المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مظلومية البيض في زمن عمر بن الخطاب !!! (التمييز العنصري بين البيض والدجاج ) ؟؟؟ !!!



العباس اكرمني
05-09-2017, 03:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد .

اخوتي القراء الكرام قبل كل شيء انقل الى حضراتكم فوائد تناول البيض المسلوق والمقلي .

1/ فوائد البيض المسلوق :

*البيض المسلوق : هو وجبة خفيفة وسريعة التحضير؛ حيث توصي مدرسة هارفارد للصحّة العامة بتناول ما لا يزيد عن ثلاث بيضات أسبوعيّاً لتجنّب بعض المخاطر الصحية التي يمكن أن تصيب الجسم، بما في ذلك البيض المسلوق؛ حيث إنّ سلقه يعدّ طريقةً مميّزةً في الحصول على طعم وفوائد عديدة، وإليكم أهمّها في السطور القليلة القادمة، إضافة إلى بعض المعلومات التي تخصّ محتواه الغذائي.
*الفوائد الصحيّة للبيض المسلوق :
1/ يعدّ تناول البيض المسلوق مهمّاً لصحة العين؛ حيث إنّ تناول بيضة واحدة يومياً يمنع من الإصابة بالضمور البقعي الذي قد يصيب العين.
2/يحتوي البيض المسلوق على اللوتين والزياكسانثين وهما من المواد المغذّية الضرورية في تقليل خطر إصابة العين بما يعرف بإعتام عدسة العين.
3/ يحتوي البيض المسلوق على مادّة الكولين المهمّة في أداء الدماغ لوظائفه؛ فهي تنظّم عمله وعمل الجهاز العصبي، وتساعد في الحفاظ على بنية أغشية الخلايا في الدماغ، ممّا يساعد على نقل الرسائل من المخ إلى الأعصاب والعضلات.
4/ يساعد تناول البيض المسلوق للحامل على نموّ مخ الجنين بشكل جيّد، ويمنع من تشكّل التشوهات الخلقية.
5/إنّ تناول البيض يعمل على الشعور بالشبع أطول فترة ممكنة.
6/يساعد تناول البيض على بناء قوّة عضليّة جيدة ويمنع من فقدانها.
7/يحتوي البيض المسلوق على فيتامين د، وهو الفيتامين القابل للذوبان في الدهون، وهو الّذي يزيد من قوّة العظام، ويقلّل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.
8/يحتوي البيض المسلوق على الكالسيوم الّذي يساعد على تقوية العظام.
9/يساعد البيض المسلوق في الحفاظ على صحّة الجلد، وذلك بدعم مرونته، والتقليل من ضرر الجذور الحرّة الّتي تزيد من أعراض الشيخوخة.

*المحتوى الغذائي للبيض المسلوق :
1/ يحتوي البيض المسلوق على كميّة عالية من الكولسترول.
2/ يحتوي البيض المسلوق على فيتامينات ب، وكذلك على فيتامين أ، إضافةً إلى فيتامين هـ، وبعض مضادات الأكسدة الأخرى.
3/يعتبر البيض المسلوق منخفضاً بمحتواه من الدهون المشبعة.
4/ يحتوي البيض المسلوق على نسبة عالية من الكبريت، إضافةً إلى محتواه الجيّد من بعض المعادن الأخرى مثل: التربتوفان، والسيلينيوم، والمغنيسيوم، والصوديوم، والفسفور، والحديد، والزنك.
5/يعد البيض مصدراً جيداً للبروتين الّذي يساعد في توفير الطاقة للجسم.
6/يوفّر البيض المسلوق حوالي 80 سعرة حرارية؛ بحيث نحصل على 60% منها من الدهون.
7/إنّ البيضة التي تزن حوالي 50 جراماً تحتوي على حوالي 6.4 جراماً من البروتين الكامل، و0.4 جرامات من الكربوهيدرات، و4.1 جرام من الدهون، و215 مليغرام من الكولسترول.

*فوائد تناول البيض المسلوق للأطفال :
البيض المسلوق له دورٌ كبير في تقوية البصر لدى الأطفال، كما أثبتت الدراسات أنّ تناول بيضة واحدة يومياً يقي من اعتتام عدسة العين، وضمور الشبكيّة. البيض المسلوق يقوّي الذاكرة، وينشط المخ، ويسهّل الحفظ، ويساعد في فهم الأمور بسهولة؛ وذلك بسبب احتواء البيض على حمض الأوميجا 3، والليسيثين يقي الأطفال من فقر الدم، ليجعل على الجسم صحياً وسليماً . يعتبر مقوّياً للشعر والأضافر: بفعل الفيتامينات والكبريت الموجود في البيض. يقوم الكولين الموجود في البيض بتنشيط الكبد، وهو الّذي يعمل على توازن مستوى الكولسترول في الدم . يحتوي البيض على الأحماض الدهنيّة المهمة للجسم . البيض المسلوق مهم جداً لسلامة القلب، والمخ، والمثانة أيضاً. يقوم البيض في الحفاظ على مستوى السكّر في الدم . البيض المسلوق يحافظ على ثبات وزن أجسام الأطفال، وذلك عند تناول البيض بانتظام. يساعد البيض المسلوق على تنمية وتكوين الخلايا العصبيّة لدى الأطفال . يوجد في البيض المسلوق فيتامين د الّذي يساعد الأطفال على تقوية العظام، والأسنان . يحتوي صفار البيض المسلوق على الحديد، الّذي يعدّ عنصراً مهمّاً لبناء جسم الأطفال. للبيض المسلوق فائدة علاجية؛ فهو مفيد لعلاج نزلات البرد، ومحاربة البكتيريا، والأمراض المعويّة، وذلك بفعل مادّة الأفو ميكروجلوبيولين اّلتي يحتوي عليها البيض المسلوق.

2/ فوائد البيض المقلي :
فوائد البيض المقلي يعتبر البيض من الأغذية الكاملة التي أستعملت منذ القدم كعنصر رئيسي في تغذية الإنسان، ويعتبر بيض الدجاج من أكثر أنواع البيض إنتشاراً وتداولاً، والبيض من الأغذية التي تحسن الصحة العامة لأنّ محتواه عالي بالبروتين الهام للجسم، تتكوّن البيضة من ثلاث أجزاء، البياض، والصفار، وقشور البيض، ويعتبر بياض وصفار البيض من المكوّنات الغنية بالعناصر الغذائية ذات القيمة العالية مثل البروتين، والفيتامينات، والمعادن، ويحتوي صفار البيض على الكولسترول وينصح بالابتعاد عن تناوله لمرضى القلب، لا يختلف البيض المقلي عن المسلوق من حيث المحتوى من العناصر الهامة للجسم، ولكن البيض المقلي يحتوي على كمية دهون أكثر، لذلك ينصح بالبيض المسلوق لتجنب الزيادة في الوزن. القيمة الغذائية للبيض إن بياض البيض منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على كمية عالية من البروتين السهل الهضم الذي له خصائص مضادة للجراثيم والميكروبات، ويعمل كمضاد أكسدة، ويوجد في بياض البيض مركبات طبيعية تساهم في منع فساد البيض، ويحتوي البياض أيضاً على المعادن الهامة مثل الكالسيوم، والسيلينيوم، والمغنيسيوم، والفسفور والبوتاسيوم، وعلى الفيتامينات مثل حامض الفوليك وينصح بتناول بياض البيض للرجيم لاحتوائه على كمية قليلة من السعرات الحرارية ، أما الصفار فيحتوي على كمية عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول، والفيتامينات الذائبة في الدهون مثل فيتامين هـ، وفيتامين د، وفيتامين ك، والبروتين في صفار البيض يحتوي على الأحماض الدهنية المسؤولة عن نقل الكالسيوم إلى الخلايا، أمّا قشور البيض فهي مصدر غني بالكاليسيوم. فوائد البيض للجسم يزيد حيوية ونظارة البشرة، ويساعد في التخلص من التجاعيد بسبب إحتوائه على فيتامين ب الضروري لصحة ونضارة البشرة، ومضادات الأكسدة الطبيعية مثل مركب اللوتين الذي يزيد من نضارة البشرة، ويحتوي البيض على فيتامين أ وفيتامين د الذي يساعد في نمو خلايا البشرة. يساعد تناول البيض في الصباح على فقدان الوزن، بسبب احتوائه على كمية قليلة من السعرات الحرارية، ولكن يفضل تناول البيض المسلوق بدل المقلي لأن محتواه أقل من الدهون، ويجب تناول بيضة واحدة وعدم الإسراف في تناوله بسبب محتواه من الكولسترول والدهون المشبعة. إن تناول بيضة واحدة يومياً جيد للحوامل بسبب زيادة الحاجة لتناول كميات أكبر من البروتين خلال مرحلة الحمل، والبيض غني بالكولين الذي يمنع حدوث التشوهات في المراحل الأولى من الحمل. غذاء متكامل للأطفال، لاحتوائه على البروتين المتكامل، والدهون التي تزود الجسم بالطاقة، ولكن يجب أن يطهى بشكل جيد لتجنب الإصابة بالسالمونيلا.

وبعدما اتضحت فوائد البيض بكلى نوعيه المسلوق والمقلي . انقل اليكم احبتي القراء الافاضل الوثيقة ادناه تبين ان عمر بن الخطاب يقول (لاتاكلوا البيض لان البيض لقمه فاذا تركت كانت دجاجة ثمن درهم ) .

واود مناقشة كلام عمربن الخطاب بالتالي :
1/ لاادري هل ان ترك البيضة حتى تصيردجاجة هو بلحاظ نفس الاكل أي ان اللقمة تصيرلقمات او بلحاظ ثمن الاكل أي البيضة اذا كانت تباع بالفلاسين كانت الدجاجة تباع بالدراهم ؟؟؟
2/ ان عمر بن الخطاب كان جاهلا بفوائد البيض التي تقدمت اعلاه فمنع عن اكله حتى يصير دجاجة .
3/ ان ترك البيضة حتى تصير دجاجة غير مضمون لاحتمال ان تفسد البيضة قبل ان تفقس . وبالتالي لا انتفع بالبيضة ولااحصل على الدجاجة . وتضيع اللقمة والدرهم معا (هههههههه) .
4/ لولم تفسد البيضة وخرج منها كتكوت صغيرفلا نعلم بانه سيبقى ايضا لاحتمال انه يؤكل من قبل القطط المتوحشة (البزون) ههههههههه .
5/ اذا بقي الكتكوت الصغيرحتى كبرفلا نعلم انه سيبقى ايضا لاحتمال ان يمرض ويموت بمرض عادي . اوان نحرقه نحن بايدينا اذا تمرض الدجاج بمرض افلاونزا الطيورالمعدي (هههههههه) . فترك البيضة حتى تصير دجاجة غير مضمون .
6/ لامانع ولامنافاة من اكل البيض وعدم تركه حتى يصبح دجاجا . لان الدجاج موجود بكثرة وليس هناك ازمة وقلة بالدجاج حتى يترك البيض ليصيردجاجا .
7/كان الافضل له ان يتكلم بما ينفع الناس في الدنيا والاخرة على منبر رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم ) ولايتكلم عن البيضة والدجاجة فان هذا الامرقبيح منه كما يشيرالى ذلك من كان جالسا تحت المنبرفي الرواية المذكورة .
وهذه الوثيقة :
32490

والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين . والسلام .

علي بن يوسف
10-09-2017, 10:56 PM
الموضوعية وعدم الإستهتار توجد للكاتب قرّاء ومتا بعين
فمهما كنت مبغضاً لشخص فلا تبحث عن مثالب له تجدها في مؤلفات من لا يحترم نفسه
فمثلاً (قناة الجزيرة)كان كثير من الناس يتابعونها فلما فقدت الحيادية انصرف عنها كثيرٌ ممن كا نوا يتابعونها

الرضا
11-09-2017, 10:59 AM
الموضوعية وعدم الإستهتار توجد للكاتب قرّاء ومتا بعين
فمهما كنت مبغضاً لشخص فلا تبحث عن مثالب له تجدها في مؤلفات من لا يحترم نفسه
فمثلاً (قناة الجزيرة)كان كثير من الناس يتابعونها فلما فقدت الحيادية انصرف عنها كثيرٌ ممن كا نوا يتابعونها


صديقنا الكريم علي بن يوسف العواطف والتباكي لا تغير الحقائق
فاذا عندك رد علم حياك الله وإلا الجلوس على التل أسلم

العقيلة زينب
11-09-2017, 01:52 PM
أخي الكريم العباس اكرمني وفقكم الله
لا هااي اقوووى من سالفة المنخل
عجيب غريب عقل عمر !مو طبيعي, لو ماخذ شوية عقل من إنشتاين على سبيل القرضة هههههه

العباس اكرمني
11-09-2017, 03:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد .
اخي الكريم المؤمن المشرف الرضا . اختي الكريمة المؤمنة العقيلة زينب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اشكر مروركم الكريم . كما ارحب بالاخ علي بن يوسف واود ان ابين له النقاط التالية :
1/ان الغرض من كتابة هذه المقالة هو لبيان عدم الموضوعية التي تفضلتم بها في كلام عمر بن الخطاب حول التكلم عن البيض خصوصا انه كان مرتقيا لمنبر رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم )وسؤالي لك هل ترى ان عمر بن الخطاب قد تكلم بموضوعية وفائدة على المنبر ام لا ؟ وهل مكان المنبرلائق للتكلم بمثل هذه الامور.
2/الاخ علي بن يوسف هل نقلي لرواية موجوة في كتب اهل السنة والجماعة فيه استهتار ؟؟؟ !!! اذا كان قصدك بالاستهتار لانها تكشف مثلبة من مثالب عمربن الخطاب فقد حكمت على اغلب واكثر كتب اهل السنة والجماعة بانها مستهتره لانها هي التي نقلت ذلك اولا وليس نحن فكان الاولى لك سب تلك الكتب وعدم تصديقها قبل ان تسبني وتصفني المستهتر. غفر الله لك .
3/انت تصف علماء اهل السنة والجماعة الذين يذكرون بعض المثالب للصحابة في مؤلفاتهم ب (غير المحترم نفسه ) وانا اقول بان اظهار الحقائق وعدم اخفائها مجاملة وتعصبا وعزة بالاثم هي عين الاحترام . واترك الباقي لعلمائك بالرد عليك .والسلام .

علي بن يوسف
11-09-2017, 08:55 PM
أخي الكريم الكاتب
نحن لا نتكلم بمذهبية ولا يعنيني أي مذهب طالما أن ديني هو ما جاء به أفضل الخلق صلى الله عليه وآله وسلم
هناك روايات إسرائيلية ينقلها كثير من الناس فيها الغث والسمين
وموضوعك يستند لمؤلفات من هذا القبيل
فتحري الدّقة والتمحيص مطلوبان لفائدة القاريء
وأنت تعلم قبلي أن الكتب التي نقلت منها إنما ماورد فيها (هراء)ومن العيب أن ينسب لفاتح (بلادفارس)حتى أنقذها الله من عبادة النار الى عبادة الواحد القهار ولقائد من قادة المسلمين الذين أعزّ الله بهم الإسلام أن تنسب إليه هذه الخزعبلات

ويجب أن يكون عنوان(موضوعك)
إضحك مع الكذب التاريخي على رجال الإسلام

الجياشي
12-09-2017, 05:41 PM
أخي الكريم الكاتب
نحن لا نتكلم بمذهبية ولا يعنيني أي مذهب طالما أن ديني هو ما جاء به أفضل الخلق صلى الله عليه وآله وسلم
هناك روايات إسرائيلية ينقلها كثير من الناس فيها الغث والسمين
وموضوعك يستند لمؤلفات من هذا القبيل
فتحري الدّقة والتمحيص مطلوبان لفائدة القاريء
وأنت تعلم قبلي أن الكتب التي نقلت منها إنما ماورد فيها (هراء)ومن العيب أن ينسب لفاتح (بلادفارس)حتى أنقذها الله من عبادة النار الى عبادة الواحد القهار ولقائد من قادة المسلمين الذين أعزّ الله بهم الإسلام أن تنسب إليه هذه الخزعبلات

ويجب أن يكون عنوان(موضوعك)
إضحك مع الكذب التاريخي على رجال الإسلام


يا يضفنا الكريم ماذا نفعل إذا الأسائليات في البخاري ومسلم

العباس اكرمني
12-09-2017, 06:11 PM
الاخ الكريم علي بن يوسف . السلام عليكم . اذا كانت الكتب التي فيها روايات عندكم قد ورد فيها الغث والسمين والهراء والعيب والخزعبلات فلماذا تتمسك بمثل هذه الكتب ولاتنتقل الى المنجي من الانحراف والضلال والمنجي هو الكتاب واهل بيت النبي صلوات الله عليهم اجمعين ارجوا الرد . والسلام .

علي بن يوسف
12-09-2017, 08:39 PM
الاخ الكريم علي بن يوسف . السلام عليكم . اذا كانت الكتب التي فيها روايات عندكم قد ورد فيها الغث والسمين والهراء والعيب والخزعبلات فلماذا تتمسك بمثل هذه الكتب ولاتنتقل الى المنجي من الانحراف والضلال والمنجي هو الكتاب واهل بيت النبي صلوات الله عليهم اجمعين ارجوا الرد . والسلام .

ومن قال لك أننا نتمسك بمثل ما اوردته، الكتب التي ينكرها العقل السليم هي لمن يبحث عن سفاسف الأمور
وما ينسب لكتبكم وأنا أجزم أنه إنما يورده بعض المخالفين لكم ليصموكم بما ليس فيكم ويزعمون أنكم تقولون (أن فاطمة ولدت قبل مولد أبيها)وهل عاقل يقول ذلك؟ وأجزم أنكم لا تقولونه ولكنهم يصمونكم به
مثلما تصمنا بما ليس فينا

الجياشي
13-09-2017, 09:06 AM
علي بن يوسفومن قال لك أننا نتمسك بمثل ما اوردته، الكتب التي ينكرها العقل السليم هي لمن يبحث عن سفاسف الأمور
وما ينسب لكتبكم وأنا أجزم أنه إنما يورده بعض المخالفين لكم ليصموكم بما ليس فيكم ويزعمون أنكم تقولون (أن فاطمة ولدت قبل مولد أبيها)وهل عاقل يقول ذلك؟ وأجزم أنكم لا تقولونه ولكنهم يصمونكم به
مثلما تصمنا بما ليس فينا


ضيفنا الكريم قلت لك الاسرائيليات في البخاري ومسلم
وهذا بأعتراف كبار شيوخ السلفية جاوب على هذه الجملة وترك تسويد الصفحات

العباس اكرمني
13-09-2017, 02:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد .

اخي الكريم واستاذي الفاضل الجياشي المحترم . اشكر مروركم العطر وتعليقتكم المباركة على الموضوع . والسلام .

العباس اكرمني
23-01-2018, 04:43 PM
قرأت مثل من الامثال الهولندية الخاصة بهم ولكن بما أن له علاقة نوعا ما بالموضوع الذي سبق أن كتبته أعلاه رفعت هذا المثل لكي يكون شاهدا ومؤيدا على صحة موضوعي المتقدم عقلا . يقول المثل : بيضة اليوم خير من دجاجة الغد . والحر تكفيه الاشارة . والسلام عليكم .

وهج الإيمان
26-01-2018, 10:17 PM
أحسنتم أخي الفاضل على الموضوع القيم

هل يعمل معكم الآن رابط كتابي :


http://www.mediafire.com/file/z5ye9y...ya/entesar.exe (http://www.mediafire.com/file/z5ye9yf896pqvya/entesar.exe)

العباس اكرمني
27-01-2018, 03:27 PM
الاخت الفاضلة وهـــــــــــــج الايمـــــــــــــان . شكري وتقديري لك على المرور العطر والتعليقة المباركة على الموضوع . ولكن لا ادري ماذا تقصدين بالرابط هل هو رابط تحميل الكتاب ؟ ام رابط مقالة مكتوبة من غير تحميل ؟ وما هو علاقته بالموضوع ؟؟؟

وهج الإيمان
27-01-2018, 07:10 PM
الاخت الفاضلة وهـــــــــــــج الايمـــــــــــــان . شكري وتقديري لك على المرور العطر والتعليقة المباركة على الموضوع . ولكن لا ادري ماذا تقصدين بالرابط هل هو رابط تحميل الكتاب ؟ ام رابط مقالة مكتوبة من غير تحميل ؟ وما هو علاقته بالموضوع ؟؟؟

رابط كتابي عن الزهراء عليها السلام لأنني قمت بتعديل الرابط لأن السابق يظهر أنه لايعمل ورأيت إسمكم ممن قرأ موضوعي عن الكتاب فقلت لعلكم لم تحملوه

وفي الكتاب نماذج من أخطاء عمر وإبتداعاته

العباس اكرمني
28-01-2018, 01:46 PM
الاخت الكريمة وهج الايمان شكرا لتفهمك ولتوضيحك واعتذاري على السؤال أعلاه لعله لم يكن في محله . زادك الله في سجل حسناتك الحسنات بحق سيدتي ومولاتي فاطمة الزهراء (ع) .