إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌅 صباح الكفيل { الحلقات الخاصة بولادة المهدي المنتظر } مسيرة المؤمل 🌹🌹

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌅 صباح الكفيل { الحلقات الخاصة بولادة المهدي المنتظر } مسيرة المؤمل 🌹🌹

    ـ في حكومته


    في رواية المفضل بن عمر قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: (اذا قام قائم آل محمد عليه السلام بنى في ظهر الكوفة مسجداً له الف باب، واتصلت بيوت أهل الكوفة بنهري كربلاء).(الشيخ المفيد، الارشاد ج2، ضمن مصنفات الشيخ المفيد: 11/380. رواه الشيخ في الغيبة مع زيادة: 280، والطبرسي في اعلام الورى: 430 ونقله العلامة المجلسي في البحار 52: 337/86).


    ابو القاسم الشعراني يرفعه، عن يونس بن ظبيان، عن عبد الرحمن بن الحجاج، عن الصادق عليه السلام: قال: اذا قام القائم اتى رحبة الكوفة فقال برجله هكذا واومأ بيده الى موضع ثم قال: احفروا ههنا، فيحفرون فيستخرجون اثنى عشر الف درع، واثنى عشر الف سيف، واثنى عشر الف بيضة، لكل بيضة وجهين، ثم يدعو اثنى عشر الف رجل من الموالي من العرب والعجم فيلبسهم ذلك، ثم يقول: من لم يكن عليه مثل ما عليكم فاقتلوه.(الشيخ المفيد، الاختصاص، ضمن مصنفات الشيخ المفيد: 12/334. البحار 13/197).


    في الخبر قال: قال ابو عبد الله عليه السلام: يكون من شيعتنا في دولة القائم سنام الارض وحكامها، يعطى كل رجل منهم قوة اربعين رجلا.(الشيخ المفيد، الاختصاص، ضمن مصنفات الشيخ المفيد: 13/8. روى الكليني نحوه في روضة الكافي تحت رقم 449).




  • #2
    الاخت العزيزة " خادمة ام ابيها "

    جزيتِ خيرا على جميل نشرك

    بوركتِ .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X