إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌅 صباح الكفيل { الحلقات الخاصة بولادة الحسين عليه السلام } مراسيم ولادته 🌹🌹

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌅 صباح الكفيل { الحلقات الخاصة بولادة الحسين عليه السلام } مراسيم ولادته 🌹🌹

    مراسيم ولادته:وأجرى النبي (ص) بنفسه أكثر المراسيم الشرعية لوليده المبارك، فقام (ص) بما يلي: وإنما سماها النبي (ص) بهما بوحي من السماء (1).
    وقد صار هذا الاسم الشريف علما لتلك الذات العظيمة التي فجرت الوعي والايمان في الأرض، واستوعب ذكرها جميع لغات العالم، وهام الناس بحبها حتى صارت عندهم شعارا مقدسا لجميع المثل العليا، وشعارا لكل تضحية تقوم على الحق والعدل أولا - الأذان والإقامة:
    واحتضن النبي وليده العظيم فأذن في أذنه اليمنى، وأقام في اليسرى (1) وجاء في الخبر " أن ذلك عصمة للمولود من الشيطان الرجيم " (2).
    إن أول صوت اخترق سمع الحسين هو صوت جده الرسول (ص) الذي هو أول من أناب إلى الله، ودعا إليه، وأنشودة ذلك الصوت:
    " الله أكبر لا إله إلا الله... ".
    لقد غرس النبي (ص) هذه الكلمات التي تحمل جوهر الايمان وواقع الاسلام في نفس وليده، وغذاه بها فكانت من عناصره ومقوماته، وقد هام بها في جميع مراحل حياته، فانطلق إلى ميادين الجهاد مضحيا بكل شئ في سبيل أن تعلو هذه الكلمات في الأرض، وتسود قوى الخير والسلام وتتحطم معالم الردة الجاهلية التي جهدت على اطفاء نور الله.
    ثانيا - التسمية:
    وسماه النبي (ص) حسينا كما سمى أخاه حسنا (3) ويقول المؤرخون لم تكن العرب في جاهليتها تعرف هذين الاسمين حتى تسمي أبناءهما بهما،
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X