إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لهذا السبب تجنبوا النوم أثناء إقلاع وهبوط الطائرة!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لهذا السبب تجنبوا النوم أثناء إقلاع وهبوط الطائرة!



    لهذا السبب تجنبوا النوم أثناء إقلاع وهبوط الطائرة!
    الكثير من المسافرين يحاولون الحصول على قسط من الراحة على متن الطائرة ولكن القيلولة خلال إقلاع وهبوط الطائرة يمكن أن تؤثر سلبًا على الصحة.
    فعندما تقلع الطائرة في الهواء أو تهبط إلى وجهتها، يتغيّر ضغط الهواء في أذن الانسان بسرعة مع الارتفاع. لذا إذا كان المسافر غير مهيّأ بطريقةٍ مناسبة للتأقلم مع هذا التغيير، فهذا من شأنه التأثير سلباً على طبقة أذنيه.كما أوضحت الصيدلانية البريطانية أنجيلا شالمرز لموقع اكسبريس: “التغيير السريع في الارتفاع يؤثر على ضغط الهواء في الأذن، ما يُؤدي إلى فراغ هوائي في أنبوب أوستاشيان الذي يقوم بمعادلة الضغط داخل تجويف الأذن. وبالتالي نشعر بأن الأذن مسدودة وأنّ الصوت خفيف”.ونصحت أنجيلا المسافرين قائلةً: “حاولوا عدم النوم أثناء الإقلاع والهبوط لأنكم ستمتنعون عن البلع في الكثير من الأحيان وهذا يمكن أن يؤدي إلى انسداد أذنيكم”.الجدير بالذكر، أن مضغ العلكة أو شرب المياه من الطرق التي تساعد في منع أذنيكم من الانسداد.




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    مولاي الكريم...نعم عند الارتفاع عن سطح الارض يتغير مقدار الضغط الجوي لاختلاف كثافة الهواء المحيط بالكرة الارضية في تلك النقطة ومما يؤدي الى الشعور بنوع انفجار أو كما وصفتم إنسداد في الإذن كلما بءت الطائرة بالارتفاع
    ولكن المرء يُسلم للنوم بسبب التعب الناتج من انتظار الطائرة في الغالب مما يعني صعوبة التحكم بعدم النوم أثناء اقلاع الطائرة

    والسلامة للجميع
    صن النفس وأحملها على ما يزينها---------تعش سالماً والقول فيك جميلٌ

    sigpic

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X