إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لبرنامج أسوة حسنة فاطمة الزهراء ع والصبر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لبرنامج أسوة حسنة فاطمة الزهراء ع والصبر

    السلام عليكم وأسعد الله أيامكم بذكرى المولد النبوي الشريف

    إنّ ممّا حبى الله تبارك وتعالى أوليائه اطلاعهم على الغيب، وإن تضمّن ذلك الغيب ما سيجري عليهم من النكبات والمظالم والآلام، والقتل! وذلك لعلمه عزّوجل بصبرهم وتسليمهم لقضائه، بل ورضاهم عن كلِّ ما يصدر من مشيئة وإرادته بحكمته جلّ وعلا…فكان منه الامتحان، وكان منهم النجاح والفلاح والتوفيق، ببركة الصبر.

    ومن هنا جاء في زيارة الصدّيقة الطاهرة فاطمة عليها السلام أن نقول في خطابنا لها: "السّلام عليك يا ممتحنة، امتحنك الذي خلقك، فوجدك لما امتحنك صابرة"، وفي نصٍّ شريفٍ آخر: "السلام عليك يا ممتحنة، امتحنك الذي خلقك قبل أن يخلُقك، وكنت لما امتحنك به صابرة". وقد كانت مشاهد المستقبل حاضرةً أمام عيني فاطمة الزهراء عليها السلام إذ أطلعها الله عزّوجلّ عليها، وأخبرها أبوها رسول الله صلّى الله عليه وآله بها وكانت تلك المشاهد مهولة، لا تطاق لولا أنّ الله علم أنّ أمته الزهراء أهلَ لتحمّلها والصبرعليها…ولقد لاحت في خاطرها الشريف مصائبها ومصائب أهل بيتها، فكانت أعدّت لها صبراً يجتازها ويفوقها، وهي الصابرة الراضية المرضية، ألقاباً سماوية، وحقائق واقعية، فأذعن لها الجلدُ والثبات، ورقى صبرها إلى الشكر والرضى والتسليم لأمر الله جلّ وعلا بلا أيّ جزعٍ أو ملالةٍ أو يأسٍ أو اعتراض…وكيف لا وهي الصدّيقة الكبري، وموضع وصية النبيّ المصطفى!
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X