إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لك سيدتي 🍂🍂🍂

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لك سيدتي 🍂🍂🍂

    🔷 ماذا يعني ألم الظهر وقت الحمل ؟

    ترتبط العظام والمفاصل بأنسجة قوية تسمى الأربطة، وخلال فترة الحمل ينتج الجسم هرمون الريلاكسين، والذي يقوم بحلّ الأربطة، وتبدأ هذه العملية في فترة مبكرة من الحمل، وخلال 10 – 14 أسبوعًا يصل مستوى الريلاكسين إلى الذروة.

    لذلك، إذا شعرتِ بآلام الظهر في فترة مبكرة من الحمل، فإن زيادة هرمون الريلاكسين السبب، ومن الشائع أن يكون الألم أسفل الظهر في الثلث الأول من فترة الحمل، ويزداد الألم مع الدخول في الثلثين الثاني والثالث من الحمل،

    بسبب زيادة وزن الطفل وتوسع الرحم، ويؤدي ذلك إلى إرهاق الأربطة والعضلات، كما يؤدي إلى توسيع عضلات البطن والضغط علي فقرات الظهر، ما يسبب الألم.

    🔹أنواع ألم الظهر:

    - ألم أسفل الظهر: الذي يجعلك تشعرين بألم خفيف وخصوصًا عند الانحناء إلى الأمام، وبالتالي يحدّ من قدرتك على الحركة، كما تشعرين بالألم في عضلات أسفل الظهر عند الضغط عليها .


    ويُطلق عليه مفصل الحوض العجزي، ويسبب الشعور بالألم والحرقان، وقد يخلط الكثير من الأطباء بينه وبين عرق النساء.

    كيف يمكنكِ التغلب على ألم الظهر؟

    يمكنكِ ذلك بالقيام بالتالي:


    - ارتداء أحذية مناسبة وصحية.

    - النوم الجيد

    ولكن انتبهي، فعلى الرغم من أن ألم الظهر وقت الحمل أمر طبيعي، عليكِ استشارة الطبيب عند زيادة حدة الألم وملاحظة تزايد الأعراض.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X