إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النار تبكي وتندب الحسين - ع - وتتلظى غضبا على قاتليه !؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النار تبكي وتندب الحسين - ع - وتتلظى غضبا على قاتليه !؟

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين . الهم صل على محمد وال محمد .

    وعندما نقرأ الروايات التي تحدثت على المنزلة التي أعدها الله سبحانه وتعالى للانبياء والاوصياء عامة وللنبي محمد (ص) وأوصيائه من أهل بيته (ع) خاصة ننذهل بالكرامة والوجاهة والدرجة والمقام المجعولة لهم والمعدة اليهم من الله عز وجل في الدنيا والاخرة .
    فالنار مثلا قد سخرت في الدنيا في زمن النبي ابراهيم (ع) اليه وصارت بخدمته وتحولت من كونها نارا محرقة خطيرة الى كونها نار باردة آمنة عندما ألقي فيها .
    وأيضا عندما نقرأ في هاتان الروايتان الاتيتان
    نرى ونشاهد بان النار قد بكت وجرت دموعها وازدادت زفرتها على قتل الامام الحسين (ع) وازدادت حرارتها ولظاها غضبا على قتلة الامام الحسين (ع) فكما ان قضية النار على النبي ابراهيم (ع) كانت قضية اعجازية بالصورة التي تقدمت ، فكذلك قضية النارعلى الامام الحسين (ع) هي قضية استثنائية من جميع الجوانب والوجوه خارجة عن المعادلات الطبيعية المألوفة والمقننة .
    ------------------
    روي عن الإمام الصادق عليه السلام انه قال : (( إن أبا عبد الله الحسين بن علي عليه السلام لما مضى بكت عليه السماوات السبع والارضون السبع وما فيهن وما بينهن ومن يتقلب عليهن ، والجنة والنار، ومن خلق ربنا ، وما يُرى وما لا يُرى )) . ( كامل الزيارات لجعفر بن محمد بن قولويه / ص166 / الباب 26 بكاء جميع من خلق الله على الحسين بن علي عليهما السلام ).
    وعن زرارة بن أعين قال : قال أبو عبد الله عليه السلام : ((يا زرارة إن السماء بكت على الحسين أربعين صباحاً بالدم ، وإن الأرض بكت أربعين صباحاً بالسواد وإن الشمس بكت أربعين صباحا بالكسوف والحمرة ، وإن الجبال تقطعت وانتثرت ، وإن البحار تفجرت ، وإن الملائكة بكت اربعين صباحا على الحسين ، وما اختضبت منا امرأة ولا إدّهنت ولا اكتحلت ولا رجّلت حتى أتانا رأس عبيد الله بن زياد (لعنه الله)، وما زلنا في عَبْرة بعده . وكان جدي إذا ذكره بكى حتى تملأ عيناه لحيته، وحتى يبكي لبكائه - رحمةً له - من رآه ، وإن الملائكة الّذين عند قبره ليبكون ، فيبكي لبكائهم كل من في الهواء والسماء من الملائكة ، ولقد خرجت نفسه عليه السلام فزفرتْ جهنّم زفرة كادت الأرض تنشق لزفرتها ، ولقد خرجت نفس عبيد الله بن زياد ويزيد بن معاوية (لعنهم الله) فشهقت جهنم شهقة لولا ان الله حبسها بخزّانها ، لأحرقت من على ظهر الأرض من فورها ، ولو يؤذن لها ما بقي شيء إلاّ ابتلعته ، ولكنها مأمورة مصفودة ، ولقد عتت على الخزّان غير مرة ، حتى أتاها جبرئيل فضربها بجناحه فسكنت وإنها لتبكيه وتندبه ، وإنها لتتلظى على قاتله، ولولا من على الأرض من حجج الله لنقضت الأرض واكفئت بما عليها ، وما تكثر الزلازل الا عند اقتراب الساعة )) . كامل الزيارات / جعفر بن محمد بن قولويه / ص 167 – 168 .

    تبكيك عيني لا لاجل مثوبة .... لكنما عيني لاجلك باكيه .


  • #2
    ياحسين
    احسنتم البحث الحسيني المبارك
    شكرا لكم كثيرا مولانا

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة صدى المهدي مشاهدة المشاركة
      ياحسين
      احسنتم البحث الحسيني المبارك
      شكرا لكم كثيرا مولانا



      الاخت الفاضلة صدى المهدي شرفنا مروركم المبارك على الموضوع . ودمت في رعاية الله تعالى وحفظه .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X