إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معنى بقية الله في أرضه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معنى بقية الله في أرضه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ***********************
    قال الله تعالى( اني جاعل في الارض خليفه)
    وقال تعالى(قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ)
    فالملك والخلافه بيد الله وحده لا شريك له وليس للناس ان يعينوا ملكا او خليفه من تلقاء انفسهم فبقية الله هو خليفته في ارضه وهو الملك في مملكته سبحانه وهذا الخليفه والملك سواء حكم او لم يحكم فهو خليفة الله والملك على الناس بأمر الله تعالى فلايه تنص على بقية الله اي خليفة الله هو خير لكم ان كنتم مؤمنين بتنصيب الله بأنه هو الذي يعين الخليفه او الملك ولا لأحد من خلقه ان يتكبر على هذا الخليفه فيكون بذلك من اتباع ابليس عندما عصى امر ربه بالسجود لخليفة الله في الارض فالمفروض على كل عاقل ان يبحث عن خليفة الله ولا تعتقد اخي ان هذه الايه تخص ادم فقط لأن الله ارسل كل انبياءه ورسله وجعلهم خلفاء وعندك هذه الايه ايضا تنص على خلافة نبي الله داود (ع) قال تعالى
    ( ياداود انا جعلناك خليفة في الأرض فأحكم بين الناس بالحق ) فالخليفه في الأرض هو بقية الله في ارضه الذي بطاعته يطاع الله وبمعصيته يعصى الله فمن اطاعه كان كحال الملائكه الساجدين لخليفة الله الاول ادم ومن عصاه كان كحال ابليس (لعنه الله) العاصي لامر الله .
    وجاء رجل إلى الإمام الصادق(عليه السلام) فقال له: يا ابن رسول الله: أنسلّم على المهدي بإمرة المؤمنين يعني نسلم على إمامنا صاحب الزمان ونقول: السلامعليك يا أمير المؤمنين؟ فيقول الإمام: هذا اسم سمي به جدّي أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) وما سمي به أحد إلاكافر.
    قالوا له: إذاً كيف نسلم على إمامنا صاحب الزمان؟ فقال الصادق (عليه السلام): قولوا: السلام عليك يا بقية الله، وقرأ لهم الآية (بَقِيَّتُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُم صادقين
    يعني عندما نسلم الآن على إمامنا صاحب الزمان، ماذا نقول؟ نقول: السلام عليك يا بقية الله.
    مامعنى بقية الله؟ بقية الله يعني أنّ الإمام المنتظر البقية الباقية من الأنبياء البقية من آدم، البقية من إبراهيم الخليل، البقية من عيسى بن مريم،البقية من نوح، البقية من يعقوب، البقية من محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم. الإمام المهدي وارث علم الأنبياء، الإمام المهدي إذا ظهر يعيد أمجاد الأنبياء،المهدي المنتظر إذا ظهر يتحقق على يديه مالم يتحقق على يد الأنبياء.
    هذا معنى بقية الله في الأرض، وهي ليس كلمة تطلق جزافاً وإنّما ذات محتوى ذات معنى.
    الإمام الصادق (ع) يريد أن يشدنا بهذا المعنى، يريد أن يشدنا بهذا الإمام المنقذ المصلح. السلام عليك يا بقية الله فيأرضه.

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X