إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لبرنامج أمسيات هل تعلم ؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لبرنامج أمسيات هل تعلم ؟؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للأخوات العزيزات برنامج أمسيات النور والأخوات العزيزات مستمعاتنا


    العقرب يموت إذا اقترب من النّار؛ وذلك لأنّ الحرارة تغيّر من خواص البروتينات التي يتكون منها جسمه وتعمل على تخثرها؛ مما يسبب تشنجات عنيفة تصيب الجسم خاصةً الذّيل، وذلك بخلاف الاعتقاد الشّائع أنّ العقرب يلسع نفسه إذا حوصر في النار للتخلص من الألم.[٣] التّمساح هو الحيوان الوحيد الذي يمكنه تحريك فكّه العلوي عند بلع طعامه بينما يبقى الفك السّفلي ثابتاً لا يتحرك.[٤] الحوت الأزرق هو أضخم حيوان وُجد على كوكب الأرض، إذ يصل وزنه إلى (200) طن.[٥] الأسماك التي تعيش في أعماق المحيطات ليست عمياء كما يعتقد البعض، إلا أنّها تتميز عن باقي الأسماك بالتركيب المميز لشبكية العين التي تتكون من عدة طبقات من المستقبلات الضّوئيّة، وبذلك تكون الحيوانات الوحيدة التي تمتلك مخزوناً احتياطياً من الأصباغ البصريّة.[٦]

    هل تعلم أنه ذكر في القران ثلاثة وعشرون اسماً للماء وهي (المغيض، الصديد، ماء المهل، ماء الأرض، ماء الشرب، الماء الأجاج، الماء الطهور، الماء غير الآسن، الماء المهين، الماء المبارك، الماء الحميم، الماء المنهمر، الماء المسكوب، ماء الغور، ماء المعين، ماء الفرات، ماء الغدق، الماء الداف، ماء الثجاج، ماء السراب، ماء مدين، ماء السلسبيل، ماء الينابيع و الأنهار)

    هل تعلم أن الماء المالح يشكل 1% من ماء الارض. هل تعلم ان باستطاعة الإنسان ان يعيش شهراً كاملاً بدون غذاء، لكنه لن يستطيع العيش سبعة أيام دون ماء. هل تعلم أن الماء يشكل ثلثي وزن الإنسان وأن بلازما الدم تتكون من 90% من الماء، بينما نسبة الماء في العظام تشكل 22%. يعتبر الماء المذيب الطبيعي للمعادن والعناصر الطبيعية، مثل الفيتامينات والبكتيريا والفطريات.

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X