إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محور المنتدى(إشراقة الهدى)148

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محور المنتدى(إشراقة الهدى)148

    حسن القائيني
    عضو جديد

    الحالة :
    رقم العضوية : 188268
    تاريخ التسجيل : 25-06-2015
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 38
    التقييم : 10



    ذكرى وﻻدة رسول الله ص


    ذكرى وﻻدة رسول الله ص

    علينا ان نملأ قلوبنا بمحبته واخلاقه(ص) كما ملأنا هذه اﻻماكن بالورود والزهور
    وﻻ يهمنا اﻻختﻻف في تاريخ ذكرى وﻻدته فالبعض عندهم(12 ربيع اول) والبعض(17 ربيع اول) .. اﻻهم هو ان نعيش ذكراه ونتخلق باخلاقه ونتحرك في رسالته.
    ففي ذكرى وﻻدته يجب ان ﻻ نشغل انفسنا في صفاته الجسدية
    فهو بشر مثلنا(قل انما انا بشر مثلكم)
    وانما يجب علينا ان ننشغل في خصوصياته التي تتصل باخلاقه وكرمه وشجاعته....
    ولنزين محفلنا بدرس من اخلاقه((اللين في كلامه))
    فقد كان رسول الله عندما يتكلم،يتكلم
    بكل حنان ورحمة ورأفة بالمؤمنين وانفتاح. حيث يقول الله عزوجل[ ولو كنت فظآ غليظ القلب ﻻنفظوا من حولك]
    فليكن لنا اللين في كﻻمنا وﻻ نكن متعجرفين.. فلتكن قلوبنا قلوب رحيمة ومحبة وﻻتكن قلوب بغضاء وحقد.
    فﻻنسان يتاثر بالمعاني اﻻنسانية التي تعيش فيه حتى لوكان جبارا
    [اذهبا الى فرعون انه طغى وقوﻻ له قوﻵ لينآ .. لعله يذكر او يخشى]

    وفي الختام ؛
    فلنقدم لرسول الله هدية في ذكرى مولوده كما نقدم لشخص عزيز ع قلوبنا هدية بعيد ميﻻده
    نقدم له (ص) توبة من المعاصي والذنوب.. لتكن برسول الله اسوة حسنة.

    (ما آتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا)

    "زكي آل حيدر الموسوي"


    ******************
    ***********
    *********

    اللهم صلّ على محمّد وال محمّد

    ماأروع الوجود بأشراقتك ياحبيب القلب ياسيد الكونين ...


    ولد الهدى والله كمل وعده -- ما زال ربي للخﻻئق مرشدا



    كل الهداه هدية من خالق -- من نوره نور الهدايه والهدى



    لكن اعظم رحمة غيابها -- ان يخلق الرب الرحيم محمداً

    مباركٌ والف مبارك على الامة الاسلامية جمعاء ولادة نور الهادي البشير النذير السراج المنير ابي القاسم محمد صلى الله عليه واله وسلم


    وسنقف معكم ببرنامج منتدى الكفيل لنكون مع إشراقات الولادة العظيمة والمباركة التي تملاْ الدنيا من يوم مولده المبارك وليوم الدين


    وها نحن نستقي الولاء والوفاء لابي الزهراء صلى الله عليه واله من فيض اقلامكم الموالية المحبّة


    وشكرنا للاخ الفاضل (حسن القائيني )


    على هذا المحور المبارك ومازلنا ننتظر عبق قلوبكم الممتلئة بكل نور وذكر وفكر محمدي أصيل ....











    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مححمد.jpg 
مشاهدات:	4 
الحجم:	115.6 كيلوبايت 
الهوية:	859886


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مبارك.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	206.1 كيلوبايت 
الهوية:	859887








    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	13590305_150734958681999_9221476269711543947_n.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	36.4 كيلوبايت 
الهوية:	859888

  • #2
    فداء الكوثر(ام فاطمة)
    عضو نشيط
    الحالة :
    رقم العضوية : 190506
    تاريخ التسجيل : 05-03-2016
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 152
    التقييم : 10


    وما ارسلناك الا رحمة للعالمين������


    بسم الله الرحمن الرحيم..

    نبارك لكم مولد نبي الرحمه الرسول الأكرم(( محمد صلى الله عليه واله))
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد
    قال الله جل جلاله في كتابه الكريم (وما ارسلناك الا رحمة للعالمين)..
    فالرسول الخاتم (صلى الله عليه واله وسلم) هو رحمة للعالمين من الاولين والاخرين ومن الانس والجن وجميع المخلوقات في هذه الدنيا بل هو رحمة حتى الى الملائكة ومن هذا الشاهد ومن شواهد اخرى...

    يتبين ان المقصود من الرحمة الألهية في دعاء كميل رضوان الله عليه هو الرسول محمد (صلى الله عليه وال وسلم )..
    بمعنى عندما تقول اللهم اني اسالك برحمتك التي وسعت كل شئ اي اسالك بمحمد (صلى الله عليه واله وسلم) فما احوجنا الى هذه الرحمة ..

    اللهــــم صل على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد
    (معقـــــــل الخير والنصـــــــرة)..










































    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	13626617_269098460119884_6331579938494228519_n.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	83.6 كيلوبايت 
الهوية:	840519

    تعليق


    • #3
      الشاعر حسن الجزائري
      عضو جديد
      الحالة :
      رقم العضوية : 186530
      تاريخ التسجيل : 26-01-2015
      الجنسية : العراق
      الجنـس : ذكر
      المشاركات : 25
      التقييم : 10


      شعر عن مولد النبي محمد ص


      فارَقتُ قَبركَ والدُّموعُ بِمُقلتي & والقلـــبُ يُشهِـــدُ ربَّـــهُ ويفارقُــكْ
      والرّوح طافـتْ ثم تاقَـتْ أنّها & تأوي الثَّرى عِوَضَ التُرابِ تُعانِقُكْ
      #الشاعر_حسن_الجزائري






















      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	13612165_1618753131768325_3201931038060676697_n.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	28.0 كيلوبايت 
الهوية:	840520

      تعليق


      • #4
        Om karar
        عضو جديد
        الحالة :
        رقم العضوية : 191435
        تاريخ التسجيل : 21-07-2016
        الجنسية : العراق
        الجنـس : أنثى
        المشاركات : 84
        التقييم : 10


        ايمان اباء النبي محمد صلى الله عليه و اله


        ايمان اباء النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم:
        ولد النبي صلى الله عليه واله وسلم وترعرع غي عائلة تدين بالتوحيد وتتمتع بسمو الاخلاق وعلو المنزلة فايمان جده عبد المطلب نلمسه من كلامه ودعائه عند هجوم أبرهة الحبشي لهدم الكعبة اذ لم يلتجئ الى الاصنام بل توكل على الله لحماية الكعبة .بل كان عارفا بشأنه ومستقبله المرتبط بالسماء وتجلت اهتماماته به في الاستسقاء بالنبي صلى الله عليه واله وهو رضيع ؛ وما ذلك الا لما كان يعلمه من مكانته عند الله المنعم الرازق والشاهد الاخر هو تحذيره لام ايمن من الغفلة عنه عندما كان صغيرا.
        كذلك حال عمه ابي طالب الذي استمر في رعايته ودعمه لاجل الرسالة والصدع بها حتى اخر لحظات عمره المبارك متحملا في ذلك اذى قريش وقطيعتهم وحصارهم له في الشعب .
        اما والداه صلى الله عليه واله وسلم فالروايات دالة على نبذهما الشرك والاوثان ويكفي دليلا قول الرسول صلى الله عليه واله (( لم ازل انقل من اصلاب الطاهرين الى ارحام الطاهرات))
        فسلام عليه وعلى ابائه وال بيته من الاولين والاخرين .
        المصدر : اعلام الهداية الجزء الاول محمد المصطفى صلى الله عليه واله وسلم خاتم الانبياء.























        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG-20150716-WA0029.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	71.6 كيلوبايت 
الهوية:	840522اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_470688654385249.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	13.8 كيلوبايت 
الهوية:	840521اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG-20150716-WA0029.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	71.6 كيلوبايت 
الهوية:	840522

        تعليق


        • #5
          عطر الولايه
          عضو ذهبي

          الحالة :
          رقم العضوية : 5184
          تاريخ التسجيل : 20-09-2010
          الجنسية : أخرى
          الجنـس : أنثى
          المشاركات : 4,928
          التقييم : 10



          في بدء خلق النبي و نوره وظهوره صلى الله عليه واله


          بسم الله الرحمن الرحيم
          اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
          وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
          وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
          السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته

          في بدء خلق النبي و نوره وظهوره صلى الله عليه واله
          ورد في الحديث القدسي عن الله تبارك وتعالى: «يا احمد لولاك لما خلقت الافلاك». لقد كان رسول الله صلى الله عليه وآله نادرة الخلق حيث امتاز على العالمين بكل شيء فهو حبيب الله وخيرته من خلقه، وامينه وصفيه وحافظ سره وهو الاكمل والافضل والاحسن ومن جملة ما امتاز به صلى الله عليه وآله هو في كيفية خلقه ونشأته، حيث ورد عنه صلى الله عليه وآله وعن الائمة الطاهرين من اهل بيته صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين أحاديث جمّة بينت ذلك، نسرد فيما يلي بعضاً منها.
          تقلّبه في اصلاب النبيين
          عن ابي الجارود قال: سألت أبا جعفر سلام الله عليه عن قوله عزّ وجلّ: «وتقلّبك في الساجدين» قال: يرى تقلّبه في أصلاب النبيين من نبيّ إلى نبيّ حتّى أخرجه من صلب أبيه من نكاح غير سفاح من لدن آدم سلام الله عليه.
          كنّا أشباح نور حول العرش
          عن قبيصة بن يزيد الجعفيّ قال: دخلت على الصادق سلام الله عليه وعنده ابن ظبيان والقاسم الصيرفيّ، فسلّمت وجلست وقلت: يا ابن رسول الله أين كنتم قبل أن يخلق الله سماءً مبنيّة، وأرضاً مدحيّة أو ظلمة أو نوراً قال: كنّا أشباح نور حول العرش، نسبّح الله قبل أن يخلق آدم سلام الله عليه بخمسة عشر ألف عام، فلمّا خلق الله آدم سلام الله عليه فرغنا في صلبه، فلم يزل ينقلنا من صلب طاهر إلى رحم مطهّر حتّى بعث الله محمداً صلى الله عليه وآله.

          خلقني الله نوراً تحت العرش
          قال رسول الله صلى الله عليه وآله: خلقني الله نوراً تحت العرش قبل أن يخلق آدم عليه السلام باثني عشر ألف سنة، فلمّا أن خلق الله آدم سلام الله عليه ألقى النور في صلب آدم سلام الله عليه فأقبل ينتقل ذلك النور من صلب إلى صلب حتّى افترقنا في صلب عبدالله بن عبدالمطّلب وأبي طالب، فخلقني ربّي من ذلك النور لكنّه لا نبيّ بعدي.
          نوري في وُلد الحسين
          عن معاذبن جبل أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله قال: إنّ الله خلقني وعليّاً وفاطمة والحسن والحسين من قبل أن يخلق الدنيا بسبعة آلاف عام، قلت: فأين كنتم يا رسول الله؟ قال: قدّام العرش، نسبّح الله ونحمده ونقدّسه ونمجّده، قلت: على أيّ مثال؟ قال أشباح نور، حتّى إذا أراد الله عزّوجلّ أن يخلق صورنا صيّرنا عمود نور، ثمّ قذفنا في صلب آدم، ثمّ أخرجنا إلى أصلاب الآباء وأرحام الاُمهات، ولا يصيبنا نجس الشرك، ولا سفاح الكفر، يسعد بنا قوم ويشقى بنا آخرون، فلمّا صيّرنا إلى صلب عبد المطّلب أخرج ذلك النور فشقّه نصفين، فجعل نصفه في عبدالله، ونصفه في أبي طالب، ثمّ أخرج الّذي لي إلى آمنة، والنصف إلى فاطمة بنت أسد، فأخرجتني آمنة، وأخرجت فاطمة عليّاً، ثمّ أعاد عزّوجلّ العمود إليّ فخرجت منّي فاطمة، ثمّ أعاد عزّ وجلّ العمود إلى عليّ فخرج منه الحسن والحسين _يعني من النصفين جميعاً_ فما كان من نور عليّ فصار في ولد الحسن، وما كان من نوري صار في ولد الحسين، فهو ينتقل في الأئمّة من ولده إلى يوم القيامة.

          سبّحنا فسبّحت الملائكة
          عن أبي ذرّ الغفاريّ، عن النبيّ صلى الله عليه وآله في خبر طويل في وصف المعراج ساقه إلى أن قال: _قلت: يا ملائكة ربّي هل تعرفونا حقّ معرفتنا؟ فقالوا: يا نبيّ الله وكيف لا نعرفكم وأنتم أوّل ما خلق الله؟ خلقكم أشباح نور من نوره في نور من سناء عزّه، ومن سناء ملكه، ومن نور وجهه الكريم، وجعل لكم مقاعد في ملوك سلطانه، وعرشه على الماء قبل أن تكون السماء مبنيّة، والأرض مدحيّة، ثمّ خلق السماوات والأرض في ستّة أيّام، ثمّ رفع العرش إلى السماء السابعة فاستوى على عرشه وأنتم أمام عرشه تسبّحون وتقدّسون وتكبرّون، ثمّ خلق الملائكة من بدء ما أراد من أنوار شتّى؛ وكنّا نمرّ بكم وأنتم تسبّحون وتحمدون وتهلّلون وتكبّرون وتمجّدون وتقدسّون، فنسبّح ونقدّس ونمجّد ونكبّر ونهلّل بتسبيحكم وتحميدكم وتهليلكم وتكبيركم وتقديسكم وتمجيدكم، فما أنزل من الله فإليكم وما صعد إلى الله فمن عندكم، فلم لا نعرفكم؟ اقرأ عليّاً منّا السلام _ وساقة إلى أن قال _: ثمّ عرج بي إلى السماء السابعة، فسمعت الملائكة يقولون لمّا أن رأوني: الحمدلله الّذي صدقنا وعده، ثمّ تلقّوني وسلّموا عليّ، وقالوالي مثل مقالة أصحابهم، فقلت: يا ملائكة ربّي سمعتكم تقولون: الحمد الله الذي صدقنا وعده، فما الّذي صدقكم؟ قالوا: يا نبيّ الله إنّ الله تبارك وتعالى لمّا أن خلقكم أشباح نور من سناء نوره ومن سناء عزّه، وجعل لكم مقاعد في ملكوت سلطانه عرض ولايتكم علينا، ورسخت في قلوبنا، فشكونا محبّتك إلى الله، فوعد ربّنا أن يريناك في السماء معنا، وقد صدقنا وعده.

          الحسين أفضل من الجنة والحور العين
          عن النّبي صلى الله عليه وآله قال: إنّ الله خلقني وخلق عليّاً وفاطمة والحسن والحسين قبل أن يخلق آدم سلام الله عليه حين لاسماء مبنيّة، ولا أرض مدحيّة، ولا ظلمة ولا نور ولا شمس ولا قمر ولا جنّة ولا نار، فقال العبّاس: فكيف كان بدء خلقكم يا رسول الله؟ فقال: يا عمّ لمّا أراد الله أن يخلقنا تكلّم بكلمة خلق منها نوراً، ثمّ تكلّم بكلمة أخرى فخلق منها روحاً، ثمّ مزج النور بالروح، فخلقني وخلق عليّاً وفاطمة والحسن والحسين، فكنّا نسبّحه حين لا تسبيح، ونقدّسه حين لا تقديس، فلمّا أراد الله تعالى أن ينشىء خلقه فتق نوري فخلق منه العرش فالعرش من نوري، ونوري من نور الله، ونوري أفضل من العرش، ثمّ فتق نور أخي عليّ فخلق منه الملائكة، فالملائكة من نور علي، ونور علي من نور الله، وعلي أفضل من الملائكة، ثمّ فتق نور ابنتي فخلق منه السماوات والأرض فالسماوات والأرض من نور ابنتي فاطمة، ونور ابنتي فاطمة من نور الله، وابنتي فاطمة أفضل من السماوات والأرض، ثمّ فتق نور ولدي الحسن فخلق منه الشمس والقمر، فالشمس والقمر من نور ولدي الحسن، ونور الحسن من نور الله، الحسن أفضل من الشمس والقمر، ثمّ فتق نور ولدي الحسين فخلق منه الجنّة والحور العين، فالجنّة والحور العين من نور ولدي الحسين، ونور ولدي الحسين من نور الله، وولدي الحسين أفضل من الجنّة والحور العين.

          أنا وعلي من نور واحد
          عن أبي ذرّ رحمة الله عليه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وهو يقول: خلقت أنا وعليّ بن أبي طالب من نور واحد، نسبّح الله يمنة العرش قبل خلق آدم بألفي عام، فلمّا أن خلق الله آدم سلام الله عليه جعل ذلك النور في صلبه، ولقد سكن الجنّة ونحن في صلبه ولقد همّ بالخطيئة ونحن في صلبه، ولقد ركب نوح سلام الله عليه السفينة ونحن في صلبه، ولقد قذف إبراهيم سلام الله عليه في النار ونحن في صلبه، فلم يزل ينقلنا الله عزّوجلّ من أصلاب طاهرة إلى أرحام طاهرة حتّى انتهى بنا إلى عبد المطّلب، فقسّمنا بنصفين، فجعلني في صلب عبدالله، وجعل عليّاً في صلب أبي طالب، وجعل فيّ النبوّة والبركة، وجعل في عليّ الفصاحة والفروسيّة، وشقّ لنا اسمين من أسمائه، فذو العرش محمود وأنا محمّد، والله الأعلى وهذا عليّ.

          أنا للنبوة وعلي للوصية
          عن أنس قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: كنت أنا وعليّ عن يمين العرش، نسبّح الله قبل أن يخلق آدم بألفي عام، فلمّا خلق آدم جعلنا في صلبه، ثمّ نقلنا من صلب إلى صلب في أصلاب الطاهرين وأرحام المطهّرات حتّى انتهينا إلى صلب عبدالمطّلب، فقسّمنا قسمين: فجعل في عبدالله نصفاً، وفي أبي طالب نصفاً، وجعل النبوّة والرسالة فيّ، وجعل الوصية والقضيّة في عليّ، ثمّ اختار لنا اسمين اشتتقّهما من أسمائه: فالله المحمود وأنا محمّد، والله العليّ وهذا عليّ، فأنا للنبوّة والرسالة، وعليّ للوصية والقضية.

          يا علي من جحد وصيتك جحد نبوّت
          عن أمير المؤمنين سلام الله عليه قال: قال النبيّ صلى الله عليه وآله: يا عليّ خلقني الله تعالى وأنت من نور الله حين خلق آدم، فأفرغ ذلك النور في صلبه، فأفضى به إلى عبدالمطّلب، ثمّ افترق من عبدالمطّلب أنا في عبدالله، وأنت في أبي طالب، لا تصلح النبوّة إلاّ لي، ولا تصلح الوصيّة إلاّ لك، فمن جحد وصيّتك جحد نبوّتي، ومن جحد نبوّتي أكبّه الله على منخريه في النار.
          قدرهم عند الله سبحانه
          قال رسول الله صلى الله عليه وآله لعليّ بن أبي طالب سلام الله عليه: لمّا خلق الله عزّ ذكره آدم ونفخ فيه من روحه وأسجد له ملائكته وأسكنه جنّته وزوّجه حوّاء أمته فرفع طرفه نحو العرش فإذا هو بخمسة سطور مكتوبات، قال آدم: ياربّ من هؤلاء قال الله عزّوجلّ له: هؤلاء الّذين إذا تشفّع بهم إليَّ خلقي شفّعتهم فقال آدم: يا ربّ بقدرهم عندك ما اسمهم؟ قال: أمّا الأوّل فأنا المحمود وهومحمّد، و الثاني فأنا العالي الأعلى وهذا عليّ، والثالث فأنا الفاطر وهذه فاطمة، والرابع فأنا المحسن وهذا حسن، والخامس فأنا ذو الإحسان وهذا حسين، كلّ يحمدالله عزّ وجلّ.
          كنت أول من أقرّ بربّي
          عن أبي عبدالله سلام الله عليه قال: إنّ بعض قريش قال لرسول الله صلى الله عليه وآله: بأيّ شيء سبقت الأنبياء وفضّلت عليهم وأنت بعثت آخرهم وخاتمهم؟ قال: إنّي كنت أوّل من أقرّ بربّي جلّ جلاله، وأوّل من أجاب، حيث أخذالله ميثاق النبيّين، وأشهدهم على أنفسهم: ألست بربّكم؟ قالوا: بلى، فكنت أوّل نبيّ قال «بلى» فسبقتهم إلى الإقرار بالله عزّ وجلّ.
          أوّل من نطق
          عن أبي عبدالله سلام الله عليه قال: لمّا أراد الله عزّ وجلّ أن يخلق الخلق خلقهم ونشرهم بين يديه، ثمّ قال لهم: من ربّكم؟ فأوّل من نطق رسول الله صلى الله عليه وآله وأميرالمؤمنين سلام الله عليه والأئمّة صلوات الله عليهم أجمعين، فقالوا: أنت ربّنا، فحمّلهم العلم والدين، ثمّ قال للملائكة: هؤلاء حملة ديني وعلمي واُمنائي في خلقي، وهم المسؤولون، ثمّ قال لبني آدم: أقرّوالله بالربوبيّة، ولهؤلاء النفر بالطاعة والولاية، فقالوا: نعم ربّنا أقررنا، فقال الله جلّ جلاله للملائكة: اشهدوا، فقالت الملائكة: شهدنا على أن لا يقولوا غداً: إنّا كنّا عن هذا غافلين، أو يقولوا: إنّما أشرك آباؤنا من قبل وكنّا ذرّيّة من بعدهم أفتهلكنا بما فعل المبطلون، يا داود الأنبياء مؤكّدة عليهم في الميثاق.
          نور الله فينا
          عن أبي عبدالله سلام الله عليه قال: قال الله تبارك وتعالى: يا محمّد إنّي خلقتك وعليّاً نوراً _ يعني روحاً _ بلا بدن قبل أن أخلق سماواتي وأرضي وعرشي وبحري، فلم تزل تهلّلني وتمجّدني، ثم جمعت روحيكما فجعلتهما واحدة، فكانت تمجّدني وتقدّسني وتهلّلني، ثمّ قسّمتها ثنتين، وقسّمت الثنتين، فصارت أربعة: محمّد واحد، وعليّ واحد، والحسن والحسين ثنتان، ثمّ خلق الله فاطمة من نور ابتدأها روحاٌ بلا بدن، ثمّ مسحنا بيمينه فأفضى نوره فينا.
          يا علي أنا وأنت من شجرة واحدة
          عن جابر بن عبدالله قال: بينا النّبي صلى الله عليه وآله بعرفات، وعليّ سلام الله عليهتجاهه ونحن معه، إذ أومأ النبيّ صلى الله عليه وآله إلى عليّ سلام الله عليه فقال: ادن منّي يا عليّ، فدنا منه، فقال: ضع خمسك _ يعني كفّك _ في كفّي، فأخذ بكفّه، فقال: يا عليّ خلقت أنا وأنت من شجرة أنا أصلها، وأنت فرعها، والحسن والحسين أغصانها، فمن تعلّق بغصن من اُغصانها أدخله الله الجنّة.




































          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	received_1616050098656828.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	12.7 كيلوبايت 
الهوية:	840523

          تعليق


          • #6
            الجياشي
            عضو ذهبي
            الحالة :
            رقم العضوية : 7749
            تاريخ التسجيل : 27-12-2010
            الجنسية : العراق
            الجنـس : ذكر
            المشاركات : 2,464
            التقييم : 10



            من وصايا الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله الى أمير المؤمنين الى علي عليه السلام


            بسم الله الرحمن الرحيم
            من وصا يا الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم الى ا لأمير المؤمنين علي عليه السلا م
            حيث قال :


            يا علي إن من اليقين أن لا ترضي أحدا بسخط الله ، ولا تحمد أحدا بما آتاك الله ، ولا تذم أحدا على ما لم يؤتك الله ، فان الرزق لا يجره حرص حريص ولا تصرفه كراهة كاره ، إن الله بحكمه وفضله جعل الروح والفرح في اليقين والرضى ، وجعل الهم والحزن في الشك والسخط .



            يا علي إنه لا فقر أشد من الجهل ، ولا مال أعود من العقل ولا وحدة أوحش من العجب ، ولا مظاهرة أحسن من المشاورة ، ولا عقل كالتدبير ، ولا حسب كحسن الخلق ، ولا عبادة كالتفكر .



            يا علي آفة الحديث الكذب على الله وآفة العلم النسيان ، وآفة العبادة الفترة وآفة السماحة المن وآفة الشجاعة البغي ، وآفة الجمال الخيلاء ، وآفة الحسب الفخر .


            يا علي عليك بالصدق ، ولا تخرج من فيك كذبة أبدا ، ولا تجترين على خيانة أبدا ، والخوف من الله كأنك تراه ، وابذل مالك ونفسك دون دينك ، وعليك بمحاسن الأخلاق فاركبها ، وعليك بمساوي الأخلاق فاجتنبها .



            يا علي أحب العمل إلى الله ثلاث خصال : من أتي الله بما افترض عليه فهو من أعبد الناس ، ومن ورع عن محارم الله فهو من أورع الناس ، ومن قنع بما رزقه الله فهو من أغنى الناس .

            يا علي ثلاث من مكارم الأخلاق : تصل من قطعك ، وتعطي من حرمك ، وتعفو عمن ظلمك . يا علي ثلاث منجيات : تكف لسانك ، وتبكي على خطيئتك ، ويسعك بيتك .


            يا علي سيد الأعمال ثلاث خصال : إنصافك الناس من نفسك ، ومساواة الأخ في الله ، وذكر الله على كل حال .



            يا علي ثلاثة من حلل الله : رجل زار أخاه المؤمن في الله فهو زور الله وحق على الله أن يكرم زوره ويعطيه ما سأل ، ورجل صلى ثم عقب إلى الصلاة الأخرى فهو ضيف الله وحق على الله أن يكرم ضيفه ، والحاج والمعتمر فهما وفد الله وحق على الله أن يكرم وفده .



            يا علي ثلاث ثوابهن في الدنيا والآخرة : الحج ينفي الفقر ، والصدقة تدفع البلية ، وصلة الرحم تزيد في العمر .



            يا علي ثلاث من لم يكن فيه لم يقم له عمل : ورع يحجزه عن معاصي الله وعلم يرد به جهل السفيه ، وعقل يداري به الناس .



            يا علي ثلاثة تحت ظل العرش يوم القيامة : رجل أحب لأخيه ما أحب لنفسه ، ورجل بلغه أمر فلم يقدم فيه ولم يتأخر حتى يعلم أن ذلك الامر لله رضى أو سخط ، ورجل لم يعب أخاه بعيب حتى يصلح ذلك العيب عن نفسه ، فإنه كلما أصلح من نفسه عيبا بداله منها آخر ، وكفى بالمرء في نفسه شغلا .



            يا علي ثلاث من أبواب البر : سخاء النفس وطيب الكلام والصبر على الأذى .



            يا علي في التوراة أربع إلى جنبهن أربع : من أصبح على الدنيا حريصا أصبح وهو على الله ساخط ، ومن أصبح يشكو مصيبة نزلت به فإنما يشكو ربه ، ومن أتى غنيا فتضعضع له ذهب ثلثا دينه ، ومن دخل النار من هذه الأمة فهو من اتخذ آيات الله هزوا ولعبا . أربع إلى جنبهن أربع : من ملك استأثر ، ومن لم يستشر يندم ، كما تدين تدان ، والفقر الموت الأكبر ، فقيل له : الفقر من الدينار والدرهم ؟ فقال : الفقر من الدين .



            يا علي كل عين باكية يوم القيامة إلا ثلاثة أعين : عين سهرت في سبيل الله وعين غضت عن محارم الله ، وعين فاضت من خشية الله .



            يا علي طوبى لصورة نظر الله إليها تبكي علي ذنب لم يطلع على ذلك الذنب أحد غير الله .



            يا علي ثلاث موبقات وثلاث منجيات : فأما الموبقات فهوى متبع ، وشح مطاع ، وإعجاب المرء بنفسه . وأما المنجيات فالعدل في الرضى والغضب ، والقصد في الغنى والفقر ، وخوف الله في السر والعلانية كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك .




            *****************


            إذا أحببنا الرسول صلى الله عليه واله فعلينا بتتبع سيرته وتطبيق وصاياه ......

























            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	11822335_577348679071173_7611336337860637973_n.jpg 
مشاهدات:	3 
الحجم:	26.4 كيلوبايت 
الهوية:	840524

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              اللهم صل على محمد وآل محمد

              أقدم أجمل التهاني والتبريكات لمقام مولانا( صاحب العصر والزمان"عج" ) والمراجع العظام والأمة الإسلامية جمعاء بمناسبة ولادة سيد الكائنات والخلق مولانا وسيدنا ونبينا وحبيبنا النبي محمد(اللهم صل على محمد وآل محمد)


              كما أهنئكم أعزائي جميعا إخوتي وأخواتي من اجتمعنا إخوة في حب الحسين والولاء له وأقدم لكم أجمل باقات الورود المعطرة بعطر أبا الفضل العباس.دمتم أيها الطيبين بخير ان شاء الله ورفع من شأنكم وأسعدكم وأنار ايامكم بمحمد وآل محمد,أسأل الله أن يقضي حوائج المؤمنين والمؤمنات وبالأخص زملائي أعضاء المنتدى الكرام بحق نبي الرحمة.

















              الملفات المرفقة
              sigpic
              يا
              حسين

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                **************************
                كان النبي (صلى الله عليه وآله) أحكم الناس وأحلمهم وأشجعهم وأعدلهم وأعطفهم وأسخاهم لا يثبت عنده دينار ولا درهم لا يأخذ مما آتاه الله إلا قوت عامه فقط من يسير ما يجد من التمر والشعير ويضع سائر ذلك في سبيل الله ثم يعود إلى قوت عامه فيؤثر منه حتى ربما احتاج قبل انقضاء العام إن لم يأته شيء وكان يجلس على الأرض وينام عليها ويخصف النعل ويرقع الثوب ويفتح الباب ويحلب الشاة ويعقل البعير ويطحن مع الخادم إذا أعيا ويضع طهوره بالليل بيده ولا يجلس متكئا ويخدم في مهنة أهله ويقطع اللحم ولم يتجشأ قط ويقبل الهدية ولو أنها جرعة لبن ويأكلها ولا يأكل الصدقة ولا يثبت بصره في وجه أحد يغضب لربه ولا يغضب لنفسه وكان يعصب الحجر على بطنه من الجوع يأكل ما حضر ولا يرد ما وجد لا يلبس ثوبين يلبس بردا حبرة يمنية وشملة وجبة صوف والغليظ من القطن والكتان وأكثر ثيابه البياض ويلبس القميص من قبل ميامنه وكان له ثوب للجمعة خاصة وكان إذا لبس جديدا أعطى خلق ثيابه مسكينا يلبس خاتم فضة في خنصره الأيمن ويكره الريح الردية ويستاك عند الوضوء ويردف خلفه عبده أو غيره ويركب ما أمكنه من فرس أو بغلة أو حمار ويركب الحمار بلا سرج وعليه العذار ويمشي راجلا ويشيع الجنائز ويعود المرضى في أقصى المدينة يجالس الفقراء ويؤاكل المساكين ويناولهم بيده ويكرم أهل الفضل في أخلاقهم ويتألف أهل الشر بالبر لهم يصل ذوي رحمه من غير أن يؤثرهم على غيرهم إلا بما أمر الله ولا يجفو على أحد يقبل معذرة المعتذر إليه وكان أكثر الناس تبسما ما لم ينزل عليه القرآن أو تجر عظة وربما ضحك من غير قهقهة لا يرتفع على عبيده وإمائه في مأكل ولا في ملبس ما شتم أحدا بشتمة ولا لعن امرأة ولا خادما بلعنة ولا لاموا أحدا إلا قال دعوه لا يأتيه أحد حر أو عبد أو أمة إلا قام معه في حاجته ولا يجزي بالسيئة السيئة ولكن يغفر ويصفح يبدأ من لقيه بالسلام وإذا لقي مسلما بدأه بالمصافحة وكان لا يقوم ولا يجلس إلا على ذكر الله وكان لا يجلس أليه أحد وهو يصلي إلا خفف صلاته وأقبل عليه وقال ألك حاجة وكان يجلس حيث ينتهي به المجلس ويأمر بذلك وكان أكثر ما يجلس مستقبل القبلة وكان يكرم من يدخل عليه حتى ربما بسط له ثوبه ويؤثر الداخل بالوسادة التي تحته وكان في الرضى والغضب لا يقول إلا حقا وكان يأكل القثاء بالرطب والملح وكان أحب الفواكه الرطبة إليه البطيخ والعنب وأكثر طعامه الماء والتمر وكان يتمجع اللبن بالتمر ويسميهما الأطيبين وكان أحب الطعام إليه اللحم و يأكل الثريد باللحم وكان يحب القرع وكان يأكل لحم الصيد ولا يصيده وكان يأكل الخبز والسمن وكان يحب من الشاة الذراع والكتف ومن الصباغ الخل ومن التمر العجوة ومن البقول الهندباء وكان يمزح ولا يقول إلا حقا.
                ومما جاء في صفته صلى الله عليه وآله أنه كان يسأل عن أصحابه فان كان أحدهم غائبا دعا له وإن كان شاهدا زاره وإن كان مريضا عاده وإذا لقيه الرجل فصافحه لم ينزع يده من يده حتى يكون الرجل هو الذي ينزعها ولا يصرف وجهه عن وجهه حتى يكون الرجل هو الذي يصرفه وإذا لقيه أحد فقام معه أو جالسه أحد لم ينصرف حتى يكون الرجل هو الذي ينصرف عنه وما وضع أحد فمه في أذنه إلا استمر صاغيا حتى يفرغ من حديثه و يذهب.
                وكان ضحوك السن أشد الناس خشية وخوفا من الله وما ضرب امرأة له ولا خادما يسبق حلمه غضبه ولا تزيده شدة الجهل عليه إلا حلما أحسن الناس خلقا وأرجحهم حلما وأعظمهم عفوا أجود بالخير من الريح المرسلة أشجع الناس قلبا وأشدهم بأسا وأشدهم حياء أشد حياء من العذراء في خدرها وإذا أخذه العطاس وضع يده أو ثوبه على فيه يحب الفال الحسن ويغير الاسم القبيح بالحسن يشاور أصحابه في الأمر أكثر الناس إغضاء عن العورات إذا كره شيئا عرف في وجهه ولم يشافه أحدا بمكروه حتى إذا بلغه عن أحد ما يكره لم يقل ما بال فلان يقول أو يفعل كذا بل ما بال أقوام أوسع الناس صدرا ما دعاه أحد من أصحابه أو أهل بيته إلا قال لبيك يخالط أصحابه ويحادثهم ويداعب صبيانهم ويجلسهم في حجره يجيب دعوة الحر العبد والأمة والمسكين ولا يدعوه أحمر ولا أسود من الناس إلا أجابه لم ير قط مادا رجليه بين أصحابه ولا مقدما ركبتيه بين يدي جليس له قط (و قال أنس) خدمت رسول الله (صلى الله عليه وآله) عشر سنين فما رأيته قط أدنى ركبتيه من ركبة جليسه (إلى أن قال) وما قال لشيء صنعته لم صنعت كذا ولقد شممت العطر فما شممت ريح شيء أطيب ريحا من رسول الله (صلى الله عليه وآله) يدعو أصحابه بأحب أسمائهم ويكنيهم وإذا سمع بكاء الصغير وهو يصلي خفف صلاته.أكثر الناس شفقة على خلق الله وأرأفهم بهم وأرحمهم بهم أوصل الناس للرحم وأقومهم بالوفاء وحسن العهد يأكل على الأرض وقال آكل كما يأكل العبد وأجلس كما يجلس العبد فإنما أنا عبد يلبس الغليظ ويحب التيامن في شأنه كله في طهوره وترجله وتنعله يعود المساكين بين أصحابه ويعلف ناضحه ويقم البيت ويجلس ويأكل مع الخادم ويحمل بضاعته من السوق لا يجمع في بطنه بين طعامين أرجح الناس عقلا وأفضلهم رأيا.
                ما سئل شيئا قط فقال لا إذا أراد أن يفعل قال نعم وإذا لم يرد أن يفعل سكت وكان إذا جاء شهر رمضان أطلق كل أسير وأعطى كل سائل وكان أصبر الناس على أوزار الناس وإذا مشى أسرع ليس بالعاجز ولا الكسلان وما رئي يأكل متكئا قط.
                وكثيرا ما يصلي في نعليه ويلبس القلانس اللاطئة ويلبس القلنسوة تحت العمامة وبدون عمامة ويتعمم بدون قلنسوة وكان له عمامة سوداء دخل يوم فتح مكة وهو لابسها وكان يلبسها في العيدين ويرخيها خلفه وروي أنها كانت تسعة أكوار وقال بعضهم الظاهر إنها كانت نحو عشرة أذرع (بذراع اليد) و كانت له بردة يخطب فيها توارثها الخلفاء وادعوا أنها بردته (صلى الله عليه وآله).
                ومما جاء في وصفه (صلى الله عليه وآله) انه كان حسن الإصغاء إلى محدثه لا يلوي عن أحد وجهه ولا يكتفي بالاستماع إلى من يحدثه بل يلتفت إليه بكل جسمه وكان قليل الكلام كثير الإنصات ميالا للجد من القول ويضحك أحيانا حتى تبدو نواجذه فإذا غضب لم يظهر من أثر غضبه إلا نفرة عرق بين حاجبيه.

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  اللهم صل على محمد وال محمد
                  نبارك لكم الولادة الميمونة ولادة منقذ البشرية والمحرر من العبودية البشير النذير والسراج المنير ابي القاسم محمد وعلى ال بيته الطيبين الطاهرين لا سيما يوسف الزهراء قائم ال محمد والمراجع العظام وعلى رأسهم السيد على السستاني دام ظله الوافر والى ادارة منتدى الكفيل والاعضاء الاعزاء والزوار الكرام والى المبدعه الدائمة مقدمة البرنامج والاخت العزيزة المخرجة اعاده الله عليكم بالخيرات والمسرات وقضاء الحوائج ولا سما تعجيل فرج مولانا صاحب الزمان وتحرير العراق من ايدي الكفرة
                  كان رجلا يحب الحق والعدل ويحكم به ، لا تأخذه في الحق لومة لائم ، فما كان يجامل أحدا لجاهه أو ماله أو نسبه , بل كان الضعيف قويّا عنده حتى يأخذ له حقه وكان القويّ ضعيفا عنده حتى يسترجع منه حق غيره


                  رجل علم وحضارة وأوّل كلمة نزلت عليه في كتابه المقدس (القرآن) هي الأمر بالقراءة (اقرأ (.أخرج امته


                  من الجهل والتخلف والظلم والعدوان إلى العلم والرقيّ.المعلم الاول لكل البشرية حيث قال صلى الله علية واله وسلم((إنما بعثت معلماً))


                  وفد اكدها الله هذه المهمة الكبيرة بقوله تعالى((هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الأُمِّيِّينَ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ((. وفيها تعددت مهام الرسول لكنها المنطلق الاول لكل عمل خير .


                  ووتمكن صلى الله علية واله وسلم تشكيل امة جديدة قائمة على اساس العدل والمساواة واحاكم الشريعة التي جأت


                  لنصرة الحق ورد الظلم وتكريم بني أدم .شخصية نبي الامة وسيرته الكريمة لا تحتويها كلمات او جمل او شعارات او مقالات .هي سيرة رسالة سماوية سمحاء وشخصية تقف اممها الكلمات والعبارات عاجزة عن الوصف .


                  استطاع الرسول محمد(صلى الله عليه واله وسلم) أن يرعى ويحفظ ويضمن ويطبق الحقوق المشروعة,لكل المجتمعات الانسانية وضعها وطبقها على ارض الواقع ولم تكن مجرد شعارات .وسيرته النبوية الشريفة تشهد له بهذا وكيف حافظ على حقوق النساء والاطفال وكبار السن والاسرى وحتى في الحروب كان الراعي الاول للحقوق الانسانية .قاد حملة القضاء على التفرقة بين طبقات المجتمع وكذالك من حيث العرق والجنس والتي اوجدتها الجاهلية . وفي الوقت الذي كانت المرأة عار في نظر بعض المجتمعات وينظرون لها نظره جاهلية


                  غرأئزية بحته تصل الى درجة دفنها في التراب وهي حية خوفا من العار او من الفقر ,يمنحها الرسول الاعظم


                  حقوقها الشرعية والقانونية كاملة والمساواة في الكرامة والانسانية مع الرجل .هاهو القران الكريم يخاطبها


                  بالتساوي مع الرجل .في الواجبات والحقوق والتكاليف الشرعية والثواب والعقاب حيث يقول عز وجل بكتاية


                  العزيز ,مخاطبا الذكر والانثى * ((وَمَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ يُرْزَقُونَ فِيهَا بِغَيْرِ حِسَابٍ(( .رسالة سماوية دينية شرعية حقوقية بعث الله فية نبية الكريم ليحملها ويوصلها لكل البشر ويامر الجميع بالالتزام بها.لان فيها صلاح المجتمع وخاطب البشر فيها على اساس ادميتهم وانسانيتهم ,لا علىساس التميز بين الجنسين ,.

                  يتحد​ث عن كل البشر من كلا الجنسين وفي مختلف المراحل سواء (ذكر , انثى ) او (طفل , اوشاب او كبير السن ) او كانو (زوج ,زوجة ,اخ , اخت , ام ,اب ) مع كل الطبقات الاجتماعية والانسانية وكل مراحلها .حمل الرسول الاعظم شعار نشر حقوق الانسان والعمل بها التي توثقت بكتاب الله العزيز العظيم .


                  والرسول الاعظم كان الاول في كل شي فية ضمان حقوق الناس والتعايش بسلام واحقاق الحق ومحاربة الظلم


                  والقضاء على قوانين الجاهلية التي احلت انتهاك حقوق الاخرين بحجة قانون الغاب (البقاء للاقوى او الاغنى)


                  ويدعو دائما الى التعايش السلمي مع بعض وكل المسلمين اخوة ولا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى


                  ويقف ضد كل من يثير الطائفية والعنصرية .والتعايش الذي دعا اليه مع اليهود كان تعايش سلمي يدل على حب


                  وتشجيع الاسلام الى السلام وحقن الدماء واحترام حقوق الاخرين واولها واهما حق الحياة او العيش


                  وكذلك الغى نظام الرق وتحرير العبيد .


                  وان اهم شي اكد علية الرسول في رسالته السماوية عند بناء الدولة كانت (على اساس المساواة في الحقوق والالتزامات بين افراد المجتمع واساس هذه المساواة هو ان الناس كلهم متساوون في اصل الخلق والتكوين فكلهم مخلوقون من معدن واحد وهو التراب. قال تعالى في كتابة الكريم ((( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنتُم بَشَرٌ تَنتَشِرُونَ(( صدق الله العلي العظيم


                  يتضح لنا وبكل دقة ان الاسلام ورسالته السماوية التي انتشرت على يد الرسول الاعظم وخلال سيرة نبينا الكريم واعماله وما قام به من خلال سيرته النظالية الجهادية العطرة والعادلة بحق البشرية وفي تكوين الدولة


                  الاسلامية ونشر الاسلام .هو الراعي والحامي والمدافع عن حقوق الانسان وهو القدوة والمعلم الاول لكل من ينادي بحقوق الانسان والدفاع عنها .والتي وثقها وحافظ عليها وحمها الاسلام بكتاب الله العظيم باياته وسورة واجزاءة الثلاثون . قبل الاف السنين .قبل اي من المواثيق الدولية بحقوق الانسان والتي تصادف بان تكون بنودها ثلاثون بند ....


                  نعم بابي انت وامي يا رسول الله . مدحك الله العلي العظيم بجانبك الانساني الذي يخلق ذلك التكامل في انسانية الانسان .وصدق الله العزيز الكريم عندما قال (((وإنك لعلى خلق عظيم)) وهي اهم شي واثقل الاعمال واثقل


                  الطاعات واهما في الشريعة الاسلامية مع التقوى . نعم انت بحسن خلقك وتقواك وحبك لله واطاعتة وحبك للخير والسلام لكل البشر استطعت ان تنشر وتحمي وتدافع عن حقوق الانسان .


                  نعم يارسول الله انت المعلم انت القدوة انت الراعي وانت الاول لحقوق الانسان. صلى الله عليه وآله وسلم
                  اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	2016-12-14-18-43-35--661433634.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	7.2 كيلوبايت 
الهوية:	840528
                  التعديل الأخير تم بواسطة خادمة ام أبيها; الساعة 14-12-2016, 07:16 PM.

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  يعمل...
                  X