إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقاعد الاطفال بالسيارة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقاعد الاطفال بالسيارة

    مقاعد الاطفال بالسيارة
    =============


    مقعد السيارة المخصص لجلوس الطفل ليس لعبة، بل أصبح شيئا ضروريا لا غنى عنه في كل سيارة يركبها طفل، فهو يوفر أقصى حماية ممكنة له ضد حوادث السير، لان الكثير من الأخطاء المتعلقة بمقعده في السيارة يمكن ان تهدد حياته، فيما يلي أكثرها شيوعا.

    عدم قراءة التعليمات
    ---------------------
    الكثير من الآباء يشترون، ما إن يولد لهم طفل، مقعدا مخصصا له في السيارة، لكنهم يرمون كتيب التعليمات جانبا. ما يجب أن يعرفه هؤلاء أن هذا الكتيب يمثل ثروة من المعلومات يجب قراءتها جيدا قبل استخدام الطفل للمقعد، بل والاحتفاظ به.

    شراء الأرخص
    --------------
    عند شراء مقعد للطفل لا يجب أن يكون السعر الأرخص في قائمة الأولويات، فالكثير من المقاعد الرخيصة تفتقد الجودة، وهو ما يمكن أن يعرض حياة الطفل للخطر في حالة حدوث حادث سير، الجودة أولا وأخيرا هي ما يجب أن يكون على رأس الأولويات.

    عدم المشورة
    ---------------
    ما إن يولد الطفل حتى تسرع الأسرة إلى أقرب محل لشراء مقعد من دون أخذ مشورة أحد. استشارة أطباء الأطفال، وحتى رجال الشرطة، أمر ضروري قبل الذهاب لشراء مقعد، فهي تقدم معلومات قيمة عن مواصفات المقعد الذي يجب شراؤه.

    اختيار مقعد آخر صرعة
    ----------------------
    قد يبدو منطقيا عند شراء مقعد السيارة المخصص للطفل، أن تبحث الأسرة عن المقعد الأجمل واللافت للأنظار الذي يعتبر آخر صرعة، لكن المهم أن نتذكر أن شراء مقعد بهذه المواصفات يجب ألا ينسينا إن كان يتوافق مع طراز السيارة ومع وزن الطفل وطوله أم لا، فعدم توافق المقعد مع السيارة، ولو ببعض سنتيمترات يمكن أن يشكل خطرا على الطفل، من المهم تجربة المقعد قبل الشراء.

    عدم التأكد من ربط الحزام
    --------------------------
    من أكثر الأخطاء التي تهدد حياة الطفل أن يكون حزام الأمان بمقعد السيارة فضفاضا، هذا يؤدي إلى عدم ثبات جسد الطفل وتحركه عند حدوث أي اصطدام، لذا عند وضع الطفل في المقعد يجب التأكد بدقة من إحكام ربط الحزام جيدا.

    وضع الطفل في المقعد الأمامي
    -------------------------------
    من الخطأ وضع مقعد الطفل في المقعد الأمامي بجوار السائق، فوضعه في المقعد الخلفي بعد تثبيته جيدا أكثر أمانا، مع ملاحظة عدم وضعه في الجهة التي يوجد بها وسائد هوائية لأنه في حالة عملها عند وجود حادث يمكن أن تسبب الاختناق للطفل.

  • #2

    أحسنتم وأجدتم سلمت يمناكم وبارك الرحمن بعطائكم
    في إنتظار المزيد من العطاء المتألق حفظكم الله

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X