إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌅 صباح الكفيل { الحلقات الخاصة بولادة أمير المؤمنين } امير المؤمنين وقيس بن مرة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌅 صباح الكفيل { الحلقات الخاصة بولادة أمير المؤمنين } امير المؤمنين وقيس بن مرة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    🍃 🌺 🍃 🌺 🍃 🌺 🍃 🌺
    عن السيد الجليل والعالم النبيل السيد نصر الله الحايري عن المولى عبد الكريم عن كتاب (تبصرة المؤمنين): ان الشيخ المعتمد الموثوق به الشيخ عمران ذكر وقال إنه نقله مفصلا بعض العلماء المتقدمين، وكذا الفاضل محمد صالح الحسيني الترمذي المتخلص بكشفي من أهل السنة في كتابه (المناقب) وقال إنه: ثبت ذلك بالأسانيد الصحيحة وهو: ان مرة بن قيس كان رجلا كافرا، له أموالا وخدم وحشم كثيرة، فتذاكر يوما مع قومه في أحوال آبائه وأجداده وأكابر قومه، فقيل ان علي بن أبي طالب " ع " قتل منهم الوفا، فسأل عن مدفنه؟ فدلوه على النجف! فاخذ معه الفي فارس ومن الرجال الوفا!
    ولما وصل إلى نواحي النجف اطلع أهله، فتحصنوا وقام الحرب بينهم إلى ستة أيام! فهدموا موضعا من حصار البلد! فانهزم المسلمون! ودخل الخبيث في الروضة وقال يا علي أنت قتلت آبائي وأجدادي! وأراد ان ينبش القبر المطهر!! فخرج من القبر إصبعان كأنهما لسانا سيفه ذي الفقار وضربت وسط اللعين، فقطع نصفين وصار النصفان من حينهما حجرا اسودا وأتوا بهما إلى خلف باب البلد، وكان كل من زار البلد المشرف مدفن أمير المؤمنين (ع) رفس ذلك الحجر برجله، ومن خواصه انه كان لم يمر عليه حيوان إلا بال عليه، ثم أخذهما بعض الجهال وأتي بهما إلى المسجد الكوفة ليشتري به ثمنا قليلا، فينتفع بسببه من الناظرين، فاضمحل الحجر بمرور الأيام وتفتت.
    📚 تاريخ النجف /حسن الحكيم

    📚 الترمدي كتاب ( المناقب )

  • #2
    السلام عليك ياسيدي ومولاي يا امير المؤمنين
    ولعن الله ظالميك الى يوم الدين .
    احسنت اختي الفاضلة على نقل هذه القصة التي تبين كرامة من كرامات مولانا ابي الحسن علي ع .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X