إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصائح أساسية لتعويد الأطفال على الصيام في شهر رمضان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصائح أساسية لتعويد الأطفال على الصيام في شهر رمضان

    نصائح أساسية لتعويد الأطفال على الصيام في شهر رمضان



    تعويد الطفل على الصيام ليس بالأمر الصعب، فبالتدريب سيتعلم الطفل أهمية وقيمة الصوم وبل سيحرص عليه، كما أنه لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن يجبر الطفل على الصيام في شهر رمضان.

    وهذه 7 نصائح أساسية لتعويد الأطفال على الصيام في شهر رمضان:


    -
    تشجيع الأطفال على الصيام من خلال تحديد مكافأة عن كل يوم يصوموا فيه، أو تعليق جدول في البيت يضم الثلاثين يوم وهي أيام شهر رمضان المبارك، على أن يحفز الوالدين الطفل على الصيام بإعطائه نجمة أو علامة مميزة في الجدول أمام اليوم الذي قام بصيامه.

    -
    تجنب معاقبة الطفل أو التشديد عليه في حالة إذا ما تم اكتشاف أنه مفطر وغير صائم، فهذا السلوك يتطلب هدوء وحكمة في مواجهة الطفل بهذا السلوك لمعرفة أسبابه وعلاجها.

    -
    إشراك الطفل في إعداد وجبات الإفطار والسحور بوضع العصائر أو السلطات، فهذا يمنحه شعور بالفرحة لأنه شعور مميز في شهر رمضان.

    -
    الحرص على تواجد الطفل منذ الصغر على مائدة الإفطار، فتجمع الصائمين عند موعد الإفطار ومشهد تناول التمر حين يرفع آذان المغرب لها أثر كبير في نفس الطفل، ويجعله يقبل على الصيام ليكون مثلهم.

    -
    الثناء على الطفل أمام الأقارب حينما يكون صائماً.

    -
    الاهتمام بإيقاظ الطفل في موعد السحور حتى يدرك الطفل معني وأهمية السحور في شهر رمضان لأداء الصيام،

    - نشر حالة من الجو الإيماني والروحاني في البيت، ليشعر الطفل بأنه شهر مختلف عن باقي شهور العام بجانب الحرص على تعليق فضائل الصيام والصلاة في هذا الشهر على أحد أركان البيت حتى يراها الطفل دوماً أمامه فتذكره بفضائل الصوم والطاعات في شهر رمضان.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X