إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخوف وعلاجه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الخوف وعلاجه

    أن من الحالات الموجوده في انفس الكثير من ابناء البشر هو الخوف الا مبرر .لكن قبل البدأ بدخولنا في موضوع الخوف يجب ان نذكر مقدمة عن الخوف ........

    تعريف الخوف : هو الخشية من حدوث امر في زمان ما يؤدي بالشخص الى الاعتقاد بحسب مقدمات وضعها قد تكون وهمية وكون على اثرها نتيجه ,سلبية ادت الى اضطراب نفسي معقد !

    انواع الخوف :
    1_ الخوف المبرر: وهو ان يكون الانسان قد خاف من امر ما بحسب مقدمات واقعيه ستؤدي بالنتيجة الى ما يخشاه الانسان فيحق له بل من الواجب اجتناب هذه المقدمات واستبدالها بغيرها من المقدمات الصحيحه التي تؤدي بصاحبها الى بر الامان مثلاً : الخوف من العقاب الحتمي الذي وعد به الله (عزوجل ) العاصي والمذنب الذي تعدى حدود الله .
    فمثل هذا الخوف هو خوف محموداً بنظر العقلاء وهي حالة طبيعية جدا قد نراهه عبر سلوك الانبياء والصالحين على مر الازمان .

    2_ الخوف غير المبرر: وهو الخوف الذي يكون ناتج عن جبن وهلع من امور غير واقعيه يتصورها الشخص بأنها واقعية الحدوث وهي ناتجه عن وسواس ومرض نفسي يسيطر على خلجات الانسان المصاب بهذا النوع من المرض

    وعلاج هذا المرض بحسب الاستقراء الناقص هو حصرياً بأمرين :
    اما الارادة القويه وتحكيم العقل والمنطق من قبل الشخص المصاب بهذا الوسواس القهري والاعتقاد المعاكس في داخل النفس الانسانية بأن ماتصوره واقع ليس بواقع !

    وسيحدث اضطراب بالضرورة داخل الانسان المصاب بهذا المرض لكن الاقوى بالاتجاهين المتعاكسين سينتصر !!
    اعني بأن هذا الامر ينتصر فيه طرف واحد فقط أما الاراده او الوسواس .

    الامر الثاني : وهو مراجعة الطبيب النفسي للبت في علاج الشخص المصاب

    رياض العابدي
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X