إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرضاعة الصناعية متى تكون ضرورة لطفلك ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرضاعة الصناعية متى تكون ضرورة لطفلك ؟

    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم من الاولين والاخرين
    الرضاعة الصناعيَّة متى تكون ضرورة لطفلك؟


    تلجأ كثير من الأمهات إلى الرضاعة الصناعيَّة، خاصة إذا كان حليب الأُم لا يكفي لإشباع الطفل، أو تكون الأم عاملة فتضطر إلى تعويد طفلها على تناول رضعة صناعيَّة في حال غيابها، أو إصابة الأُم بمرض أو مشكلة صحيَّة تجعل من الرضاعة الطبيعيَّة بالنسبة إليها ضارة.


    «سيدتي» التقت بالدكتورة عبير محمود، طبيبة الأطفال،
    الآثار السلبيَّة للرضاعة الصناعيَّة.


    الحليب الصناعي، الذي تدخله بعض الأمهات كوجبة إضافيَّة قد يكون سبباً في فشل عمليَّة الرضاعة الطبيعيَّة، وذلك لأنَّ الحليب الصناعي يكون مستساغاً أكثر من حليب الأُم.


    الأطفال الذين يرضعون صناعياً يكونون أكثر عرضة لالتهابات الأذن الوسطى، خاصة إن كان وضع الطفل أثناء الرضاعة مستلقياً على ظهره، فينتج انسداد في قناة أستاكيوس.


    الفارق بين الطفل الذي يرضع وهو محاط بالحنان والجو الهادئ، وبين الطفل الذي يرضع محروماً من ذلك، كبير من حيث النمو الجسمي أو في النفسي، وتنمية أحاسيسه ومشاعره تجاه الأًم.


    وتنبه الدكتورة عبير إلى أنَّ هناك أسساً مهمَّة لا بد من مراعاتها في الرضاعة الصناعيَّة وهي:
    أحرصي على وضع الزجاجات في وعاء عميق وغمرها بالماء ومن ثمَّ غليها جيداً. تترك الزجاجات حتى تبرد، ثمَّ غسلها جيداً بالماء المغلي والصابون.


    يجب التأكد من كميَّة الماء المغلي المحسوبة حسب كميَّة المسحوق الحليب، ورجها جيداً حتى يذوب المسحوق.


    لا بد من تحضير رضعة برضعة مع مراعاة الدقَّة التامَّة والاهتمام الشديد بالتعقيم، ومن الضروري ملاحظة التعليمات المكتوبة على علبة الحليب حتى لا يتم الحصول على لبن مركز أو مجفف أكثر من اللازم.


    يجب ملاحظة وضع الزجاجة في فم الطفل بحيث تكون مائلة على فمه حتى لا يرضع الطفل مخلوطاً من اللبن والهواء.


    إذا وجدت الأُم أنَّ الطفل يفرغ من رضعته المجهزة بالكامل ويجوع قبل ثلاث ساعات فمعنى ذلك أنَّ الرضعة لم تكفه، وعليها عندئذ تحضير كميَّة أكبر.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X