إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔷💎🔷 مجالس جدي الحسين 🔷💎🔷

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔷💎🔷 مجالس جدي الحسين 🔷💎🔷

    كان في مدينة أصفهان الإيرانية خطيب حسيني وهو من أهل المعرفة والعرفان ويُعرف باسم الشيخ "حسام الأصفهاني" يقول هذا الشيخ الخطيب العارف:رفي ليلة من الليالي رأيت سيدي ومولاي الإمام الحجة بن الحسن (عليه السلام) في منامي وقد سألته عن إشرافه وحضوره في مجالس جده الإمام الحسين (عليه السلام) فقال لي: "أنا أشرف عليها كلها وهي تحت نظري وأحضرها جميعها، لكن هنالك مجالس خاصة اُحب الحضور إليها ومنها مجلس عندكم في مدينتكم".
    فسألته: وأين يكون هذا المجلس حتى أتشرف بالحضور فيه؟ فقال (عليه السلام): المجلس الفلاني (بيت) في الزُقاق الكذائي الذي تُشرف عليه الحاجة ( ... ).
    يقول الشيخ: وفي اليوم التالي ذهبت إلى الزقاق الذي أرشدني إليه سيدي ومولاي (عجل الله فرجه الشريف) وبينام أنا ماشيًا تجاه البيت وإذا بإمرأة عجوز طاعنة في السن تخرج منه، فسلمت عليها وردت السلام، فقلت لها: هل هذا بيت الحاجة ( ... )؟ فقالت: أنا هي فلانة، تفضل، ماذا تريد ياشيخ؟.
    فقلت لها: أنا الشيخ حسام الأصفهاني ، الخطيب، فقالت: نعم أعرفك، وهو بالفعل معروف عند كل الأصفهانيين،وفقلت لها: أتشرّف أن أقرأ في مجلسك عشرة محرم الحرام القادمة، فقالت: للأسف ياشيخ فأنا كلمت خطيبًا واتفقت معه.
    يقول: فقلت لها: اذن هل بإمكاني أن أحضر المجلس مستمعً؟ فقالت: المجلس أعددته للنساء فقط، فطلبت منها الإذن في حضوري ومشاركتي مستمعًا خارج المجلس (أي خلف الباب) فوافقت.
    يقول: وفعلاً في كل أيام عاشوراء كنت أقرأ ساعات متعددة في مجالس مختلفة إلا ساعة هذا المجلس، فكنت أحضره مستمعًا خلف الباب، وأحس بالإفاضات والتوفيقات تنزل عليّ، وبعد أيام عاشوراء شكرت الحاجة لقبولها حضوري مجلسها، وقلت لها: أنا مستعد أن أتكفل بكامل مصاريف مجلسك هذا من الإطعام واُجرة الخطيب والإعلان وكل مايتعلق بمجلسك؟.
    فبكت العجوز، وقالت: ياشيخ لقد اجحفتني، فأنت لا تريد الخير لي مع أنني قبلت حضورك للمجلس، فقلت لها: وكيف ذلك؟ مستغربًا مستفهمًا وعلى رأسي علامات العجب؟.
    فقالت: أنا أخدم في البيوت طيلة أيام السنة لأجمع المال فقط لخدمة سيدي ومولاي أبي عبدالله الحسين (عليه السلام) وأنت تريد تأخذ الثواب مني؟ لا والله لا أتركه لغيري.
    يقول الشيخ: عندها أدركت معنى كلام سيدي ومولاي الإمام الحجة بن الحسن (عليه السلام)
    (السلام عليك يا أبا عبد الله الحسين )
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X