إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صباح الكفيل (حلقة خاصة عن ولادة الأمام المهدي عج)ولادتة المباركة عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صباح الكفيل (حلقة خاصة عن ولادة الأمام المهدي عج)ولادتة المباركة عليه السلام






    ********************************************
    الإمام المهدي (ع) اسمه محمد ابن الحسن وهو آخر الأئمة الإثنا عشر. أبوه الإمام الحسن العسكري (ع) وأمه السيدة نرجس. وُلد الإمام المهدي (ع) في الخامس عشر من شهر شعبان من السنة الخامسة والخمسين بعد المئة للهجرة في مدينة سامراء. حسب الأحاديث والروايات عند المذهب الجعفري الشيعي فإنه ما زال يعيش في الغيبة الكُبرى حتى يأتي الله سبحانه وتعالى بأمره ويظهر ليقيم دولة العدل. لقبه الأكثر شهرة هو المهدي ومن ألقابه أيضاً صاحب الزمان و الحجة ابن الحسن و صاحب السيف و المقصود هنا سيف ذو الفقار والقائم وألقاب كثيرة أُخرى. عندما يرد ذكر الإمام القائم المهدي (ع) يقف المسلمون المؤمنون به تبجيلاُ له ولقيام العدل والتحرر من الظلم على يديه لكل البشر. وعند ذكر اسمه يُرفق معه تعبير عجل الله فرجه كرجاء مستمر إلى الله العزيز القدير أن تنتهي غيبته ويعجل ظهوره.
    ولادة الإمام المهدي (ع) جرت في السر بسبب ما كان يتهدد الإمام من الخطر القتل من الخليفة المعتمد العباسي الذي كان مترقباً للولادة حيث كان يريد أن يمنع ولادة الإمام الاثنى عشر بأي شكل من الأشكال حتى يتخلص من حفظة وحي الله و دين الإسلام ويستفرد بالسلطة دون من يدل الناس على ظلمه واضطهاده ولامشروعيته.
    وفي رواية عن ابن بابويه قال: حدثنا محمد بن الحسن بن احمد بن الوليد رضي الله عنه قال: حدثنا محمد بن يحيي العطار ‌قال: حدثنا ابو عبد الله الحسين بن رزق الله، قال: حدثني موسى بن محمد بن القاسم بن حمزة بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن أبي طالب عليهم السلام قال: حدثتني حكيمة بنت محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين ابن علي بن أبي طالب عليهم السلام، قالت: بعث إلي أبو محمد الحسن بن علي عليهما السلام فقال: يا عمه إجعلي إفطارك الليلة عندنا فإنها ليلة النصف من شعبان فإن الله تبارك وتعالى سيظهر في هذه الليلة الحجة وهو حجته في أرضه قالت: فقلت له: ومن أمه؟ قال لي: نرجس...قلت له: والله جعلني الله فداك ما بها أثر. فقال: هو ما أاقول لك.
    قالت: فجئت فلما سلمت جاءت تنزع خفي وقالت لي: يا سيدتي وسيدة أهلي كيف أمسيت؟ فقلت: بل أنت سيدتي وسيدة أهلي قالت: فأنكرت قولي وقالت: ما هذا يا عمه؟ قالت: فقلت لها: يا بنية إن الله تبارك وتعالى سيهب لك في ليلتك هذه غلاماً سيداً في الدنيا والآخرة قالت: فجلست واستحيت.
    فلما أن فرغت من صلاة العشاء الآخرة أفطرت وأخذت مضجعي فرقدت، فلما أن كان في جوف الليل قمت إلى الصلاة ففرغت من صلاتي وهي نائمة ليس بها حادث ثم جلست معقبة ثم أضجعت معقبة ثم انتبهت فزعه وهي راقدة ثم قامت فصلت ونامت.
    قالت حكيمة: وخرجت أتفقد الفجر فإذا أنا بالفجر الأول ..... وهي نائمة فدخلتني الشكوك فصاح بي أبو محمد عليه السلام من المجلس فقال لي: لا تعجلي يا عمة فهناك الأمر قد قرب قالت: فجلست وقرأت الم السجدة ويس فبينما أنا كذلك إذا نتبهت فزعه فوثبت إليها فقلت: اسم الله عليك ثم قلت لها: أتحسين شيئاً؟ قالت: نعم يا عمة فقلت لها: اجمعي نفسك واجمعي قلبك فهو ما قلت لك قالت حكيمة ثم أخذتني فترة وأخذتها فترة فانتبهت بحس سيدي فكشفت الثوب عنه فإذا به عليه السلام ساجد يتلقي الأرض بمساجده فضممته إلى فإذا أنابه نظيف متنظف فصاح بي أبو محمد عليه السلام هلمي إلى ابني يا عمة فجئت به إليه فوضع يده تحت إليته وظهره ووضع قدميه على صدره ثم أدلى لسانه في فيه وأمر يده على عينيه وسمعه ومفاصله ثم قال: تكلم يا بني فقال: أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ثم صلى على أمير المؤمنين وعلى الأئمة عليهم السلام إلى أن وقف على أبيه ثم أحجم.
    ثم قال أبو محمد عليه السلام: يا عمة اذهبي به إلى أمه ليسلم عليها وائتيني به فذهبت به فسلم عليها ورددته فوضعته في المجلس ثم قال: يا عمة إذا كان يوم السابع فأتينا قالت حكيمة: فلما أصبحت جئت لأسلم على أبي محمد عليه السلام وكشفت الستر لأتفقد سيدي عليه السلام فلم أره فقلت: جعلت فداك ما فعل سيدي؟ فقال: يا عمة استودعناه الذي استودعته أم موسى موسى عليه السلام.
    قالت حكيمة: فلما كان في اليوم السابع جئت وسلمت وجلست فقال: هلمي إلى ابني فجئت بسيدي وهو في الخرقة ففعل به كفعلته الأولى ثم ادلي لسانه في فيه كأنما يغذيه لبناً أو عسلاً ثم قال: تكلم يا بني، فقال: أشهد أن لا إله إلا الله ثم ثني بالصلاة على محمد وعلى أمير المؤمنين وعلى الأئمة الطاهرين صلوات الله عليهم أجمعين حتى وقف على أبيه عليه السلام ثم تلا هذه الآية: بسم الله الرحمن الرحيم (ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ونمكن لهم في الأرض ونري فرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون)....





المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X