إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔴🔶🔴 العفة 🔴🔶🔴

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔴🔶🔴 العفة 🔴🔶🔴

    💢 العفّةفي لغة: "الكفّ عمّا لا يحلّ ويَجمُلُ، عفّ عن المحارم والأطماع الدنية يعِفُّ عِفّة وعفا وعفافاً فهو عفيف، وعفّ أي كفّ".
    أمّا اصطلاحاً: فقد عرّفها النراقي "انقياد القوّة الشهويّة للعاقلة فيما تأمرها به وتنهاها عنه حتّى تكتسب الحريّة وتتخلّص عن أسر عبوديّة الهوى".
    وهي من الصفات الممدوحة لدى الناس، فقد عُرِّفت بأنّها الكفّ عمّا لا يحلّ القيام به من الأفعال القبيحة والشنيعة ، وأغلب الأخبار والروايات تُشير إلى عفّة البطن والفرج، وكفّهما عن مشتهياتهما المحرّمة، ويدلّ على أنّهما من أفضل العبادات لكونهما أشقّهما على النفس، وقد ورد عن الإمام أبي جعفر عليه السلام: "إنّ أفضل العبادة عفّة البطن والفرج".

    💢 من قبائح التبرج 💢


    التبرّج هو عبارة عن إظهار المرأة زينتها ومحاسنها للرّجال، وله سيئات عديدة :


    1 - التبرّج يجلب اللعن والطرد من رحمة الله: قال الرسول (ص)
    « سيكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات،
    على رؤوسهن كأسنمة البخت، العنوهن؛ فإنّهنّ
    ملعونات » .


    2 - التبرّج من صفات أهل النار: قال رسول الله (ص): «صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات ».



    3 - التبرّج خارج المنزل هتكٌ لستر الله: قال رسول الله (ص) : «أيّما امرأة وضعت ثيابها في غير بيت زوجها، فقد هتكت ستر ما بينها وبين الله عز وجل ».
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X