إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لبرنامج صباح الكفيل((لفقرة كيف ))((نقضي على ظاهرة ركوب الدراجات في المجتمع))

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لبرنامج صباح الكفيل((لفقرة كيف ))((نقضي على ظاهرة ركوب الدراجات في المجتمع))

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    *************************
    انتشار الدراجات النارية يشكل ظاهرة اجتماعية ومرورية سيئة بعدما حصدت حوادثها أرواح الكثيرين وتسببت في إعاقات متفاوتة للبعض الآخر. وتقدر الجهات المختصة أن عدد الحوادث المسجلة يقدر بالآلاف سنويا يتوفى على إثرها المئات من الأشخاص الذين لايلتزمون بمعايير الأمان والسلامة
    وفي فترة التسعينات من القرن الماضي فرض نظام المرور العراقي السابق على سائقي الدراجات رخص سياقة وترقيم المركبات لكن تطبيق القانون لم يحدث بصورة جدية على أرض الواقع بعد 2003 ما رفع من مستوى الفوضى في القيادة وارتفاع حوادث المرور التي يدفع ثمنها في الغالب المارة أو المصاحبون لسائقي الدراجات وعادة ما يكونون من النساء أو الأطفال.
    ويقول علماء الاجتماع أن معالجة ظاهرة التهور في السياقة وخاصة في صفوف المراهقين ترتبط بوجود برامج توعية وإرشاد تلزم سائقي الدراجات باحترام القوانين والأنظمة المرورية للحد من تلك الحوادث التي أصبحت تشكل خطرا على المجتمع. كما أشارت تقارير لمنظمات دولية إلى أن عدد ضحايا الحوادث المرورية في العراق سجل نسبا عالية جراء أسباب عدة منها عدم الالتزام بمعايير السلامة والأمان وقلة الوعي لدى الشباب.

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم عزيزتي خادمة الحوراء زينب لطرحكم مثل هذه المواضيع حيث استغل الشباب عبثا بارواحهم غياب القوانين في فن السياقة وراحوا يتركون ارواحكم تهدر بالشوارع ومع شديد الاسف ومن غير قوانين تاخذ العشائر مأخذا ملحوضا في ذلك بين قوسين موت وخراب ديار

    تعليق


    • #3

      احسنت اختي الغالية " خادمة الحوراء زينب ع "

      موضوع مهم شكرا لطيب المشاركة دمتِ موفقة .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X