إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غفلتنا عن المهدي .. متى تنتهي ؟!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غفلتنا عن المهدي .. متى تنتهي ؟!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على محمّد وآله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين



    لماذا كل هذا البعد عن الامام المهدي ( روحي فداه ) رغم اننا نعترف بأن كل ما يجري في العالم ما هو إلا علامات لقرب ظهوره المقدس ؟!
    لماذا عندما يأتي ذكره أمامنا كأن شيئا لم يكن ؟!
    لماذا لا يوجد بيننا وبينه أي ارتباط روحي وقد يكون لنا ذلك الارتباط مع باقي الأئمة .. أما معه فلا ؟!
    بينما المفروض ان يكون العكس بحيث يكون أكثر ارتباطنا به هو لأنه الإمام الوحيد الباقي الى الآن حيا يرزق من بين جميع أئمة العترة الهادية ؟!
    لماذا لا نشعر بوجوده وهو الذي يعيش بيننا بلحمه ودمه غير اننا لا نعرف شخصه .. نعم قد نراه صدفة إلا إننا لا نعرفه ؟!
    فهو يزور العتبات المقدسة ويحضر مواسم الحج والعمرة والزيارات والشعائر الأخرى .. يتتبع اخبار العالم أولا بأول .. وهو اكثر شخص في هذا العالم يحترق قلبه الشريف على الذي يجري في الأرض من حروب ودمار .
    يبكي ويذرف الدموع وحده لا يوجد حتى من يواسيه ويقول له كفى بكاءا يا إمامي إرحم بحالك أرجوك ؟!
    هل تعلمون انه في إحدى أدعيته الشريفة يخاطب الإمام الحسين عليه السلام ويقول له :
    ( لأبكين عليك بدل الدموع دما ولأندبنك صباحا ومساءا )
    لماذا ؟؟ لأنه يشعر بقدرته على أخذ ثأر الحسين عليه السلام وثأر كل المظلومين في هذا العالم لكنه الى الآن غير مأذون له بالإعلان عن حقيقته .. ولكن ما السبب ؟!
    السبب للأسف فينا نحن الغافلين عنه وعن وجوده المقدس ( الغفلة عن المهدي ليست هي نفسها الغفلة عن الله ) فهناك الكثير من الناس من يصلي ويصوم ويحج ويزكي ولا يسمع الاغاني ولا يأخذ غيبة أحد ولا يعمل النميمة ويخاف من القبر والقيامة ويوالي الامام علي عليه السلام ويخاف الله بكل شي لكن كل ارتباط روحي مع الامام المهدي الذي هو امام زمانه لا يوجد .. !
    فعندما يسمع اسمه الشريف يكون الأمر جدا طبيعي فلا يرف قلبه ولا تصيبه حالة من الشوق والحنين لرؤية وجهه وملامحه التي هي أحلى حتى من ملامح نبي الله يوسف عليه السلام ؟!
    كيف لا وقد وصفه رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بقوله ( المهدي طاووس أهل الجنة ) !
    هل تعرفون ان ائمتنا عليهم السلام عندما كانوا يصفون الامام المهدي لشيعتهم كان في مقدمة ما يذكرون عنه أنه ( غائر العينين من السهر ) ثم يبكون شوقا لرؤيته ويبكي معهم شيعتهم في ذلك الزمان ..
    فما بالنا ونحن هم شيعة المهدي ؟ فما بالنا ونحن نعيش في زمانه نرى ما يراه هو ونسمع ما يسمع ولكننا محرومون من معرفة شخصه والتشرف برؤيته والجلوس معه والاستفادة من علومه ومعارفه كما كان الشيعة مع الأئمة في الماضي .
    مع الأسف لا يوجد شوق ! ولا يوجد حنين ! ولا يوجد محبة صادقة تجعل قلوبنا تحترق للقاءه الشريف .
    ابتعدنا كثيرا عنه وتركناه وحده يعاني الألم والمرارة والحكام الفسقة يلعبون بدولته لعب الصبيان بالكرة !وهو مع كل هذا لا يستطيع أن يحرك ساكنا لأنه منتظر امر الله بالظهور .. وامر الله لا يجيء إلا اذا اكتملت القاعدة البشرية التي يستند عليها الإمام ساعة ظهوره .. هل تعلمون أحبتي ماذا يعني هذا ؟؟
    يعني ان الذي يعانيه مهدينا اليوم هو بسببنا وبسبب غفلتنا عنه .. لنحاول أن نختلي بأنفسنا يوما ونسألها هذا السؤال : الى متى نبقى بهذه الغفلة ؟؟
    متى نذكره في كل صباح بدعاء العهد ؟ ومتى نذكره في كل جمعة بدعاء الندبة ؟ ومتى نذكره بعد كل صلاة بدعاء الفرج ؟؟؟
    متى نهيأ أنفسنا عسى أن يكون واحدا منا أو من ذريتنا له دور بظهوره الشريف ؟!
    الى متى نبقى نركض خلف هذه الدنيا ونحن متناسين وجود إمام معصوم يعيش بيننا بالأسى والحزن والوحدة ؟!

    ولعلمكم أحبتي اننا إذا تقربنا من إمام زماننا فهذا يعني إننا أدخلنا السرور الى قلبه الشريف وإن ذكرناه في دعائنا كل يوم فسيذكرنا هو أيضا في دعائه ولن ينسانا ، فهل نعلم بأنه وبدعوة واحدة من إمامنا يستطيع أن يغير بها حال أي أحد منا الى أحسن حال ؟! وهنيئا من دعا له إمام زمانه .
    الإمام بكل زمان هو الوسيلة التي ورد ذكرها في القرآن بقوله تعالى ( وابتغوا اليه الوسيلة ) وهذا يعني اننا اذا أردنا التقرب لله أكثر هناك وسيلة نبتغيها والأئمة عليهم السلام يفسرون معنى الوسيلة هي ( الإمام المعصوم ) لأنه باب الله الذي منه يؤتى كما ورد نص ذلك في دعاء الندبة .. ان أردنا أن نغير حياتنا فعلا ونجعلها حياة الانتظار والشوق واللهفة لصاحب الزمان فلنبدأ منذ اللحظة ..
    فماذا ننتظر ؟ متى تنتهي غفلتنا عن إمام زماننا ؟هل ستنتهي عندما يفاجئنا الامام المهدي بظهوره مثلا ؟!
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X