صنع الكيك من زبدة وطحين وغيره بدرجة حرارة الغرفة وتم إخراجها من الثلاجة قبل نصف ساعة على الأقل، أما بخصوص الزيت والبيض فتحتاج إلى مدة أطول لتصل لدرجة الحرارة المطلوبة فاحرصوا على إخراجها قبل وقت كاف. لم َ يجب أن تكون بدرجة حرارة الغرفة؟ لأنها ضروية لناحية الخفق حيث أن المقادير تمتزج بشكل أفضل بدرجة حرارة الغرفة
    🍰كيف أجعل الكيك ينتفش ؟؟


    2⃣🍃كل الوصفات توصي بخلط السكر مع الزبدة. خفق السكر حتى تصبح غير قادراً على رؤيته في المزيح مهم للغاية لجعل الكيكة تنتفخ. استعمال زبدة بدرجة حرارة الغرفة سيساعد كثيراً في هذه الخطوة بالذات.
    🍰كيف أجعل الكيك ينتفش ؟؟


    3⃣🍃نخل المواد الجافة كالطحين، الكاكاو، الكربونات والبيكنج صودا قبل الخفق يساعد على فك الروابط فيما بينها ويساعد على حبس الهواء بين الجزيئات أثناء المزج وهو بدوره يؤدي إلى جعل الكيك ينتفخ بالشكل المطلوب.
    🍰كيف أجعل الكيك ينتفش ؟؟


    4⃣🍃بعد إضافة الطحين عليكم بخفقه بشكل بسيط إلى حين لا تستطيعون تمييزه في المزيج، فالخفق الزائد عن اللزوم يحرر جزيئات الهواء العالقة في مخفوق الكيك وبالتالي الكيك الذي تحضرونه لن ينتفخ.
    🍰كيف أجعل الكيك ينتفش ؟؟


    5⃣🍃هذه الخطوة على قدر مساو من أهمية تحضير خليط الكيك. وفي حال لم تذكر الوصفة عكس ذلك، فعليكم دوماً تحمية الفرن لمدة كافية قبل وضع خليط الكيك بداخله.
    فإن كانت درجة الحرارة عالية فسينضج الكيك من الخارج ويبقى داخله نيئاً وبالتالي سيهبط، لهذا السبب أبقوا الحرارة منخفضة وعليكم بالصبر وانتظار أن ينضج الكيك دون استعجال.


    من غير الممكن بتاتاً فتح باب الفرن قبل انقضاء أول نصف ساعة للكيك داخل الفرن فتغيير درجة الحرارة داخل الفرن سيؤدي إلى هبوط الكيك.

  • #2
    ملاحظااااااااااااااات هااااااااااااااااااااامة


    سلمت الايااااااااااااااااااااااادي


    شكراااااااااااااااااااااااااااااا لنشرك الطيب بقسمك المطبخي






















    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	photo_2016-12-04_17-25-05.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	66.4 كيلوبايت 
الهوية:	840540

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      موفقه اختي العزيزه

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم
        بانتظار المزيد أختي الغالية

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X