إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد المشمش المجفف

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد المشمش المجفف

    اللهم صل على محمد وآل محمد






    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	فوائد_المشمش_المجفف.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	23.5 كيلوبايت 
الهوية:	860724




    المشمش المجفّف يعتبر المشمش أحد أكثر الفواكه انتشاراً، حيث يقبل على تناوله نسبة كبيرة من الناس؛ نظراً لطعمه اللذيذ وفائدته العظيمة، ويتمّ قطفه عن شجرة مثمرة يتراوح طولهاما بين مترين إلى ثلاثة أمتار، والمعمرة منها قد يصل طولها إلى أكثر من ثمانية أمتار،وثمارها تشبه الخوخ ولونها أصفر مائل للبرتقالي يتخلّله القليل من الأحمر تحديداً إذاكان ناضجاً، وعندما يتمّ تجفيفه يمدّ الجسم بالعديد من الفوائد الصحيّة، ومن أهمّها ما يأتي:

    مكافحة فقر الدم:

    نظراً لاحتوائه على كميات كبيرة من الحديد الذي يساعد على ذلك، إضافةً لكميات كبيرة من النحاس الذي يزيد من قدرة الجسم على امتصاصه؛ لذلك يجب أن يحتوي النظام الغذائي كميّة من المشمش المجفّف، حتّى يزيدمن كمية الهيموغلوبين المنتجة في الجسم.


    علاج الإمساك:

    لأنّه يحتوي على كميات كبيرةمن السليولوز الذي يعمل كملين، كما يعتبر أحد أبرز الألياف التي لا تذوب، وهو بذلك يحافظ على كمية المياه في الجسم عند الإصابة بالإمساك.


    تسهيل الهضم:

    لاحتوائه على كميات كبيرة من القلويات التي تحدّ من الأحماض وتحفز عملية الهضم في الجسم.


    التخفيف من الحمى:

    تناوله كما هو أو تذويبه في الماء وإضافة القليل من العسل إليه، حيث يقلّل من درجات حرارة الجسم ومن احتمالية الإصابة بالعطش نتيجة ارتفاع الحرارة.
    القضاء على المشاكل الجلدية:
    وأبرزها الحّكة الناتجة عن الحروقات الشمسيّة، إضافةً للجرب والأكزيما وحبوب الشباب، إضافةً إلى القشور الجلديّة الزائدة والمزعجة.


    تنظيف الجهاز الهضمي:

    يمتلك قدرة عالية على التفاعل مع العصارة الهضميّة الموجودة في الجسم، وبالتالي تحفيز إنتاج البيئة القلويّة التي تعمل على تنظيفه، كما يستخدم كمليّن ويطرد جميع المواد الزائدة وغير المرغوب بها داخله.


    المشاكل الإنجابيّة:
    أثبتت الكثر من الدراسات فاعليته في علاج العقم وعدم القدرة على الإنجاب، كما يخفّف من النزيف والتقلّصات المختلفة التي تتعرّض لها المرأة خلال فترة الحمل، وهو علاج فعّال لالتهابات المهبل.


    تنظيم ضربات القلب:

    لاحتوائه على كميّات وافرة من البوتاسيوم والذي يعمل بدوره على تنظيم السوائل في الجسم وبالتالي تمكين العضلات من القيام بوظائفها ومن ضمنها عضلة القلب.


    تحسين الرؤية:

    نظراًلاحتوائه على كميّات كبيرة من فيتامين
    a
    على وجه التحديد، والذي يمتلك خصائصاً مضادة للأكسدة، وبالتالي يساعدعلى التخلص من جذور الخلايا الحرة التي تؤثّر على خلايا وأنسجة العيون من خلال التسبّب بإعتامها أو تلفها.


    تخثر الدم:

    والتخفيف من حالات النزيف لاحتوائه على كميّات جيدةمن فيتامين
    k.

    التعديل الأخير تم بواسطة مصباح الدجى; الساعة 06-07-2017, 06:12 PM.
    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X