إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيح مسلم ينسب الى الانبياء ما لايجوز

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صحيح مسلم ينسب الى الانبياء ما لايجوز

    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
    في صحيح مسلم يوجد هذا الحديث المروي عن ابي هريرة ومضمونه ان الله بعث ملك الموت ليقبض روح نبي الله موسى ولكن موسى على نبينا وآله وعليه السلام لطم ملك الموت على عينه ففقأها ؟ ...الى آخره ..ولا ادري في الواقع كيف أعلق على هذا الحديث وعلى هذه التجاوزات على الله وعلى ملائكته ورسله
    ولكن سأنقل لكم تعليق السيد شرف الدين الموسوي العاملي (قدس سره ) عليه .واليكم الحديث

    صحيح مسلم

    157 - ( 2372 ) وحدثني محمد بن رافع وعبد بن حميد ( قال عبد أخبرنا وقال ابن رافع حدثنا ) عبدالرزاق أخبرنا معمر عن ابن طاوس عن أبيه عن أبي هريرة قال
    : أرسل ملك الموت إلى موسى عليه السلام فلما جاءه صكه ففقأ عينه فرجع إلى ربه فقال أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت قال فرد الله إليه عينه وقال ارجع إليه فقل له يضع يده على متن ثور فله بما غطت يده بكل شعرة سنة قال أي رب ثم مه ؟ قال ثم الموت قال فالآن فسأل الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجر فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم فلو كنت ثم لأريتكم قبره إلى جانب الطريق تحت الكثيب الأحمر

    تعليق السيد شرف الدين قدس سره:..

    وأنت ترى ما فيه مما لا يجوز على الله تعالى ، ولا على أنبيائه ، ولا على ملائكته ، أيليق بالحق تبارك وتعالى أن يصطفي من عباده من يبطش على الغضب بطش الجبارين ؟ ويوقع بأسه في ملائكة الله المقربين ؟ ويعمل عمل المتمردين ؟ ويكره الموت كراهة الجاهلين ؟ وكيف يجوز ذلك على موسى وقد اختاره الله لرسالته ؟ وائتمنه على وحيه ؟ وآثره بمناجاته ؟ وجعله من سادة رسله ؟ وكيف يكره الموت هذا الكره مع شرف مقامه ؟ ورغبته في القرب من الله تعالى والفوز بلقائه وما ذنب ملك الموت عليه السلام ؟ وإنما هو رسول الله إليه ، وبما استحق الضرب والمثلة فيه بقلع عينه ؟ وما جاء إلا عن الله ، وما قال له سوى أجب ربك ، أيجوز على أولي العزم من الرسل إهانة الكروبيين من الملائكة حين يبلغونهم رسالات الله وأوامره عز وجل ؟ تعالى الله وتعالت أنبياؤه وملائكته عن ذلك علوا كبيرا ، ونحن لم برئنا من أصحاب الرس ، وفرعون موسى ، وأبي جهل ، وأمثالهم ، ولعناهم بكرة وأصيلا ، أليس ذلك لأنهم آذوا رسل الله حين جاؤوهم بأوامره ؟ فكيف نجوز مثل فعلهم على أنبياء الله وصفوته من عباده ؟ حاشا لله . إن هذا لبهتان عظيم ، ثم إن من المعلوم أن قوة البشر بأسرهم ، بل قوة جميع الحيوانات منذ خلقها الله تعالى إلى يوم القيامة ، لا تثبت إمام قوة ملك الموت فكيف - والحال هذه - تمكن موسى عليه السلام من الوقيعة فيه ؟ وهلا دفعه الملك عن نفسه مع قدرته على إزهاق روحه وكونه مأمورا من الله تعالى بذلك ؟ ومتى كان للملك عين يجوز أن تفقأ ؟ ولا تنس تضييع حق الملك وذهاب عينه ولطمته هدرا إذ لم يؤمر الملك من الله بأن يقتص من موسى صاحب التوراة التي كتب الله فيها ( إن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والإذن بالأذن والسن بالسن والجروح قصاص ) ولم يعاتب الله موسى على فعله هذا ، بل أكرمه إذ خيره بسببه بين الموت والحياة سنين كثيرة بقدر ما تواريه يده من شعر الثور ، وما أدري والله ما الحكمة في ذكر شعر الثور بالخصوص ؟ ! !



    التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري; الساعة 21-06-2017, 03:22 PM.
    مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    احسنت استاذنا الفاضل موضوع جميل يفضح كذب وجهل هؤلاء القوم الذين ماعرفوا الله حق معرفته فنسبوا له اوصافا لاتليق به ولا بملائكته ولا برسله .
    أين استقرت بك النوى

    تعليق


    • #3


      احسنتم شيخنا الفاضل
      عندما ننظر الى
      الألفاظ الواردة في الرواية ( صكه ) و ( رد الله عليه عينه ) و ( لا يريد الموت ) ،
      نقول هل هذه طريقة تعامل نبي من أنبياء الله مع الملائكة المقرين
      أو شقي من الأشقياء




      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة الجياشي مشاهدة المشاركة


        احسنتم شيخنا الفاضل
        عندما ننظر الى
        الألفاظ الواردة في الرواية ( صكه ) و ( رد الله عليه عينه ) و ( لا يريد الموت ) ،
        نقول هل هذه طريقة تعامل نبي من أنبياء الله مع الملائكة المقرين
        أو شقي من الأشقياء



        --------------------------------
        بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
        حيا الله الاستاذ الفاضل ومرحبا بكم وشكرا لمروركم العطر وإضافتكم القيمة..في الواقع الامر كما تفضلتم وان ما نسبه هذا الحديث الى نبي كريم من انبياء اولي العزم لايمكن نسبته الا الى شقي ...ولهذا ينسبون غيرها من الصفات الى الانبياء ومن ضمنها الذنوب والكذب والعياذ بالله تعالى عما يصفون
        مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X