إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لبرنامج صباح الكفيل لفقرة أفـــــــــــــــاق جواب السؤال

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لبرنامج صباح الكفيل لفقرة أفـــــــــــــــاق جواب السؤال

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ---------------------------

    الجواب يكون على ناحيتين:
    1- أما أن نقول بأن الهدهد لم يتكلم ولكن ظهر منه ما يدل على ذلك وعبّر القرآن عنه كما عبر عن السماء والأرض بقوله عز وجل؟ ثُمَّ استَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلأَرضِ ائتِيَا طَوعاً أَو كَرهاً قَالَتَا أَتَينَا طَائِعِينَ (فصلت:11).
    وإن العذاب الذي وعد به سليمان أعم من العقاب فأن معنى العذاب إيقاع الألم وهو يتم بالذبح، وقد كان جائزاً لسليمان (عليه السلام).
    2- وأما أن نقول أنّ للحيوانات درجة من العاقلة كما هو ظاهر من القرآن وأن سليمان (عليه السلام) كان يفهم منطق الطير وقد كانت له جنود من الطير يأتمرون بأمره وهو لازم للطاعة والعصيان فإذا خالف أحد الطيور أمره عاقبه.
    كما أنه لم يقل أحد أن الأنبياء يعلمون كل شيء فهم لا يعلمون الغيب بالاستقلال وإنما هو تعلم من ذي علم فما أطلعهم عليه سبحانه علموه وما أخفاه جهلوه ثم أن ظاهر القرآن لا يدل على أن سليمان (عليه السلام) كان لا يعلم بهذه القضية بعينها، وإنما الهدهد على سبيل الاعتذار والتخفيف من الذنب المتوقع قال له إني أطلعت على ما لم يطلع عليه.
    صباحكم ورود وأمن وأمان بأذان الله
    تقبلوا ارق أمنياتي لكم بالموفقية

  • #2
    الاخت الفاضلة " خادمة الحوراء زينب "
    احسنتِ على هذه المشاركة وطيب التواصل .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X