إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد الزعتر واستخداماته

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد الزعتر واستخداماته

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    *********************
    الزعتر هو نبات من نفس عائلة نبات النعناع أغلبنا يعرفه كنوع من أنواع التوابل ولكنه يتخطى كونه مجرد إضافة للطعام يوجد ما يقرب من 4000 نوع من الزعتر مما يجعل له مدى هائل من الإستخدامات استخدمه قدماء المصريون في التحنيط وقدماء اليونان كبخور في معابدهم بفضل مذاقه المتميز يُستخدم لأغراض الطهي ولكن اشتهر أيضاً بفوائده الصحية والطبية.. فتعرف مع فريق كل يوم معلومة طبية على كل مالا تعرفه عن نبات الزعتر.
    (ما هى فوائد الزعتر الصحية)
    1- الزعتر لعلاج البثور: للزعتر خصائص مضادة للبكتريا لذا يساعد على مقاومة البثور وحب الشباب .
    2-الزعتر لعلاج إرتفاع الضغط: وجدت دراسة حديثة أن للزعتر قدرة على تنظيم معدل نبض القلب وضغط الدم لذا يمكن إستبدال الملح بالزعتر في الطعام.
    3- الزعتر لعلاج التهاب الشعب الهوائية: زيت الزعتر المستخلص من أوراق النبات يعتبر وصفة طبيعية تساعد على علاج أعراض إلتهاب الشعب الهوائية مثل السعال الحمّي و البلغم.
    4- الزعتر تقوية مناعة الجسم : الزعتر غني بالفيتامينات الهامة للجسم خاصةً فيتامين أ و فيتامين ج مما يزيد من فرصة إستخدامه لمقاومة البرد.
    5-الزعتر لتحسين المزاج: يحتوي زيت الزعتر على مادة (كارفاكول) والتي وجدت بعض الدراسات أن لها أثر على العصاب لتحسين الصحة النفسية والمزاجية.
    6-الزعتر لعلاج تساقط الشعر: أيضاً يسخدم زيت الزعتر في خليط مع عدة زيوت أخري كـاللافندر والروزماري والعديد من الزيوت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر على المدى الطويل
    7- الزعتر مضاد للأكسدة : يحتوي الزعتر على العديد من المواد المضادة للأكسدة والتي لها فائدة كبيرة للجسم.
    (استخدامات أخرى للزعتر)الزعتر يمكن استخدامه كمطهّر: لأنه مضاد للفطريات لذا قد يساعد زيت الزعتر وماده (الثيمول) على التخلص منها .الزعتر يخلصك من الحشرات: فالزعتر مكون من مكونات مبيد الحشرات حيث وجدت دراسة أن للزعتر قدرة على طرد الحشرات الضارّة كالناموس كما يمكن أن تصنع منه طارد حشرات منزلي فقط قم بمزج 4 قطرات من زيت الزعتر(الثيمول) لكل ملعقة زيت زيتون و إستخدمه للتخلص من الحشرات.الزعتر يستخدم كمُعطّر : حالياً يوجد بمنتجات العناية بالبشرة نسبة من نبات الزعتر بل وأيضاً بغسول الفم ومزيل العرق لقدرته على القضاء على البكتريا.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X