المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعجزات التي حصلت في ظل ولادة الرسول عليه افضل الصلاة والسلام



عطر الولايه
01-12-2017, 04:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على محمّد وآله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين

وسائل الدعوة إلى الله سبحانه و تعالى، والتعريف بشخصية الرسول عليه افضل الصلاة والسلام

ولادة الرسول عليه افضل الصلاة والسلام وحديث المعجزات ارغم المولى عز وجل على البشرية جمعاء ذكرى ولادة الرسول علية افضل الصلاة والسلام وحديث المعجزات لطالما نحن نذكر ما حدث باختصار ، ولكن معجزات الرسول عليه افضل الصلاة والسلام لم تختصر وهي من قبل ولادته إلى يوم القيامة موجوده من قبل ولادته وهو ما حصلت في سفينة سيدنا نوح وكيف بما مكتوب عليها باللغة السيريالية وتم ترجمته وهي ( يا محمود بحق محمد ويا عالي بحق علي ويا فاطر بحق فاطمة ويامحسن ذو قديم الاحسان بحق الحسين ) وبقوله المبارك ( مسريها ومجريها ).

. عند بزوغ فجر يوم الإثنين من شهر ربيع الأول عام الفيل، سنة 571 ميلادية بدأت عصافير تغرد، ونسيم الصباح ينثر طيبَ النبوة على الأنفس، ويخيم مكة بخبر مولد المحمود، خير البرية، وصفوة رسله. بدأ الناس يذيعون خبر مولده صلى الله عليه وسلم في مكة. فرح عبد المطلب بحفيده وخلفه في ابنه عبد الله الذي مات وهو في ريعان شبابه، وفرح كثير من الناس مع آمنة بنت وهب، حيث وهبها الله مولودا يؤنسها ويزيل وحشها، ومنهم أبو لهب، حيث أعتقل ثويبة حين بشرته بخبر مولده صلى الله عليه وسلم. وإن من خير ما يعتني به المسلم السنة المحمدية القولية والفعلية والتقريرية، فهي خير ما تعينه على تربية سلوكه، وتزكية نفسه، فهي أفضل معلم، وأحسن واعظ. لقد نال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من الحب والتقدير ما لم ينله أحد من البشر، بإسمه تهتف ملايين من الناس، ولذكره تهتز قلوبهم. ليس العبرة من حب النبي صلى الله عليه وسلم ابتداع طقوسات وأفعال لم تثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم، لكن العبرة هي أن نقتدي بسيدنا رسول الله في عبادته وسلوكياته. إن سلوكنا فيما بيننا المسلمين ومع غيرنا ابتعد عن منهج سيدنا رسول الله، لذلك فسلوكنا يحتاج إلى تجديد وإصلاح والرجوع به إلى سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم. فكثير منا يدعي السنة، لكن الواقع يقول إنك تسب من خالفك في الفهم، والنبي صلى الله عليه وسلم يدعوا لمن خالفه بالهداية والمغفرة. قَالَ عَبْدُ اللَّهِ:

ولادته :

عاش الرسول عليه افضل الصلاة والسلام في ظل جده عبدالمطلب بعد ان مات ابية وعاش في كنفة والمشهور بمؤمن قرش، وأول شبهه في ظل ولادة الرسول عليه افضل لصلاة والسلام هل كان ابائه واجداده مسلمين أم غير مسلمين وهل موحدين ؟ وفما سبق بداية البحث ذكرنا بما بشرى سيدنا ابراهيم (ع) ..

بدليل القرآن الكريم يوجد روايات متواترة تتحدث عن اسلام ابوي الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ، وبعد عزل مناف عبدالمطلب واعتبره احدى أبنائه وتكفل الرسول عليه افضل الصلاة والسلام وقال به الرسول ( انا وكافل اليتيم كاهاتان في الجنة واشار إلى السبابة والابهام ) .



أليس من السنة أن ندعو لمن خالفنا بالهداية بدل السب والتضليل. أم أن المشكلة في نفوسنا، حيث تعاني من أزمات نفسية، ونتضايق بقلل دائم، فيسيطر ذلك على أسلوبنا في الخطابة والكتابة. واتباع الرسول عليه افضل الصلاة والسلام وهو معيار المحبة الصادق. قال تعالى:

(قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ ٱللَّهَ فَٱتَّبِعُونِى يُحْبِبْكُمُ ٱللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَٱللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ )



إن الاحتفال بذكرى مولد النبي صلى الله عليه واله وسلم وسيلة من وسائل الدعوة إلى الله تعالى، والتعريف بشخصية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والدعوة إلى الاعتزاز بقيادته، والالتزام بشريعته، ويجب أن يكون خالياً من المخالفات الشرعية، بعيدا عن الطقوسات المبتدَعة، ويُكتفى فيه بالحديث عن سيرته العطرة، ومقتطفات من شمائله الكريمة، وخصائصه المصطفوية، والحث على اتباع الصحيح من سنته. لقد حف الله سيدنا رسول الله بالعناية الكريمة، وخصه ببركتة العظيمة، انتفع بها كل من دنا للنبي صلى الله عليه وسلم. تقص حليمة السعدية قصتها عما رأته من بركة رضيعها سيدنا رسول الله:

قد اختار الله سبحانه وتعالى سيدنا محمدا خاتم الأنبياء والرسل، واصطفاه ليكون رحمة للعالمين، لذلك أولاه بالعناية والحفظ منذ طفولته، فشرح الله صدره وطهره من حظ الشيطان. قال أنس رضي الله عنه:

«أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه واله وسلم أَتَاهُ جِبْرِيلُ صلى الله عليه واله وسلم و( وقال له الوحي الاعلى يقرؤك السلام فبدء بالسلام وقال ( اقرأ باسم ربك )، العديد من المعاجز ظهرت في رحابة الرسول ، المعجزة بداية الوحي ، ومنها انشقاق القمر ، معجزة محبس الجن ، ونزلت الآية المباركة ( استمع نفر من الجن ) ونزلت هذه السورة المباركة في ذاك الوقت ، ومعجزة معلم بني ابي الذئب ،وكثير من المعاجز إلى يوم القيامة وخروج الماء من تحت اصابعه وهو فضل من الله سبحانه وتعالى

الخلاصة :

ولا شك أن مولد النبي صلى الله عليه واله وسلم من أعظم النعم على البشرية، ومن أوفر المنن عليهم، فحق لهم ا أن يفرحوا بذكرى بمولده صلى الله عليه وسلم. لقد ساهمت نبوة سيدنا رسول في صناعة الحضارة الإنسانية. لقد كان للمسلمين فضل كبير على الحضارة الإنسانية في وضع الأسس العلمية، ولا ننسى فضل القرآن الكريم على الدعوة إلى العلم والتعلم. إن تعاليم الإرث الوارد في القرآن، إن القرآن الكريم الذي أنزل على سيدنا رسول الله أنار العقول وفتح أفاق الباحثين، من خلال دعوته إلى كشف أسرار الكون، ومن عجائب وعلى حسب الروايات المتواترة امه امنة كانت تسمع صوت وليدها في بطنها وهي حامل في خير البشرية واول معجزةُ وهو القرآن الكريم ، وكل لغة بالعالم له قواعد نسير بها وانما نسير نهج القرآن الكريم يجمع كامل اللغات وتكشف اهمها وبقول المولى عزو جل بتحدي الجن والانس ( لو اجتمعوا لن يأتوا بأبه وتحده لبعض الظهيرة ).

الرضا
01-12-2017, 06:55 AM
أختنا الكريمة
( عطر الولاية )
رحم الله والديكم على هذا الاختيار الرائع الموفق
جعله الله في ميزان حسناتكم

عطر الولايه
05-12-2017, 07:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على محمّد وآله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين.

حياكم الله واشكر مروركم الكريم ولاحرمنا الله من طيب دعائكم
حشرنا الله واياكم مع محمد وال محمد صلوات ربي وسلامه عليهم اجمعين .
وفقكم الله لكل خير وحفظكم من كل مكروه ودمتم في رعاية الله وحفظه