إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

((الحطاب المشغول)). 🌠🌠🌠

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ((الحطاب المشغول)). 🌠🌠🌠

    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم..

    الحطاب المشغول...

    كان هناك حطاب يبحث عن عمل حتى وجد أناساً يعملون لصالح تاجر أخشاب، فسأل عنه فأخبروه بأن ذلك التاجر أمين وصادق ويعطى كل ذى حق حقه.

    فذهب ذلك الحطاب الى التاجر وطلب منه أن يعمل عنده، فوافق التاجر وأعطاه منشاراً، ودلّهُ على المكان الذى يريده أن يعمل فيه.

    ذهب الحطاب متحمساً، وفى أول يوم قطع (15) شجرة، فسعد التاجر وقال له: بوركت على هذا الإنجاز، استمر على هذا العمل الجاد

    . وفى اليوم الثاني قطع (10) أشجار، وفى اليوم الثالث قطع (7)، وهكذا في كل يوم يقل عدد الأشجار التى يقطعها.

    حدَّث الحطّاب نفسه أنه بالتأكيد قد بدأ يفقد قواه، فذهب إلى صاحب العمل وقال له: أرجوك أن تقبل اعتذاري هذا عن مقدار قطعي للأخشاب الذى يقل مع مرور كل يوم!!
    فأنا لا أعلم الذى يجرى لي، حيث أذهب كل صباح ولا أرجع إلا مع المغيب، وأبذل قصارى جهدي كى أقطع أكبر عدد من الأشجار، ولكن ..

    فقاطعه التاجر فقال: متى آخر مرة شحذت (حددت)منشارك؟ رد الحطّاب: ماذا؟ حددتُ منشارى؟! وهل لديّ الوقت لأحدّ المنشار، فقد كنت مشغولاً بقطع الأشجار طيلة الأيام السابقة!!

    معظمنا ممن لا يطور نفسه أو يجدد مهاراته يعتقد أن ما يملكه قد يكون جيداً أو كافياً. ولكن الجيد لا يمكن أن يبقى جيدًا حين يظهر ما هو أفضل منه!

    تطوير الذات وشحذ الهمم من وقت لآخر هو مفتاح النجاح، فلا تشغلك مهامك الروتينية عن التطوير، طوِّر نفسك لتكون مُهيَّأ لاستقبال ما يُخفيه لك المستقبل.

    سؤالنا المهم هنا:

    ماذا ستفعل الآن لشحذ منشارك؟.

    💐💐.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X