إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سوء الظن بالآخرين يفقدنا فرصة التغيير

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سوء الظن بالآخرين يفقدنا فرصة التغيير

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على محمّد وآله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين


    فرصاً كثيرة في التغيير والإصلاح و التطلع للنهوض وفي جوٍ من الأمل بمستقبل أفضل. وأن نية وارادة استثمار الفرص بشكل ايجابي ومثمر، يتطلب رفع الحجب عن الفكر وإيقاظ العقل من سباته وضبط النفس وتزكية القلب والتفكير إلى البعيد، ونبذ التقوقع في قيود الخوف والجبن والتردد وإصر التقاليد السلبية والخاطئة و أغلال المجتمع.


    لنعيد النظر في مجمل المفاهيم و ننقيها لكي نحافظ على النافع منها و ننبذ الضار لأن سلوك البشر انعكاس لنمط فكره، فإذا كان خاطئاً فحياته كلها خسارة وعاقبته هي «السوءى» و العياذ بالله.

    أن كفران النعم هو من تلك المفاهيم الخاطئة التي لابد أن يصلحها الانسان في نفسه ومنها عدم الثقة بنفسه و بالناس والنظرة السلبية إليهم، فالناس من حولك بشر مثلك و إذا كانت فيهم سلبيات فإنها طارئة و يمكن إصلاحها وأنت مسؤول أيضاً عن هذا الإصلاح، فكل إنسان منّا، سواء اكان فردا عاديا في المجتمع او صاحب أي مسؤولية في الدولة والشعب عليه أن لايدع أي مناسبة وفرصة متاحة للعودة إلى الطريق السوي في التعامل مع الناس و ذلك بالتعرف على إيجابياتهم والسعي نحو إصلاح سلبياتهم واعتماد حسن الظن بهم لكي نزداد حباً لبعضنا البعض وانسجاما.


    هذا التعاون واجب شرعي وإن ترك هذا الواجب قد أدى بنا فيما سبق وعبر التأريخ إلى السقوط في هاوية الديكتاتوريات والمظالم والتشرذم.

    إن الشكر والنظرة الإيجابية تجعلنا أكثر ثقة بأنفسنا و بالناس و أوصل للأرحام و أقدر على التشاور و التعاون و المشاركة في الخيرات ، فتعالوا نتراحم فيما بيننا حتى تشملنا رحمة الله الواسعة.

    صنائع المعروف تقي مصارع السوء كما جاء في الحديث الشريف ونتّقِ الله بأي عمل صالح. واعلموا أن صلاح الأمة عند انطلاقتها الأولى هو ذاته صلاحها اليوم وهو يتمثل بدءاً وعوداً في كتاب الله المجيد وأهل البيت عليهم السلام، فإذا اعتصم الناس بالقرآن واهل البيت عليهم السلام، فإن الله يعصمهم من الفتن والمحن.
    وعلينا أن نبذل اليوم قصارى جهودنا من أجل بناء جيل متميز تصوغه آيات الذكر وكلمات ومنهج اهل البيت عليهم السلام، صياغة مُثلى لتسري في أفئدتهم روح الألفة والوحدة وتتسلح قلوبهم بالوعي والصبر والاستقامة.

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X