إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى برنامج صباح الكفيل (طب الأخلاق..معالجة العنف الأسري) 💥💥💥

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الى برنامج صباح الكفيل (طب الأخلاق..معالجة العنف الأسري) 💥💥💥

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد ...

    فقرة (طب الأخلاق) ⭐⭐⭐⭐

    معالجة العنف الأسري


    ⭐🔹⭐🔹⭐🔹⭐🔹⭐
    اسباب العنف الأسري:

    ظروف المعيشة الصعبة كالفقر والبطالة والضغط النفسي والإحباط المتولد من طبيعة الحياة العصرية اليومية.

    ♣♣♣♣♣
    سوء التربية والنشأة في بيئة عنيفة في تعاملها فالأفراد الذين يكونون ضحية للعنف في صغرهم، يُمارسونه في المستقبل فالعنف سلوكٌ مكتسبٌ يتعلمه الفرد خلال نشأته.

    ⭐⭐⭐⭐⭐⭐⭐

    اضطراب العلاقة بين الزوجين نتيجة ضعف الوازع الديني والأخلاقي وعدم الانسجام بين الزوجين في مختلف جوانب الحياة التربوية والتعليمية والاجتماعية والفكرية والبيئية مما يؤدي لغياب ثقافة الحوار والتشاور داخل الأسرة.

    🔹🔹🔹🔹🔹🔹🔹
    آثار العنف الأسري:

    المرأة التي تتعرض للعنف تفقد الإحساس بالأمن. فالعنف الأسري ينتج جيلاً يعاني من الأمراض النفسية كالاكتئاب والقلق والانطواء وعدم الثقة في النفس وغيرها من المشاكل التي تؤدي في أغلب الأحيان إلى محاولات يائسه

    ، 🐞بالإضافة إلى تدني القدرات الذهنية واضطراب المستوى التعليمي للطفل وعدم قدرته على التواصل مع الآخرين. كما أن الشخص ضحية العنف (الزوجة والأبناء) قد يعاني من العقد النفسية التي قد تتطور وتتفاقم إلى سلوكيات عدائية

    ♣♣ وقد ينتج عن العنف الأسري تفكك الروابط الأسرية وانعدام الثقة بين أفراد الأسرة وتلاشي الإحساس بالأمان.

    ✳🔹✳🔹✳🔹✳🔹✳🔹✳🔹✳✳🔹✳
    الوقاية من العنف الأسري

    وعلاجه:

    🔹🔹عن طريق نشر الوعي بين أفراد المجتمع حول مدى انتشاره ودوافعه وسبل التعامل مع مرتكبيه وكيفية تحكم الفرد في تصرفاته العنيفة وكيفية تجنب المواقف الصعبة بطريقة سليمة بالإضافة إلى تعريف النساء بحقوقهن وكيفية اللجوء إلى الحماية إذا تعرضن لأي عنف أسري. كما يجب العمل على تصحيح العادات الخاطئه.

    ⭐⭐⭐⭐🔹🔹⭐⭐⭐

    ،♣أما بالنسبة للنساء ضحايا العنف فينبغي الوقوف بجانبهن ودعمهن لمنحهن الثقة بالنفس والشعور بالقوة والقدرة على التفكير بطريقة صحيحة وإيجابية في مشاكلهن

    🔹. كما يجب العمل على إنشاء مؤسسة متخصصة لرعاية الزوجات ضحايا العنف يتوفر بها الإخصائيون الاجتماعيون والنفسيون وتقوم بدور الوسيط بين الزوجة والزوج لإيجاد الحل الملائم لكل حالة على حدة.

    ⭐🔹⭐🔹⭐🔹⭐🔹⭐🔹⭐
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X