إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بدل الدموع دمآ 🌀🌀🌀

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بدل الدموع دمآ 🌀🌀🌀

    💫 *بدل الدموع دما*💫

    يروي العالم الواعظ الحاج ملا سلطان علي التبريزي قائلاً: تشرفت في عالم الرؤيا برؤية حضرة بقية الله أرواحنا له الفداء.
    فقلت له: مولاي: يذكر في زيارة الناحية المقدسة أنكم تقولون في مخاطبة جدكم الغريب الإمام الحسين عليه السلام: فلأندبنك صباحاً ومساءً، ولأبكين عليك بدل الدموع دماً، فهل هذا صحيح؟
    فقال عليه السلام: نعم هذا صحيح.
    فقلت: أي مصيبة هي التي تبكي عليها بدل الدموع دماً؟ أهي مصيبة علي الأكبر؟
    فقال: لا... لو كان علي الأكبر حياً.. لبكى هو أيضاً على هذه المصيبة دماً.
    قلت: أهي مصيبة العباس؟
    قال: لا... بل لو كان العباس حياً، لبكى دماً عليها أيضاً.
    قلت: هي مصيبة سيد الشهداء إذن؟
    قال: لو كان سيد الشهداء حياً لبكى دماً عليها أيضاً.
    قلت: إذن أي مصيبة هذه؟
    قال:*إن هذه المصيبة هي... سبي زينب عليها السلام.

    📚📖📚📖📚📖📚📖📚

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين . الاخت الفاضلة فداء الكوثر(ام فاطمة ) . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . احسنت واجدت وسلمت يداك وبورك قلمك على نشر هذا الموضوع الحسيني الرائع . جعل الله عملك هذا في ميزان حسناتك . ونتمنى منك دوام النشر والتعليق والمرور في هذا القسم . نعم اختي الكريمة لاشك - كما تفضلت - ان الامام الحجة بن الحسن المهدي وجميع الائمة المعصومين عليهم السلام قد بكوا وابكوا الناس على ما حصل في واقعة كربلاء من المصائب والويلات فبكوا على كل حادثة فيها وخصوصا على الامام الحسين عليه السلام فمثلا قال الامام الصادق (ع) في زيارة عاشوراء : (لقد عظمت الرزية وجلت وعظمت المصيبة بك علينا ) . وقال الامام الحجة بن الحسن المهدي (ع) في مقطع من دعاء الندبة : (ولمثلهم فلتذرف الدموع وليصرخ الصارخون ويضج الضاجون اين الحسن اين الحسين اين ابناء الحسين .......). ففي هذه الزيارات والادعية وغيرها قد ركز الائمة المعصومين (ع) بالنص على الامام الحسين في ندبهم ورثائهم وفي بكائهم . والرؤية التي شاهدها العالم الواعظ الحاج ملا سلطان علي التبريزي في بكاء الامام الحجة المهدي (ع) دما على الحوراء زينب عليها السلام لاتعني ولاتحصر البكاء بهذه الطريقة عليها فقط بل كما يبكي الامام الحجة (ع) على عمته زينب بهذه الطريقة يبكي على الحسين (ع) وعلى اولاد الحسين واصحابه بهذه الطريقة ايضا . بل اذا لاحظتم زيارة الناحية المقدسة تجدون العكس من ذلك فان الضمير في نص الزيارة بلفظ المذكر وهو اشارة من الامام الحجة (ع) انه يبكي على الامام الحسين (ع) دما . ولامانع ان يبكي الامام ايضا على الحوراء زينب (ع) دما كما نقل ذلك في الرؤية وبقي هنا ان نسأل السؤال التالي :

    كيف بكى الإمام دما ؟!
    حزن الإمام الحجة على الإمام الحسين سلام الله عليهما إن إمام العصر سلام الله عليه خاطب جده سيد الشهداء سلام الله عليه
    قائلاً: «لأندبنك صباحاً ومساءً» فالندبة هي البكاء مع العويل والصراخ. فأين تكون هذه الندبة من الإمام الحجة سلام الله عليه لجدّه المظلوم؟ أفي الصحراء أم غيرها؟ وماذا يتذكر الإمام الحجة سلام الله عليه؟ وأي مصيبة يستحضر بحيث انه لا يفتر ولا يبرد لا شتاءً ولا صيفاً؟! إن الإنسان المفجوع قد يهدأ ويبرد تدريجياً، أمّا الإمام الحجة عجل الله تعالى فرجه الشريف فلا يهدأ أبداً بل يندب جدّه ليل، نهار. ثم إنه سلام الله عليه قال: «ولأبكين عليك بدل الدموع دماً» يقال: إن الكيس الموجود خلف العينين إذا جرح، يتحوّل الدم إلى دموع، فلو بكى الإنسان كثيراً وبشدّة تتحول دموعه إلى دم. الجدير بالذكر أن الإنسان تارة يفقد عزيز له فيبكي عليه يوماً أو يومين أو أسبوعاً بشدة فتخرج من عينيه قطرة من الدم؛ فإن منبع الدموع عندما تفقد قدرتها على بثّ الدموع فيتحول الدمع دماً وتنزل من الإنسان قطرة أو قطرتان من الدم.إلا أن إمام العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف
    يخاطب جده ولسان حاله: سأبكي عليك حتى تتحول دموعي دماً، أي حتى تجفّ دموعي وتتحوّل دماً. وهذا معناه أن الإمام الحجة عجل الله تعالى فرجه الشريف يبكي على الإمام الحسين سلام الله عليه دماً كلَّ يوم وليس فقط يوم عاشوراء؛ إذ إن مصيبة سيد الشهداء وأهل بيته مصيبة استثنائية وشاءت إرادة السماء أن لا يكون لها نظير في الكون منذ الأزل وإلى يوم يبعثون.

    كل عين باكية يوم القيامة الاعين بكت على الامام الحسين عليه السلام .
    التعديل الأخير تم بواسطة خادم الكفيل; الساعة 25-10-2017, 04:07 PM.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X