إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔷🔸 كيف تحافظين علي بيتك مملكتك 🔸🔷

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔷🔸 كيف تحافظين علي بيتك مملكتك 🔸🔷

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد

    🔴لا شك أن الحياة الزوجية تحتاج إلى بذل وعطاء من كلا الطرفين حتى تنجح وتتخطى العقبات فالمسئولية تقع على عاتق الزوجين فلكل منهما في إنجاح هذه العلاقة، في هذا المقال نناقش دور المرأة في الحفاظ على الحياة الزوجية.


    *⁉من أسباب التعاسة الزوجية*




    🔺وجود مجموعة من التصورات والأحلام الوردية حول الزواج في ذهن كلا الزوجين، ولكن الزوجة تفوق الزوج في هذه الأحلام لطبيعتها الرقيقة والرومانسية، وغالبًا ما تصطدم بالواقع حين تجد العكس في حياتها المستقبلية.


    👈عزيزتي الزوجة التي تبحث عن مفاتيح السعادة، وتريد تخطي العقبات: عليك أن تهيئي نفسك للواقع وأن تكوني عملية في تصوراتك، فالإنسان ليس معصومًا من الخطأ ، فالزوج مثلك تمامًا يخطئ ويصيب وفيه من الصفات الحميدة ما يجعلك تغضين الطرف عن الصفات التي لا تروقك فالواقع أن السعادة الزوجية والحب ينموان بالعشرة الطيبة والصحبة المخلصة وحسن التفاهم فهذا هو الواقع.




    👈هناك العديد من الزوجات يحفرن قبر الزوجية بأيديهن حين يختلقن المشاكل بسبب وبدون سبب لتتعس بها نفسها وتحول حياة زوجها إلى جحيم، فمن سوء الأحوال المادية مرة ومن الأولاد مرة أخرى، ومن إهمال الزوج لشئون البيت.


    👌وغالبًاما يكون الزوج هو أول مستقبل لسماع هذه الشكاوى، وبعض الزوجات لا يحلو لهن الحديث عن الشكوى إلا عند رجوع الزوج من عمله متعبًا، فبدلاً أن يُفتح الباب ويجد ابتسامة زوجته المشرقة ولمستها الحانية وصوتها الرقيق، يجد وابلاً من الأخبار والمشاكل ثم تقدم له طعامه وتتعجب من أنه لا يريد تناول الطعام معها.


    👈الإنتقاد الدائم للزوج يعتبر هو السم القاتل الذي يخنق الحياة الزوجية، مما يفقده الشعور بذاته وإحساسه بالقوامة، فما أجمل أن تمنح الزوجة الصالحة زوجها الثناء وأن تبدي إعجابها دائمًا بخصاله الحميدة، وجهده من أجل إسعادها! فلا تندمي حين يتغير عليك زوجك ويذهب لأخرى تقدره وتحترمه وتعجب بمظهره وتصرفاته التي انتقدتها من قبل.


    🔺يحدث الضجر حين تتدخل الزوجة في كل شئون زوجها الخاصة وتقول له جملًا مثل:❓ إلى أين أنت ذاهب؟ من قابلت؟ وقد يصل الأمر إلى تفتيش الجيوب و التصنت على مكالمات الهاتف وفتح خطاباته حتى يشعر أنه مراقب مما يفقده الشعور بالأمان، وإذا انتهى الشعور بالأمان والثقة المتبادلة بين الزوجين فإن السفينة ستغرق حتمًا ولكن على الزوجة ألا تهمل شئون زوجها، بل عليها أن تتدخل بالقدر المعقول، فهو أيضًا بحاجة إلى أن يحكي لها همومه، ويتحدث معها عن طموحاته وأحلامه، فيجد فيها الصديق والناصح فيطمئن ويثق بها، بدلًا من أن يفر هارباً من حصارها .


    💗الحوار هو جسر التواصل بين الزوجين، فإذا تصدع هذا الجسر، يكون من الصعب إصلاح هذا الصدع فتوجيه اللوم وتبادل الاتهامات يؤدي إلى حدوث ما يسمى بـ«الصمت الزوجي» أو «الخرس الزوجي» أو بمعنى آخر تنتهي لغة الحوار بين الزوجين، فتبدو الحياة كئيبة.


    👌 فكلما كان الحوار هادئًا بين الزوجين كلما زاد ارتباطهما ببعضها ولهذا على على الزوجة أن تتعلم كيف تدير الحوار من غير توتر.


    💗فحاولي الإنصات وحسن الإستماع حين يتكلم دون أن تقاطعيه حتى لو كنت تعلمين ما يقول، وعندما تتحدثين تخيري الكلمات المناسبة والأسلوب الهادئ لأن ارتفاع الصوت يقتل لغة الحوار.



    🔺التطلع إلى كنزالأموال وشراء الأثاث الفخم هو السمة الغالبة لهذا العصر.❗ وللأسف الكثير من الزوجات يتسابقن وراء كل ذلك، وأصبح أهم شئ هو الحصول على الحلي الثمينة والسيارات الفارهة وهذا الطموح الزائد سبب كبير في إرهاق الزوج، وزيادة ضغوطه وتوتره، لعدم قدرته على تحقيق هذه الأماني، وتلبية الرغبات التي لا تنتهي مما يجعل الحياة الزوجية تتحول إلى جحيم. اعلمي ان الرضا والقناعة كنز ثمين فعليك أن تكوني عوناً لزوجك لا عبئًا عليه.

    💗إن حاجة الزوج إلى إشباع رغباته أمر فطري يشرح صدره ولا ينبغي للزوجة العاقلة أن تقلل من قيمة هذه الحاجة أو تعدها أمرًا ليس له أهميه أو يكون في موخرة إهتماماتها، فالكثير من حالات الطلاق تحدث بسبب الإخفاق في إنجاح العلاقات.


    🕳🎀🕳🎀🕳🎀🕳🎀🕳
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X