إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(الزوج الهمجي وكيفية التصرف معه؟)محور يوم غد الاربعاءلبرنامج صباح الكفيل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (الزوج الهمجي وكيفية التصرف معه؟)محور يوم غد الاربعاءلبرنامج صباح الكفيل

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    غدا
    ستكونون مع البرنامج اليومي الصباحي
    (صباح الكفيل)

    إعداد وتقديم
    أفياء الحسيني
    وتشاركها في التقديم
    فاطمة المدني

    إخراج
    رؤى جميل

    الذي يأتيكم يومياً من الاحد الى الاربعاء التاسعة صباحاً

    وستكون محاور فقرات الحلقة هي:
    عروج الى الله
    ادعية واذكار واردة عن ال البيت (ع)


    تدابير زوجية
    مشاركة الاخت(خادمة الحوراء زينب1)في منتدى الكفيل
    الزوج الهمجي وكيفية التصرف معه؟

    طبق على كفة الميزان
    نتعرف على اهم الاغذية التي تقوي مناعة الجسم

    ويرجو رحمه ربه
    زواج الاشخاص ذوي الاعاقة بين خوف الاسرة ورفض المجتمع
    ...


  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد وآل محمد الطاهرين وعجل فرجهم الشريف ...


    فقرة ... عروج إلى الله

    ⏪◀⏪◀⏪◀⏪◀⏪◀⏪◀⏪◀

    الصلاة عمود الدين وهي بمثابة جواز السفر فهو الذي على أساسه يتم دخول من يحمله ،،وبعد الدخول ينظر في الوثائق الأخرى ،،
    وعن الامام الصادق عليه السلام قال ؛؛؛ احب الأعمال الى الله الصلاة ...

    من الأذكار والأدعية المأثورة عند سماع الأذان :

    في رواية عن الإمام جعفر بن محمد "الصادق "(عليه السَّلام ) أنهُ قَالَ !!!!!

    : "مَنْ قَال حِين يسمَع أَذَان الصّبْح ،،،،

    : اللهم إِني أَسْأَلُكَ بِاأقبال نَهَارِكَ وَ إِدْبَار لَيْلِك
    وحضور صلواتك وأصوات دعَاتِكَ أَنْ تَتُوبَ عَلَي إِنَّكَ أَنْتَ التوَّابُ الرَّحِيمُ،،،

    ومن قال مثل ذلك حين يسمع اذان المغرب ،،،، ثم مات من يومه او ليلته مات تائبآ ؛!

    ⏪◀⏪◀⏪◀⏪◀⏪◀⏪◀⏪


    📚 المصدر.*وسائل الشيعة
    ج 5 / ص451


    ◀◀◀◀◀◀◀◀◀◀◀◀◀◀◀◀◀◀
    ودمتم برعاية الله

    تعليق


    • #3
      أغذية تنشط وتقوي جهاز المناعة



      نشهد في هذه الفترة من السنة تقلبات في درجات الحرارة تسهل تعرض الاشخاص للاصابة بالزكام. لذا من المهم جداً الوقاية من خلال تقوية جهاز المناعة. من أهم الوسائل المتاحة تأمين المغذيات اللازمة لجسم الانسان. أما أهم المأكولات:
      البروكولي: يحتوي على مضادات أكسدة وكمية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية جهاز المناعة.
      الكيوي: يحتوي الكيوي على الفيتامين C الموجودة في البرتقال ونسبة أكبر من البوتاسيوم الموجود في الموز. كما يحتوي على مضادات الاكسدة أهمها مادة الكلوروفيل التي تعطي الفاكهة لونها الاخضر.
      الموز: يحتوي الموز على الأحماض الأمينية وكمية كبيرة من البوتاسيوم.
      الاسماك: من أهم أنواع السمك غذائياً السلمون والتونا فهي تحتوي على أحماض دهنية ذات قيمة غذائية مرتفعة. كما تحتوي على كمية لازمة من السيلينيوم لتقوية جهاز المناعة.
      الثوم: يعتبر الثوم الحارس الامين لحماية الجسم من الامراض ومن أي التهابات قد تصيب أي عضو من أعضاء الجسم بفضل احتوائه على مادة الـAllicin.
      البندورة: تحتوي البندورة على كمية مرتفعة من مادة الليكوبين التي تساعد على تقوية جهاز المناعة من خلال محاربة المواد المؤكسدة في الجسم.
      • الشاي: برهنت دراسة أجريت في هرفرد أن تناول 5 اكواب من الشاي يومياً لأسبوعين تؤمن لجسم الانسان كمية من مادة الـ interferon التي تساعده على محاربة الفيروسات. كما يحتوي الشاي على مادة الـ L- Thearine المهمة جداً لجهاز المناعة.
      اللبن: تساعد البكتيريا الحية الموجودة في اللبن المصران على محاربة البكتيريا والتخلص منها قبل تسببها بالمرض. برهنت دراسة اجريت في جامعة فيينا في النمسا أن 30غ من اللبن يومياً تساعد بشكل فعال على تقوية جهاز المناعة.
      الشوفان: يحتوي على مادة Beta-glucan وهي نوع من أنواع الالياف فعالة في محاربة الميكروبات ومضادة للتأكسد. تساعد هذه المادة على تقوية جهاز المناعة.
      البطاطا الحلوة: تحتوي جلدة البطاطا الحلوة على مادة البيتا كاروتين التي تتحول في الجسم الى فيتامين A المهم جداً لجهاز المناعة.
      الفطر: أثبتت الدراسات أن تناول الفطر يومياً يساعد الجسم على فبركة الكريات البيضاء بالكميات المناسبة لمحاربة الامراض.

      المصدر: صحف ومواقع


      تعليق


      • #4
        🔶🔷. عروج ...... إلى الله 🔷🔶
        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
        اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
        🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃

        دعاء الإمام الحسين عليه السلام عند الصباح والمساء
        «بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله وبالله ومن الله وإلى الله وفي سبيل الله وعلى ملّة رسول الله وتوكّلت على الله ولا حول ولا قوة إلاّ بالله العليّ العظيم. اللهم إني أسلمْتُ نفسي إليك ووجّهت وجهي إليك وفوّضت أمري اليك، إياك أسألُ العافية من كل سوء في الدنيا والآخرة، اللهم إنك تكفيني من كلّ أحد ولا يكفيني أحد منك فاكفني من كلّ أحد ما أخاف وأحذرُ، واجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً إنك تعلمُ ولا أعلم وتقدرُ، ولا أقدِر، وأنت على كل شيء قدير برحمتك يا أرحم الراحمين»
        🔴 ذكر الصباح للإمام علي عليه السلام



        رُوِيَ عَنْ الإمامِ جَعْفَر بْنِ محمدٍ الصَّادقِ ( عليه السَّلام ) أنَّهُ قَالَ: "أَنَّ عَلِيّاً (صلوات الله عليه) كَانَ يَقُولُ إِذَا أَصْبَحَ: سُبْحَانَ اللَّهِ الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ ـ ثَلَاثاً ـ .
        اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَ مِنْ تَحْوِيلِ عَافِيَتِكَ، وَ مِنْ فَجْأَةِ نَقِمَتِكَ، وَ مِنْ دَرَكِ الشَّقَاءِ، وَ مِنْ شَرِّ مَا سَبَقَ فِي اللَّيْلِ.
        اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِعِزَّةِ مُلْكِكَ، وَ شِدَّةِ قُوَّتِكَ، وَ بِعَظِيمِ سُلْطَانِكَ، وَ بِقُدْرَتِكَ عَلَى خَلْقِكَ ـ ثُمَّ سَلْ حَاجَتَكَ ـ" 1 .


        1. الكافي : 2 / 527 ، للشيخ أبي جعفر محمد بن يعقوب بن إسحاق الكُليني

        تعليق


        • #5
          💕 تدابير.......زوجية 💕
          السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
          اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
          💫💫💫💫💫💫💫

          الزوج الهمجي :😣


          هو الزوج الذي لا يحسن التصرف مع زوجته بمعنى ليس لديه أسلوب لبق في التعامل معها ويعتبر زوجته كعاملة لديه تطيع أوامره وتنفذها من دون اعتراض ..


          الحل هو :- مهما كان طبع زوجك فكلنا نعلم أن الزوج يصبح طفلا إذا استطاعت الزوجة أن تكسبه بطريقة ذكية وأما عن أسلوبه فحاولي أن تجلسي معه جلسة مصارحة وتحاولي أن تصارحيه بطريقة حنونة ولبقة أن يغير أسلوبه معك ، فكوني دائماً كالمياه الباردة التي تطفئ النار المشتعلة وتذكري قول الله تعالى : ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغيرحساب ) ..
          لذلك تقربي منه وأظهري حبك وحنانك واهتمامك والأهم من هذا ( طاعتك ) فكوني دائماً الزوجة المطيعة الخادمة لزوجها ولكن هذا لا يعني قهرك وإذلالك ولكن من أجل الحفاظ على بيتك وأسرتك سارعي إلى إجابة مطالبه
          دون تسويف أو تفويت
          وإذا قال لك شيئاً أو أمرك بأمر وبطريقة استفزازية أو بلهجة صارمة وقاسية حاولي أن تطفئي غضبه بقولك على سبيل المثال ( من عيوني يالغالي ) ( أنت تآمر أمر ) ( حاضرين للحلوين ) وهكذا ... وبهذه
          الطريقة تطفئي غضبه وتنالي محبته وتحافظي عليه .. ولا تقولي له أبداً العبارات التي تخلق المشاكل أكثر وأكثر مثل( أنا لست خادمتك ) ، ( لست عبدة عندك اشتريتها بمالك ) ، ( لا لن أفعل ) ...
          كوني يا عزيزتي الذكية العاقلة ، المطيعة الصابرة .. ألا تعلمين أن الصابرة والشاكرة في جنة عرضها كعرض السموات والأرض ؟!؟!

          تعليق


          • #6
            🍚🍜 طبق....على ....كفة .......... الميزان 🍚🍜
            السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
            اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
            💫💫💫💫💫💫💫💫
            اهم الاغذية التي تقوي جهاز المناعة الغذية المحتوية على نسبة عالية من فيتامين (ه): ويسمى هذا الفيتامين باسم ألفا - توكوفيرول، ويوجد في اللوز وفي كثير من الزيوت النباتية، مثل زيت بذرة القمح والقرطم (العُصفر) والذرة وفول الصويا. كما يوجد أيضاً في المانجو والمكسَّرات بالذات اللوز والبندق، وفي الخضروات مثل البروكلي وذات الأوراق الخضراء الداكنة والزيتون وزبد اللوز والبقول والفول السوداني.
            الأغذية المحتوية على عنصر الزنك: ومنها الحبوب الكاملة، وله تأثير لمعالجة الإصابات والجروح لقدرته على رفع مقامة الخلايا للالتهابات.
            العسل: من أفضل وسائل القضاء على البكتيريا الضارة سواء بتناوله أو بمسحه على المناطع المعرضة للالتهابات، فمثلاً المرضى المنومين في المستشفيات والذين يعتمدون في تغذيتهم على المغذي تكثر لديهم الفطريات في الفم لعدم استخدامه لتناول الغذاء وأحيانا بسبب قلة اللعاب الذي من ضمن أدواره قتل الميكروبات الضارة، فأنصح بمسح الشفتين واللسان وداخل الفم بعسل طبيعي لتأثيره المباشر في تقليل الالتهابات.
            الزبادي واللبن بالذات المحتوى على بكتيريا البروبيوتك ومن أمثلتها أكتيفيا حيث تساعد تلك البكتيريا على رفع صحة الجهاز الهضمي ومنع تكاثر البكتيريا الضارة حيث أن الجهاز الهضمي بوابة رئيسية لانتقال الأمراض.
            الثوم: اطلعت على ما تم تداوله مؤخرا أن تناول فص من الثوم يوميا هو وقاية من فيروس كورونا، وهذا بلا شك غير صحيح بتاتاً فليس للثوم تأثير مضاد للفيروسات وإن كان له دور في تقوية المناعة بصفة عامة والقضاء على كثير من البكتيريا المسببة للمرض، كونه غني بمضادات الأكسدة ومنها السيلينيوم ومركبات الكبريت.
            الخضروات الطازجة والنظيفة وغير المسقية بمياه ملوثة مثل مياه المجاري أو تلك التي تزرع في مناطق البيئات الملوثة، ويعتبر الملفوف (الكرنب) والسبانخ والزهرة والبروكلي واللفت من أكثر الخضروات فائدة في تقوية الجهاز المناعي لاحتوائها على مضادات الأكسدة ومنها مادةُ اللوتين، والتي تشتهر بارتباطها الوثيق بصحَّة العينين.
            الحمضيات بكل أنواعها: لاحتوائها على كمية من فيتامين ج أو C والبوتاسيوم، وأشير هنا إلى أن فيتامين(ج) لايقوي المناعة بشكل مباشر ولكنه يحسن صحة الخلية وبالتالي تقوى مناعة الجسم.
            السمك، بالذات السردين والماكريل وبالذات الأسماك النهرية مثل سمك السالمون وزيت السمك، لتوفر كمية جيدة من الأحماض الدهنية يسمى أميقا 3 (Omega-3).
            الطماطم والبطيخ الأحمر والجوَّافة والبابايا والمشمش والجريب فروت وردي اللون والبرتقال: تحتوي على فيتامين (أ) أو البيتاكاروتين وفيتامين ج ومادة لايكوبين ومركب يدعى بليكوسين، وتزداد تركيزات تلك المواد بالذات الييكوبين عندما يعمل صلصة طازجة، وتلك المواد لها تأثير فعال كمضادات أكسدة.
            المشمش والكيوي والجوافة والنبق والفلفل الأخضر: لاحتوائها على فيتامينات (أ) البيتاكاروتين و(ج) والبوتاسيوم والحديد.
            المكسرات ومن أهمها الجوز: فهو غني جداً بعنصر السلينيوم المضاد للأكسدة.
            الشاي الأخضر الطازج: لاحتوائه على مضادات الأكسدة
            الأغذية المحتوية على نسبة عالية من فيتامين (ه): ويسمى هذا الفيتامين باسم ألفا - توكوفيرول، ويوجد في اللوز وفي كثير من الزيوت النباتية، مثل زيت بذرة القمح والقرطم (العُصفر) والذرة وفول الصويا. كما يوجد أيضاً في المانجو والمكسَّرات بالذات اللوز والبندق، وفي الخضروات مثل البروكلي وذات الأوراق الخضراء الداكنة والزيتون وزبد اللوز والبقول والفول السوداني.

            الأغذية المحتوية على عنصر الزنك: ومنها الحبوب الكاملة، وله تأثير لمعالجة الإصابات والجروح لقدرته على رفع مقامة الخلايا للالتهابات.

            العسل: من أفضل وسائل القضاء على البكتيريا الضارة سواء بتناوله أو بمسحه على المناطع المعرضة للالتهابات، فمثلاً المرضى المنومين في المستشفيات والذين يعتمدون في تغذيتهم على المغذي تكثر لديهم الفطريات في الفم لعدم استخدامه لتناول الغذاء وأحيانا بسبب قلة اللعاب الذي من ضمن أدواره قتل الميكروبات الضارة، فأنصح بمسح الشفتين واللسان وداخل الفم بعسل طبيعي لتأثيره المباشر في تقليل الالتهابات.

            الزبادي واللبن بالذات المحتوى على بكتيريا البروبيوتك ومن أمثلتها أكتيفيا حيث تساعد تلك البكتيريا على رفع صحة الجهاز الهضمي ومنع تكاثر البكتيريا الضارة حيث أن الجهاز الهضمي بوابة رئيسية لانتقال الأمراض.

            الثوم: اطلعت على ما تم تداوله مؤخرا أن تناول فص من الثوم يوميا هو وقاية من فيروس كورونا، وهذا بلا شك غير صحيح بتاتاً فليس للثوم تأثير مضاد للفيروسات وإن كان له دور في تقوية المناعة بصفة عامة والقضاء على كثير من البكتيريا المسببة للمرض، كونه غني بمضادات الأكسدة ومنها السيلينيوم ومركبات الكبريت.

            الخضروات الطازجة والنظيفة وغير المسقية بمياه ملوثة مثل مياه المجاري أو تلك التي تزرع في مناطق البيئات الملوثة، ويعتبر الملفوف (الكرنب) والسبانخ والزهرة والبروكلي واللفت من أكثر الخضروات فائدة في تقوية الجهاز المناعي لاحتوائها على مضادات الأكسدة ومنها مادةُ اللوتين، والتي تشتهر بارتباطها الوثيق بصحَّة العينين.

            الحمضيات بكل أنواعها: لاحتوائها على كمية من فيتامين ج أو C والبوتاسيوم، وأشير هنا إلى أن فيتامين(ج) لايقوي المناعة بشكل مباشر ولكنه يحسن صحة الخلية وبالتالي تقوى مناعة الجسم.

            السمك، بالذات السردين والماكريل وبالذات الأسماك النهرية مثل سمك السالمون وزيت السمك، لتوفر كمية جيدة من الأحماض الدهنية يسمى أميقا 3 (Omega-3).

            الطماطم والبطيخ الأحمر والجوَّافة والبابايا والمشمش والجريب فروت وردي اللون والبرتقال: تحتوي على فيتامين (أ) أو البيتاكاروتين وفيتامين ج ومادة لايكوبين ومركب يدعى بليكوسين، وتزداد تركيزات تلك المواد بالذات الييكوبين عندما يعمل صلصة طازجة، وتلك المواد لها تأثير فعال كمضادات أكسدة.

            المشمش والكيوي والجوافة والنبق والفلفل الأخضر: لاحتوائها على فيتامينات (أ) البيتاكاروتين و(ج) والبوتاسيوم والحديد.

            المكسرات ومن أهمها الجوز: فهو غني جداً بعنصر السلينيوم المضاد للأكسدة.

            الشاي الأخضر الطازج: لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X