إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔷🎆🔷 كيف تقنع طفلك بتنظيف أسنانه؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔷🎆🔷 كيف تقنع طفلك بتنظيف أسنانه؟

    كيف تقنع طفلك بتنظيف أسنانه؟

    تعليم الطفل على تفريش اسنانه هو جزء من تعليمه العناية بجسده، والأطفال الصغار يطبقون كل ما هو مسل أكثر من صحي وضروري، لذا يجب أن تكون عملية تفريش الأسنان تحت خانة التسلية كي يعتادها الطفل.


    من الضروري جداً أن يتعلم الطفل أيضا أن عملية تفريش الأسنان هو جزء من نظامه اليومي والذي ليس هنالك غنى عنه، فالاستمرارية هي التي ستؤدي الى التعويد ومع التدريج تصبح عملية تفريش الأسنان جزء لا يتجزأ من نظام الطفل اليومي.


    في البداية ولتشجيع طفلك على القيام بهذه العملية، اليك بعض الأفكار المسلية:


    1 - لعبة التقليد : اذهب مع طفلك الى الحمام وابدأ بتفريش اسنانك بطريقة استعراضية فيبدأ الطفل بتقليدك واثناء تفريش الاسنان تحدث معه بأسلوب مختصر عن كيفية التفريش السليم كأن تغني الخطوات كالصف الاعلى اولا ثم الصف الأسفل، اليمين ثم اليسار، الغرغرة، كلها عن طرق اللعب.
    2 - اجعل من فرشاة الأسنان لعبة وذلك بتشجيع الطفل على تفريش أسنان دبه المفضل مثلاً.
    3 - تبادل الأدوار مع طفلك واجعله يفرش لك اسنانك وانت تفرش له أسنانه.
    4 - هنالك أنواع من فرش الأسنان ذات النغمات الموسيقية، أو التي تظهر ضوء ملونا وهي متوفرة في الأسواق.
    5 - ليكن لديك دائماً أكثر من فرشاة لطفلك بألوان وأشكال مختلفة لتمنحه الاختيار. وليس بالضرورة أن تكون له فرشاة واحدة كالكبار، فالأطفال الصغار يملون بسرعة.
    6 - من المهم جداً أن يستمر الطفل بتفريش أسنانه لمدة دقيقتين، لذا حاول ان لا تضغط على طفلك بالإسراع واحرص على الاستمرار بتسليته. بإمكانك الاستعانة بالمنبه وتوقيته ليرن بعد مرور الدقيقتين، أو توقيت هاتفك برنة طريفة أو أغنية يحبها طفلك.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X