إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لبرنامج كي نبقى أصحاء (لفقرة كنوز صحية)فوائد الماء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لبرنامج كي نبقى أصحاء (لفقرة كنوز صحية)فوائد الماء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ***********************
    الماء في طب أهل البيت عليهم السلام
    وَهُوَ الذِيَ أنزَلَ مِنَ السّمَآء مَآء فأخْرَجْـنـَا بهِ نَباتَ كُلَّ شيء ٍ فأخـْرَجـَـنـَا مِنـْـهُ خـَـضِـرا ً نخـْـرج مِنـْـهُ حـَـبـْـا متـَـراكِبا ً وَمِنَ النخـْـل مِن طلـْـعِهـَـا قِنـْـوَان دَانِيَة وجَنات ٍ منْ أعْـنـَـاب ٍ وَالزيْتُونَ وَالرمانَ مُشتَبها ً وَغيْرَ مُشتَبها ًانظـُـروا إلِى ثمَره إذا أثمَرَ وَيَنـْـعِهِ إِنّ فِـي ذلِكُمْ لآيات ٍ لَقوْم ٍ يُؤمِنون .
    سورة الأنعام ( 99 )
    عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال :
    { شرب الماء من قيام بالنهار أقوى وأصح للبدن }
    وقال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) :
    { الماء سيد الشراب في الدنيا ةالآخرة }
    وقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم )
    { ماء زمزم دواء مما شرب له }
    كان رسول الله ( صلى الله عليه آله وسلم ) يقول :
    { الحمى من فور جهنم فأبردوها بالماء }
    وعن أبي جمرة نصر بن عمران قال : كنت أجالس ابن عباس بمكة فأخذتني الحمى فقال أبردها بماء زمزم فإن رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال :
    { إن الحمى من فيح جهنم فأبردوها بالماء أو قال بماء زمزم }
    وعن سمرة قال أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال :
    { الحمى قطعة من النار فأطفئوها عنكم بالماء البارد وكان رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) إذا حُم دعا بقربة من ماء فأفرغها على رأسه فاغتسل }
    سأل أحدهم الأمام الصادق (ع ) ما هو الماء ؟ فأجاب هوطعم الحياة .
    إنه لجواب بليغ شمل بين طياته كل المعاني إذ إن الماء يدخل في تركيب أكثر من 70%من أجسام الكائنات الحية وبالذات الأنسان الذي يبدا حياته مع الماء ولاغنى له عنه حتى موته .

    ويعتبر الماء هو أساس الحياة وسر الوجود ومن أهم العناصر التي تمد الإنسان بالطاقة والحيوية والنشاط، ولها العديد من الفوائد الصحية المهمة، ودونها لا يستطيع الإنسان الاستمرار في الحياة لأكثر من أيام.
    الماء البارد هو شفاء بأمر الله من كل داء نفسي أو جسدي بل وعلاج للوسواس الخوف والقلق والحزن والهم والاكتئاب وشرور الأنفس وضيق الصدر وتعكر المزاج وغيرها من الأمراض.
    إن الاغتسال بالماء البارد والشرب منه علاج قوي لحالات الروماتيزم وآلام المفاصل
    (فوائد الماء البارد)
    حتى في أيام الشتاء وحتى في أشد حالات الأنفلونزا والزكام والكحة وللروماتزم والصداع الشديد اشربوا الماء البارد واستحموا بالماء البارد واذا يؤلمكم شيء خذوا قطعة ثلج وضعوه عليه واعملوا مساج كل يوم واحرصوا على الاستحمام كل يوم به.
    وخصوصاُ وقت الغضب والزعل ((ماء الحنفية العادي)) لابد أن يكون ماء مع ثلج صيف وشتاء.
    وذلك لأن الشيطان يجري في ابن آدم مجرى الدم ويسبب له الأوجاع ولا يطفئه إلا الماء البارد لأن الشياطين والجن مخلوقين من نار والعياذ باللّه والماء البارد يؤذيها ويطردها من الجسد.
    فوائد الماء البارد
    وهناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون تناول كوب من الماء على الريق، منهم من يفضل تناوله دافئا أو باردا، وإذا كان لتناول الماء الدافئ على الريق فوائد في التخلص من الدهون والكرش، إلا أن تناول الماء البارد له أيضا العديد من الفوائد.
    أن الماء من أهم العناصر الغذائية التي تحافظ على صحة الجسم، وذلك عند تناوله على الريق صحية جدا للجسم.
    كما يعتبر علاج لمرضى سرطان الثدي فقد أثبتت دراسة ألمانية أن الذين خضعوا للعلاج في المياه الباردة لمدة أربعة أسابيع ارتفعت لديهم مستويات المقاومة للأمراض يقلل من الألم لأنه يساعد الجسم على إطلاق هرمون الاندورفين القاتل للألم يحسن المزاج وينشط الأعصاب الحسية في الدماغ، إذ ينبه الجهاز العصبي مما يساعد على سرعة ردود الأفعال.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X