إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختلاف الشيعة فيما بينهم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اختلاف الشيعة فيما بينهم


    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم


    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك

    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله

    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته



    قال أمير المؤمنين يا مالك بن حمزة كيف أنت إذا اختلفت الشيعة هكذا وشبّك أصابعه صلوات الله عليه، (كناية عن شدّة الإختلاف مجموعة بهذا الإتجاه ومجموعة أخرى باتجاه معاكس وتداخل فيما بينها قال مالك : مولاي وما الخير في ذلك

    قال الإمام علي عليه السلام : "الخير كلّه في ذلك (يعني خروج من ليس بأهل للولاية)، يا مالك عند ذلك يقوم قائمنا عليه السلام فيقدّم 70 سبعين رجلاً يكذبون على الله وعلى رسوله فيقلتهم (عدد 70 بعينه هو إشارة الى الكثرة، كل واحد نصب نفسه رأساً وزعيماً ويدعوا إلى نفسه وليس إلى الإمام، قومي رؤوس كلّهم أرأيت مزرعة البصل) بعد أن يقتلهم يجمعهم الله أمرهم (أي الشيعة) على أمر واحد (وكفى بالسيف شافيا)، وليسبقنّكم سابّقون كانوا قد قصّروا وليقرصّن سبّاقون كانوا قد سبقوا والله ما كتمتُ وَسْمَة (علامة ) ولا كذبت كذبة ولقد نُبّأتُ بهذا المقام" .




    رواية عن الأصبغ بن نباته عن أمير المؤمنين عليه السلام قال عليه السلام : "كونوا كالنحل في الطير ليس شيء في الطير إلا وهو يستضعفها ولو علمت الطير ما في أجوافها من البركة لم تفعل بها ذلك، خالطوا الناس بألسنتكم وأبدانكم وزاينوهم (خالفوهم) بقلوبكم وأعمالكم فوالذي نفسي بيده ما ترون ما تحبّون حتى يتفل بعضكم في وجوه بعض وحتى يسمّي بعضكم بعضاً كذّابين وحتى لا يبقى من شيعتي إلى كالكحل في العين وكالملح في الطعام وسأضرب لكم مثلا:

    هو مثل رجل كان له طعامٌ فنقّاه وطيّبه ثم أدخله بيتاً وتركه ما شاء الله ثم عاد إليه فإذا هو قد أصابه السوس (الشيطان) فأخرجه ونقّاه وطيّبه ثم تركه وعاد إلى البيت وتركه ما شاء الله ثم عاد إليه فإذا هو قد أصابه طائفةٌ من السوس فأخرجه ونقّاه وطيّبه وأعاده ولم يزل كذلك حتى بقيتْ منه رُزْمة كرزمة الأُندر (رزمة الحنطة المتراصّة مع بعضها) لا يضرّه السوس شيئا كذلك أنتم تميّزون حتى لا يبقى منكم إلى عصابةٌ لا تضرّها الفتنة شيئاً" .

    الشرح:

    كونوا كالنحل :

    • النحل حشرة صغيرة إذا أرادت أي حشرة كبيرة أكلها تجدها طعمها مر بسبب المادة التي في داخلها ، كذلك أهل الحق كلامهم بالنسبة لأهل الباطل مرّ لذلك يستحقرونهم كما يستحقر الطير الكبير النحل لطعمه المر، ولا يعلم الطير الكبير أن كل البركة في تلك المرارة، كذلك لا يعلم أهل الباطل أن المنفعة والبركة في كلام الحق وإن كان مُراًّ.

    • أما : يتفل بعضكم بوجه بعض تعني السباب من شدة العداوة

    • أما يصف بعضكم بعضاً كذّابين سببها أمرين :

    الشيعة سينقسمون إلى قسمين :

    القسم الأول : أهل الباطل محبي الدنيا والمراكز والسلطة والشهرة والمال

    والقسم الثاني : أهل الحق المخلصين

    وشكل الخلافات تكمن في تقييم كل قسم للقسم الآخر :

    أهل الباطل ضد أهل الحق

    أهل الباطل ضد أهل الباطل أنفسهم - لأنهم سيتنافسون على المراكز والمصالح والأموال

    أهل الحق سيصف أهل الباطل بالكذّابين :

    لأن أهل الباطل سيدّعون الصدق وخدمة الناس وقد يتلبّسون بلباس التديّن أيضاً والشعارات الكاذبة التي نسمعها يومياً ليوهموا الناس فيضلّوهم ويصدّقونهم أنهم على الحق وهمّهم مصلحة الناس والحقيقة أنّ همهم مصلحتهم الشخصية وجمع الأصوات الإنتخابية
    وأهل الباطل بالمقابل يستهمون أهل الحق بأنهم كذّابين :

    أهل الباطل في المقابل هدفهم أن لا يسمحوا للناس باتباع لأهل الحق، فيعملوا جاهدين على تشويه مصداقيّتهم أمام الناس كي لا يصدّقوا الحقائق التي تكشفهم وتعرّيهم أمام الناس لأن مصالحهم تصبح مهدّدة، فتضيع الناس في هذا الهرج والمرج وتقع في الفتنة، حيث لا يعلمون من هو على الحق ومن هو على الباطل.

    السوس تأكل الحنطة:

    تشبيهاً الى أنّ الفتنة تأكل الشيعة (تشبيه معنوي)

    كيف تأكل قلوبهم ؟

    تأكل قلوبهم بالحسد والتباغض والتهافت على حطام الدنيا

    أما التقنية من السوس يشير الإمام عليه السلام:
    تأتي الإبتلاءات والإختبارات لتكشف أصحاب الإيمان الحقيقي من المدّعي للإيمان وقصة نوح عليه السلام خير مثال على غربلة الناس، حيث بقي نوح عدد من السنين يزرع ويقص الأشجار فيؤجّل نزول العذاب ويرتدّ قوم من أتباع نوح حتى وصلت الغربلة الذين نجوا وركبوا السفينة هم قلّة قليلة من قوم نوح.

    لماذا الفئة الأخيرة لا يضربها السوس أي الشيطان ؟ ولا تضربها الفتنة ؟
    عندما تخرج من قلوب الشيعة المصالح الدنيوبة تصبح قلوبهم متآلفة فهم حينئذ المتحابون في الله المتماسكون، فلا تدخل بينهم الفتنة همّهم الوحيد خدمة الإمام المهدي.

    رواية

    قال أمير المؤمنين (ع) بعد بيعة السقيفة : "ألا إنّ بليّتكم قد عادت كما كانت بليّتكم (يعني الشرك عبادة الأوثان البشرّية) قبل بعثة النبي صلى الله عليه وآله" (ويقصد أنتم الآن تحتاجون الى بعثة جديدة هو الإمام الحسين الذي بدمه الطاهر أحيا الدين والأمّة- الإسلام محمّدي الوجود حسينيّ البقاء) !!!

    من الذي ينجو ؟

    هو الموفق الذي يكون تحت نظر المعصوم.



    قال الإمام الصادق (ع) : " لو قام القائم لأنكره الناس"

    كلمة أنكره لها معنيان

    1. أنكره : جهلوه

    2. أنكره : تنفّروا منه

    الإمام الحسين هو الرحمة الواسعة

    الإمام الحسين (ع) ينظر إلى شيعته سيد الشهداء ينظر إلى زوارة من يمين العرش، الحسين عبرة كل مؤمن ، ونحن لا يوجد شيء يقربنا من الإمام الحجة إلا الإمام الحسين ومواجهة الباطل.

    الرواية :

    "وإنّه لَعَن يمين العرش متعلّق به يقول : يا رب أنجز لي ما وعدتني وإنه لينظر إلى زواره وإنه أعرف بهم وبأسمائهم وأسماء آبائهم وما في رحالهم من أحدهم بولده وإنه لينظر إلى من يبكيه فيستغفر له ويسأل أباه الاستغفار له ويقول: أيها الباكي لو علمت ما أعدّ الله لك لفرحت أكثر مما حزنت وإنه ليستغفر له من كل ذنب وخطيئة" لذلك الإمام الحسين هو فرحة كل مؤمن.

    يا أبا صالح
    يا ديني ودنياي أبا صالح ليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العالمين خراب وليتك تحلو والأيام مريرة وليتك ترضى والأنام غضاب


  • #2
    أفضل شركة خدمات منزلية بالإحساء

    شكراً علي الموضوع الرائع الذي نال أعجابنا ومدنا بالمزيد والعديد من المعلومات الهامة من قبل المنتدي العظيم

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X