إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحديد مَنازل الإمام الحسين في طريقه الى كربلاء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحديد مَنازل الإمام الحسين في طريقه الى كربلاء




    أعلن مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن مساعيه لتحديد آثار منازل الإمام الحسين (عليه السلام) في مسير موكبه من المدينة الى كربلاء، لتوثيقها ضمن موسوعة كربلاء الحضارية التي يتبنى المركز اصدارها.
    وقال مدير المركز عبد الامير القريشي في حديث لموقع العتبة الحسينية" تم عقد اجتماع مع مفتشية آثار وتراث كربلاء من اجل اكمال تحديد الآثار حول تتبع مسير منازل الإمام الحسين (عليه السلام) ومنها قصر بني مقاتل بشكل دقيق، لتوثيقها ضمن موسوعة كربلاء الحضارية".وأضاف" أبدت مفتشية آثار وتراث كربلاء تعاونها مع المركز بما يخدم تاريخ هذه المدينة المقدسة, اذ تم الاتفاق على أن تزود المركز بكل ما يتوفر لديها من معلومات عن قصر بني مقاتل".وتابع مدير المركز" أن المفتشية ستقدّم بيانات 180 موقع أثرياً للمركز، للتأكد من هذه المواقع تاريخياً وتوثيقها ضمن الموسوعة".وتذكر المصادر التاريخية ان قصر بني مقاتل، من المنازل التي نزل بها الإمام الحسين عليه السلام في طريقه إلى كربلاء، ويعود المنزل إلى مقاتل بن حسان بن ثعلبة ويحظى بمكانة تاريخية عند أتباع أهل البيت عليهم السلام , وبحسب هذه المصادر ان الإمام نزل فيه قبل وصوله إلى كربلاء.
    ابراهيم العويني
    الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة


  • #2
    السلآم عليك يااباعبدالله الحسين و رحمة الله وبركاته
    احسنتم موفقين

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X